السبت, يناير 29, 2022
فنجانفوائد عامةما هي أنواع الغيوم؟

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,083المتابعينتابع
194المتابعينتابع

ما هي أنواع الغيوم؟

ما هي أنواع الغيوم؟

ما هي أنواع الغيوم؟ فيما يلي أنواع الغيوم:

الغيوم عالية المستوى

ترتفع السحب المرتفعة من سطح الأرض على مسافة تزيد عن خمس دقائق ونصف. بما في ذلك السحب الرقيقة والسحب الركامية (الإنجليزية: سحب ركامية) والسحب السمحاقية الطبقية (بالإنجليزية: Cirrostratus Clouds) ، هذه الأنواع من الغيوم عادة ما تكون رقيقة وبيضاء ، ولكن عندما تضرب الشمس الأفق ، قد تظهر بألوان زاهية وتتكون أساسًا من بلورات الجليد ؛ بسبب درجات الحرارة المنخفضة هذه.

السحب السمحاقية

تظهر السحب الرقيقة في السماء كسحب بيضاء منفصلة ، رقيقة وناعمة ، تمتد على طول السماء مثل الشعر.  السحب هي أطول غيوم من بين جميع الأنواع الرئيسية. وغالبًا ما يطلق عليها اسم “ذيل الحصان” وقد تتكون فوق طبقة التروبوسفير. وتتكون من بلورات الجليد ، وتعتمد رؤيتها في السماء على مقدار الانفصال بين هذه البلورات. عندما تمر أمام قرص الشمس ، فإنها قد تقلل سطوعها قليلاً ، أو أحيانًا تسد أقراصها وتخفي أقراصها عندما تكون أكثر سمكًا. تظهر هذه الغيوم حمراء أو صفراء ساطعة قبل شروق الشمس وبعد غروبها ، وأحيانًا تكون رمادية اللون. بعد غروب الشمس.

السحب السمحاقية الركامية

تظهر السحب الركامية (بالإنجليزية: Cirrocumulus Clouds) على شكل العديد من البقع البيضاء الصغيرة ، تشبه الحبوب أو كرات القطن الصغيرة ، وتصطف في صفوف عالية في السماء ، أو تشبه الرمال المتعرجة ، المصنوعة من بلورات الثلج. السحابة أصغر بكثير من حجمها ، وحجم متوسط ​​السحب الركامية والغيوم الطبقية الركامية نادرة ، وتعتبر أنها تبقى لفترة قصيرة ، عادة في الشتاء أو عندما يكون الطقس معتدلاً ، وغالبًا ما تحدث نزلات البرد ، ويمكن أن تشكل ما يسمى ” سمك الماكريل “(بالإنجليزية: Mackerel sky)، على غرار شكل القشور على جلد السمك.

السحب السمحاقية الطبقية

الغيوم الرقيقة هي غيوم شفافة تميل إلى أن تكون بيضاء وتمتد عبر السماء بأكملها ، ويمكن تمييزها عن طريق إيجاد هالة حول الشمس أو القمر ، والتي تتكون من انعكاس ضوء الشمس على البلورة. يظهر هذا النوع من السحابة والإكليل على شكل حلقات أو أقواس أو بقع ضوئية بيضاء أو ملونة تحيط بالشمس أو القمر.

اقرأ أيضًا: المجموعة الشمسية والأرض حقائق وأرقام

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا