الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانفوائد عامةمهارات يجب أن تتمتع بها لتعطي دروساً على الانترنت

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,121المتابعينتابع
196المتابعينتابع

مهارات يجب أن تتمتع بها لتعطي دروساً على الانترنت

مهارات يجب أن تتمتع بها لتعطي دروساً على الانترنت

باستخدام الإنترنت ، يمكنك بث الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، ويمكن للطلاب مشاهدتها في المنزل وفي أي مكان في العالم.

خاصة لأننا رأينا جميع المواقف التي نمر بها مما يوضح لنا أهمية الابتكار والاعتماد على التكنولوجيا في مجال التعليم مما يساعد على التدريس في المنزل دون مغادرة المنزل. كل ما تم تلميحه إلينا من تلك الحقبة يدل على أن طلاب اليوم اعتادوا على أهمية التعليم المستقل والاعتماد على الذات في المنزل.

في الدورات عن بعد ، تدار الدورات من قبل المؤسسات التعليمية أو الكيانات المسؤولة عن التعليم: إما 100 ٪ عبر الإنترنت أو جزء من التعليم يتم مكانيًا ، وفي هذه الحالة يسمى التعلم المدمج. بغض النظر عن الأسلوب أو الوضع ، هناك دائمًا مدرس أو شخص مختص كمرجع مهم للطلاب.

في التعليم التقليدي ، يعتبر المعلمون أو الأساتذة المرجع الأساسي والتقليدي في عملية التعلم ، فهم مسؤولون عن إدارة المناهج الدراسية ، وإتقان المحتوى بنسبة 100٪ والتفاعل مع الطلاب. ومع ذلك ، مع ظهور نماذج التعلم عن بعد ، أصبحت هذه العلاقات أكثر تعقيدًا لأن المعلمين لا يُنظر إليهم على أنهم يتفاعلون بشكل مباشر مع الطلاب في مكان دائم. لهذا السبب ، من الضروري إتقان بعض مهارات التدريس عن بعد لمساعدة الأساتذة على التألق في هذا الوضع.

في هذا النموذج التدريسي ، يكون المدرب مسؤولاً عن إعداد وتطوير المحتوى التعليمي. لذلك ، فإن مالك هذا المحتوى هو في منصب المعلم ، المسؤول عن عملية التعليم في الفصل الدراسي التقليدي. وهذا يعني أن المعلمين هم المسؤولون عن تقديم كل ما يحتاجه الطلاب من دعم ومساعدة ، سواء من خلال الوسائط الافتراضية ، مثل منتديات الحوار ، والفصول والقاعات الافتراضية ، والبريد الإلكتروني … أو مكانيًا ، من خلال المؤسسات التعليمية أو الأماكن كجزء من هذه الدورات. .. أين هو.

يتحمل المعلمون أيضًا مسؤولية حل المشكلات والغموض ، وتسجيل الاختبارات ، وحتى إعداد محتوى تكميلي لمساعدة الطلاب على تحسين مستواهم ومعرفتهم في مجال الدراسة. في عملية التعلم ، يلعب المعلمون أيضًا دورًا مهمًا في تحفيز الطلاب وتشجيع التفاعل بينهم.

مهام الأستاذ اونلاين

1- في المجال الافتراضي بالكامل:

يتحمل المعلمون عن بعد مسؤولية مساعدة الطلاب في استخدام جميع وظائف المنصة والاستفادة منها ، وتوجيه الطلاب في التعلم ، والإجابة على الأسئلة ، والممارسة والتمارين العملية ، وتصحيح المواد وإصدار الدرجات.

2-  بالنسبة للتعليم الذي يتم جزء منه بشكل مكاني في معهد أو كلية، والجزء الآخر بشكل افتراضي اونلاين

يتمتع المعلمون باتصال أوثق وأكثر تركيزًا مع الطلاب ، لذا فهم يقتربون أحيانًا من أسلوب المعلم التقليدي للمدرسة. يتم تعويض نقص التفاعل بين المعلمين والطلاب في الدورات التي يتم تشغيلها بالفيديو من قبل المعلم عن بعد. كما ذكرنا ، فهو يشرف على مسار الدورة ، ويشرف على حضور الطلاب ومشاركتهم ، ويقدم الاختبارات والامتحانات ، ويشرف على حل التمارين وتصحيحها.

اقرأ أيضًا: كيفية كتابة سيرة ذاتية احترافية

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا