الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانصحة وجمالما هي النشويات التي تزيد الوزن؟

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,015المعجبينإعجاب
10,043المتابعينتابع
194المتابعينتابع

ما هي النشويات التي تزيد الوزن؟

ما هي النشويات التي تزيد الوزن؟

من المهم معرفة أنواع النشويات التي تزيد الوزن حتى يتم تجنبها في النظام الغذائي، وخاصة لمن يريد فقدان الوزن واكتساب عادات صحية جيدة.

هذه مجموعة من أهم النشويات التي تزيد الوزن:

1. الأرز الأبيض

يعتبر الأرز الأبيض من النشويات التي لا تحتوي على الألياف والبروتين، وهي عبارة عن مجموعة من الكربوهيدرات سريعة الهضم، وتزيد سرعة الهضم بشكل كبير من مستويات السكر في الدم وتزيد من الجوع بعد تناول وجبة قصيرة، مما يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام ومن ثم زيادة الوزن.

2. البطاطا منزوعة القشرة

يعتقد الكثير من الناس أن البطاطس المقلية هي البطاطس الوحيدة التي تكتسب الوزن، وهذا سوء فهم، لأن البطاطس المطبوخة بدون قشور يمكن أن تؤدي إلى زيادة الوزن أيضًا.

3 . منتجات الدقيق المكرر

منتجات الدقيق المكرر عبارة عن كربوهيدرات يتم هضمها بسرعة في الجسم، مما قد يؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم ويسبب الجوع بعد فترة قصيرة من الاستهلاك، وبالتالي زيادة المدخول الغذائي وزيادة الوزن.

جميع المنتجات المصنوعة من الدقيق المكرر تتميز بمحتواها العالي من السكريات وليس لها أي قيمة غذائية لجسم الإنسا؛ هذا لأنها تحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات، ولكن يقابلها انخفاض في الألياف والبروتينات والمغذيات.

4. الفاكهة

الفاكهة غنية بالكربوهيدرات، فإذا تم تناولها بكميات كبيرة خلال النهار فإنها تزيد الوزن، لذلك يجب تناولها بحذر لإفادة الجسم وتجنب مخاطر زيادة الوزن وارتفاع نسبة السكر في الدم.

اقرأ أيضًا: فوائد الشوفان الصحية

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا