الثلاثاء, أغسطس 9, 2022
فنجانجمال وعنايةما هي خطوط الابتسامة؟ وكيف يُمكن التخلص منها؟

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,172المعجبينإعجاب
9,713المتابعينتابع
191المتابعينتابع

ما هي خطوط الابتسامة؟ وكيف يُمكن التخلص منها؟

ما هي خطوط الابتسامة؟ وكيف يُمكن التخلص منها؟

هل نظرتِ إلى وجهكِ في المرآة ولاحظتِ ظهور خطوط تعبيرية من جوانب الأنف إلى جوانب الفم؟ تظهر عادةً هذه الخطوط نتيجة الابتسامة أو الضحك، ولكن تُعاني معظم السيدات من بروزها بشكلٍ واضح حتى وهيَ صامتة، وخاصةً أثناءَ وضع كريم الأساس، فتبدو وكأنها أكثر حدّة وواضحة للعين بشكلٍ دقيق.

ومنَ الجدير بالذكر، أن كل أنثى معرّضة لهذه الخطوط، فلا يُمكن الهروب من علامات التقدّم في السن، حيثُ تظهر التجاعيد والخطوط حول العينين والجبهة والفم معَ ترهل الوجه وفقدانه للإيلاستين والكولاجين، وبالرغم من أنَ السبب الأساسي لخطوط الابتسامة هيَ الشيخوخة، إلّا أنها تظهر في عمر العشرينات أو الثلاثينات أحياناً، وذلكَ نتيجة عدّة عوامل مثل {جفاف الجلد، التعرّض لأشعة الشمس الحارّة، التدخين}.

ونوّد الإشارة، أن معظم النساء تسعى إلى البحث عن حلولٍ طبيعية من أجل التخلص منها، وبالتأكيد الحلّ الأفضل لها هيَ حقن الفيلر الغنية بحمض الهيالورونيك، ولكن بإمكانك السيطرة على هذه الخطوط من خلال عدّة حيل بسيطة لا تستدعي الحقن، ولذلك ما هيَ أفضل 9 طرق للتخلص من خطوط الابتسامة؟

شد خطوط الابتسامة

أفضل 9 طرق للتخلص من خطوط الابتسامة

  • تمارين الوجه: بإمكانك الاعتماد على عدّة تمارين تُساعدك في شدّ البشرة وتخفيف خطوط الضحك، فما عليكِ إلّا تنظيف وجهك جيداً ووضع كريم ترطيب يُلائم بشرتك ومن ثمَ وضع أطراف السبابة لديكِ على الخطوط معَ فتح شفتيكِ والابتسام بشكلٍ عريض لمدة 10 ثوانٍ كل مرة، ويُكرر هذا التمرين 25 مرة.

يُمكنكِ الانتظام بشكلٍ يومي في تمرين الابتسامة، لأنَ ابتسامة الوجه المشدودة تُساعد على شدّ الخطوط، أغلقي أسنانك وابتسمي لمدة 8 ثوانٍ معَ تكرارها 15 مرة.

  • اتباع عاداتٍ صحيّة: في الحقيقة أغلب الخطوط والتجاعيد في مرحلة الشباب ناتجة عن العناية الخاطئة بالجلد، ولتخفيف خطوط الابتسامة ما عليكِ إلّا تنظيف بشرتك يومياً مرة في الصباح ومرة قبلَ النوم، معَ ضرورة إزالة المكياج وتجنب النوم بهِ، والاهتمام باستخدام كريمات ترطيب مغذّية لبشرتك.

بالإضافة لشراء عامل حماية منَ الشمس ذات جودة عالية، وتطبيقه كُلّما تعرّضتِ للضوء في النهار، معَ ضرورة تجديد هذا الكريم كل ساعتين، ويُفضّل استهلاك الأطعمة التي تحتوي على نسبٍ كبيرة منَ المياه، معَ استهلاك 8 أكواب منَ الماء على دفعات وتجنب استهلاك المشروبات الغازية أو الكافيين أو الشيشة والدخان.

  • اختيار منتجات مفيدة: أثناءَ اختيارك لكريمات الترطيب أو المنتجات التي تُساعد في حماية بشرتك، يجب التركيز في احتوائها على فيتامين سي والريتينول، وتوجد بدائل عديدة للريتينول في الصيدليات الكبيرة إذا كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة، فيُمكنكِ التركيز على حمض اللاكتيك في منتجاتك التي تختارينها بعناية.
  • طريقة نوم صحيحة: يُمكنكِ تعديل وضعية نومك واتباع وضعية جديدة للتخفيف من خطوط الضحك، لأنَ أغلب الترهلات وفقدان الجلد لمرونته وظهور الخطوط بسبب النوم الخاطئ على الوجه، وخاصةً أثناءَ احتكاك البشرة بالوسائد، يُفضّل النوم على ظهرك وتجنب ملامسة بشرتك لأي نوعٍ منَ الأقمشة.
  • تدليك البشرة بالزيوت الطبيعية: منَ الحيل المتّبعة لتخفيف التجاعيد وخطوط الوجه التعبيرية، هيَ الانتظام في تدليك الوجه بواسطة الزيوت المغذّية التي تحتوي على فيتامينات وعناصرٍ غذائية.

ما عليكِ إلّا إحضار زيت خشب الصندل أو زيت شجرة الشاي بعدَ تخفيفه، ومن ثمَ تدليك الوجه بأكمله به، وستُلاحظين أنَ بشرتك أكثر نضارة ونعومة وإشراق بسبب تدفق الدم على سطح الجلد.

  • البوتوكس: إذا قمتِ بتجربة جميع الطرق السابقة، وتُواجهين خطوط الضحك بشكلٍ واضح، فالخيار الأنسب لكِ حقن البوتوكس، يتم حقنها بواسطة مختص تجميلي في مركزٍ موثوق، ومن مميزاته أنَ النتيجة فورية وفعّالة، ولكنها لا تستمر إلّا لحوالي 6 أشهر تقريباً.

تُساعد هذه الحقن على شدّ خطوط الابتسامة وملئها وترطيب الجلد وزيادة نعومته، فيبدو وجهك وكأنهُ في بداية العشرينات.

  • تقنية المايكرونيدل: إنها منَ التقنيات التجميلية الحديثة التي تُساعد في شدّ الترهلات ومنح الوجه نضارة أكبر، ومن مميزاتها التخلص من خطوط الابتسامة، فيتم إجرائها بواسطة خبير تجميلي عن طريق إحضار جهاز الديرما رولر وتمريره على الجلد.

يتم اتباع هذه الطريقة بهدف زيادة تدّفق الكولاجين للبشرة، وتحتاج عادةً إلى 4 جلسات لملاحظة النتيجة المطلوبة، وتستمر مدة الجلسة حوالي نصف ساعة.

  • تقنية الليزر: منَ التقنيات الحديثة التي تُساعد على تجديد خلايا الجلد، فيُساعد شعاع الليزر في تقشير الطبقة السطحية للبشرة وظهور طبقة أكثر حيوية وإشراق، ومن أفضل مميزات هذه التقنية استعادة شباب الوجه والتخلص منَ الندوب والبقع الداكنة والآثار العالقة على البشرة.
  • الشرائط أو اللصقات: إلى جانب اتباعك للحيل الطبيعية من أجل استعادة نضارة بشرتك، يُمكنكِ الحصول على لصقات الخطوط التي تُباع على أمازون أو في الصيدليات الكبرى، فهذه الشرائط تُمكّنكِ من شدّ الترهل وإخفاء العلامات التعبيرية، ويتم وضعها أثناءَ النوم كونها تُسهم في شدّ الجلد، بإمكانك اعتمادها إن كنتِ لا تمليكن المال الكافي لإجراء التقنيات الأعلى ثمناً.

أنتِ جميلة سواءً كنتِ في العشرينات أو الخمسينات، فهذه الخطوط التعبيرية والتجاعيد ما هيَ إلّا تراكمات وتجارب من حياتك، ولكن بالرغم من ذلك عليكِ الاهتمام بجمالك الخارجي من أجل زيادة ثقتك بنفسك، وخطوط الابتسامة منَ السهل التخلص منها، فما عليكِ إلّا اتباع النصائح في الأعلى.

بالإضافة لاتباع عدّة نقاط إضافية مثل التركيز على المنتجات الغنية بجيم الببتيدات وأحماض الهيدروكسي وفيتامين ج، ويُفضّل الإقلاع عن التدخين وتجنب المنتجات الكيميائية والرديئة، والانتظام في وضع أقنعة الوجه المغذّية مثل بياض البيض لمدة نصف ساعة على التجاعيد، ويُفضّل إدخال مكملات الصبار في غذائك من أجل الحصول على فائدةٍ أكبر.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

عن الكاتب:

ريتا سلمان
ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا