الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانتغذيةفوائد السلطة للجسم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد السلطة للجسم

فوائد السلطة للجسم

ما هي فوائد السلطة للجسم؟ على الرغم من أن السلطة منخفضة السعرات الحرارية ، إلا أنها لا تزال تحتوي على مكونات عالية السعرات الحرارية. على سبيل المثال ، لا ينبغي استخدام التوابل الدسمة أو الغنية بالدهون لجعل السلطة صحية. بدلاً من ذلك ، يجب اختيار مكونات صحية مثل الخضروات الطازجة والمكسرات. يجب بعد ذلك اختيار مكونات القوة وفقًا لذلك. السلطة الصحية هي وجبة لذيذة ومغذية. فيما يلي بعض أهم الأسباب لجعل السلطات جزءًا من نظامك الغذائي اليومي:

  • احصل على الحصص اليومية الموصى بها من الخضار. يساعد اتباع نظام غذائي صحي وتناول السلطات التي تحتوي على الخضار والفواكه والبذور على الوقاية من أمراض القلب. النوبات القلبية ، والسكتات الدماغية ، وكسور العظام ، [2] وتجدر الإشارة إلى أن كمية الخضار التي يحتاجها الجسم يوميًا تعتمد على عدة عوامل ، بما في ذلك العمر والجنس والنشاط البدني ، [3] ولكن يُعتقد أن البالغين يحتاجون الحصص اليومية الموصى بها من الخضار هي خمس ، ويمكن تناولها طازجة أو مجمدة أو معلبة أو مجففة.
  • الحصول على الفيتامينات والمعادن والألياف والعناصر المفيدة من فوائد السلطة للجسم: نصف كوب من الخضار بأنواعها يحتوي على 25 سعرة حرارية فقط. يمكن أن يساعدك تضمين الخضروات في نظامك الغذائي في الحصول على الفيتامينات والمعادن اللازمة ، لكن كمية العناصر الغذائية في كل وجبة تعتمد على الخضروات المستخدمة. ستحدد مكونات السلطة الصحية ما إذا كانت خيارًا مغذيًا بالنسبة لك لإضافتها إلى نظامك الغذائي. تدل ألوان الخضروات المختلفة على فوائدها الصحية المختلفة ، لذلك يوصى بتنويع ألوان الخضروات عند تحضير أطباق السلطة. على سبيل المثال ، تحتوي الخضروات الحمراء مثل الطماطم والفجل والفلفل على الليكوبين ، وهو نوع من مضادات الأكسدة. يحتوي اللون البرتقالي أيضًا على مضادات الأكسدة التي نعرفها باسم بيتا كاروتين. مثل البطاطا الحلوة ، الجزر غني بالبيتا كاروتين ، الذي يعزز صحة البصر والجلد والجهاز المناعي.
  • من فوائد السلطة للجسم الحصول على الدهون المفيدة وزيادة امتصاص المواد الكيميائية النباتية أو المواد الكيميائية النباتية: (المواد الكيميائية النباتية) ، مثل تناول كمية قليلة من الدهون الصحية ، مثل ؛ تساعد الدهون الأحادية غير المشبعة الموجودة في زيت الزيتون والأفوكادو والمكسرات ، جنبًا إلى جنب مع الخضار في السلطات ، على زيادة امتصاص المواد الكيميائية النباتية أو المواد الكيميائية النباتية ، مثل ؛ من المعروف أن الليكوبين الموجود في الطماطم والبطيخ يساعد في حماية القلب. أظهرت نفس الدراسة أنه من خلال إضافة الأفوكادو إلى السلطات أو الصلصات ، كان الناس قادرين على امتصاص المزيد من الكاروتينات من الخضروات التي تحتوي على الليكوبين. يوجد أيضًا مصدر جيد للليكوبين في الخضروات ذات اللون الأخضر الداكن مثل اللفت والكول أو الصلصة ، كما وجدت دراسة أخرى نشرت في مجلة Asia Pacific Journal of Clinical Nutrition. تعمل إضافة زيت إضافي إلى الطماطم المقطعة على تعزيز امتصاص صبغة اللايكوبين الموجودة في الطماطم. ولكن ، يجب على المرء أن يحذر من الإفراط في تناول الدهون المضافة إلى السلطة ؛ لذلك فإن إضافة الكثير من الدهون يمكن أن يجعل السلطة “دهنية” وغير شهية يمكن أن تؤدي الزيوت التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون ، مثل الزيت الموجود في تتبيلة السلطة ، إلى زيادة الوزن إذا تم تناولها بإفراط.

فوائد السلطة الخضراء

تتكون السلطة الخضراء من الخس والخضراوات الطازجة الأخرى ، المليئة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة والألياف والمواد الكيميائية النباتية التي تساعد على الوقاية من السرطان. وتجدر الإشارة إلى أن الخضار الورقية تعد خيارًا رائعًا لنظام غذائي صحي لأنها لا تحتوي على الكوليسترول صحيح أن عددًا كبيرًا من الخضروات الورقية منخفضة السعرات الحرارية والصوديوم. تحتوي على العديد من المواد الكيميائية النباتية التي تساهم في رفاهية الجسم بشكل عام. على الرغم من أن جميع الأوراق الخضراء صحية للأكل ، إلا أنها ليست متساوية من حيث الفوائد الصحية. لذلك ، فمن المستحسن أن على المرء هناك عدد من الخضروات الورقية التي يمكن العثور عليها في نظامك الغذائي. توفر الخضروات الورقية مثل السبانخ واللفت والخس جرعة صحية من الفيتامينات والمعادن. ومع ذلك ، يمكن أيضًا العثور على الخضر الورقية الأخرى في النظام الغذائي. وتشمل هذه البروكلي ، وملفوف بروكسل ، والملفوف ، والقرنبيط.

  • الكرنب الأجعد: (كالي) من الخضروات التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات. (كالي) يحتوي على العديد من المعادن ويحتوي على مكونات تساعد في محاربة السرطان.
  • الكرنب: يعدّ الكرنب مصدرًا جيدًا لفيتامين ج.
  • السبانخ: الذي يحتوي على فيتامينات وحديد وحمض الفوليك.
  • أوراق الشمندر: تعتبر أوراق الشمندر مصدرًا غنيًا بفيتامين K الضروري للصحة الجيدة. كوب واحد من أوراق الشمندر يحتوي على المدخول اليومي الموصى به من فيتامين ك.
  • الخس الطويل أوالخس الإفرنجي: تحتوي براعم الفاصوليا على حمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ك.
  • أوراق الهندباء: أوراق الهندباء مصدر جيد لحمض الفوليك.

فوائد السلطة للحامل

الفواكه والخضروات جزء مهم من أي نظام غذائي صحي. هم مهمون بشكل خاص للنساء الحوامل ؛ وذلك لأنها غنية بالعناصر الغذائية الأساسية والألياف التي تساعد على توفير البيئة المثالية لنمو الجنين. ليس ذلك فحسب ، بل إن احتياج الجسم للمغذيات الدقيقة يزداد بشكل ملحوظ أثناء الحمل ، وقد يؤدي إلى الإجهاض إذا قد يؤدي نقص المدخول الكافي إلى نقص الأم والجنين.

السلطات للرجيم

عند التخطيط لنظام غذائي لفقدان الوزن ، من الحكمة دائمًا البدء بوجبة منخفضة السعرات الحرارية مثل ؛ السلطة الخضراء التي تحتوي على 150 سعرة حرارية أو أقل ستعزز الشعور بالشبع وتقليل عدد السعرات الحرارية المستهلكة أثناء الوجبة.

فيما يلي بعض النصائح التي يمكن اتباعها أثناء تحضير السلطة:

  • قلل من الزيوت والمواد المضافة ذات السعرات الحرارية العالية: يوصى بتقليل كمية الدهون في السلطة من اجل الحصول علي فوائد السلطة وامتصاصها بشكل كامل من طرف جسمك. قد تؤدي إضافة كميات كبيرة من الزيوت أو تتبيلات السلطة الصناعية أو الجبن أو المكسرات أو البذور إلى زيادة كمية الصوديوم والدهون والسعرات الحرارية فيها ، مما يجعلها غير صحية. يوصى بتحضير تتبيلة السلطة في المنزل عن طريق إضافة الخل مع زيت الزيتون أو أي زيت نباتي آخر.
  • تجنب تناول السلطات عالية السعرات: عند اختيار أنواع السلطة ، يوصى بتجنب بعض السلطات التي تحتوي على الكثير من الدهون والسعرات الحرارية من اجل الحصول علي فوائد السلطة للجسم بشكل كامل ، مثل ؛ سلطة ملفوف وسلطة بطاطس وسلطات فواكه كريمية.
  • استخدام أقل للنباتات ذات الألوان الداكنة:عندما يتعلق الأمر بالسلطات ، يفضل الخضار الورقية الداكنة. على الرغم من احتواء الخس الخفيف على الألياف ، إلا أنه يفتقر إلى العديد من العناصر الغذائية الموجودة في الخس أو الخضروات الورقية الأخرى مثل اللفت أو السبانخ أو السلق السويسري.
  • إضافة الألياف الأخرى والبروتينات: يوصى بإضافة مصادر أخرى من الألياف والبروتين إلى السلطة لكي تكون فوائد السلطة للجسم كاملة ولجعلها وجبة مشبعة ؛ يمكن أن تؤدي إضافة البقوليات مثل الفاصوليا إلى إثراء الوجبة بالألياف والبروتين ، بينما يمكن أيضًا إضافة صدور الدجاج المشوي أو السلمون المعلب أو البيض المسلوق للحصول على بروتين إضافي.
المقالة السابقةكدمات الوجه
المقالة التاليةطرق الهجرة إلى كندا

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا