الجمعة, يناير 21, 2022
فنجانصحة وجمالما هي فوائد السيروم للبشرة؟

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,105المتابعينتابع
196المتابعينتابع

ما هي فوائد السيروم للبشرة؟

ما هو السيروم؟

ما هي ما هي فوائد السيروم للبشرة؟ المصل هو سائل يحتوي على جزيئات صغيرة ،عادة من المعادن أو الفيتامينات. توضع الأمصال على البشرة بعد تنظيفها وتوحيد لونها. عادة ما يتم تناولها بسرعة أكبر من الكريمات والمستحضرات ،لأنها تحتوي على كميات قليلة من الماء ،إن وجدت على الإطلاق. تحتوي بعض الأمصال أيضًا على مكونات أخرى مثل مضادات الأكسدة وعوامل الشفاء لتغذية بشرتك أثناء معالجتها بمكون المصل بتركيز أكبر.

تستخدم الأمصال لمخاوف محددة تتعلق بالجلد. المصل هو سائل يحتوي على تركيز عالٍ من المكونات النشطة. تتمتع الأمصال بقوام رقيق جدًا ،مثل الزيت أو المستحضر ،وتتغلغل بعمق في طبقات الجلد لتقدم فوائدها. لا يوجد تعريف عالمي لما يشكل المصل لأنها يمكن أن تختلف في الملمس والسماكة والتركيب. تحتوي بعض الأمصال على الماء والبعض الآخر يعتمد على الزيت. تُباع بعض السيروس على هيئة أحبار بينما يُباع البعض الآخر كمرطبات أو أقنعة (النوع الذي تتركه على وجهك).

فوائد السيروم للبشرة

المصل هو مرطب خفيف يعمل على ترطيب البشرة بينما يملأ بشرتك بالمغذيات. إنها ليست غنية مثل المرطبات ،لكنها تمتص في الجلد أسرع من الكريمات أو الزيوت. بعض الفوائد تشمل: – بشرة ممتلئة المظهر. تمتلئ الأمصال بمكونات مثل حمض الهيالورونيك والنباتات الطبيعية التي تساعد على تعزيز مستويات ترطيب بشرتك والحفاظ عليها بمظهر صحي وشباب. – امتصاص أسرع. لا تحتوي الأمصال على أي منتجات بترولية أو سيليكونات ،لذا فهي تمتص بسرعة في الجلد دون أن تترك ورائها بقايا دهنية. هذا يجعلها رائعة ل

المصل كريم أو سائل يحتوي على مكونات نشطة. يعتبر السيروم أخف من المرطب ،لذلك يسهل وضعه وامتصاصه. تم تصميم المكونات النشطة في المصل لاستهداف مشاكل جلدية معينة. على سبيل المثال ،إذا كانت لديك بقع داكنة على وجهك من ندبات حب الشباب ،فقد يساعدك السيروم الذي يستهدف تغير اللون. إذا كنت تريد بشرة أكثر إحكامًا حول عينيك ،فحاول إضافة مصل جل العين إلى روتين العناية بالبشرة.

1. فوائد سيروم حمض الهيالورونيك

يوجد حمض الهيالورونيك بشكل طبيعي في الجسم ،ولكنه يتناقص مع تقدم العمر. لذلك يستخدم هذا المصل لتنشيط البشرة:

ترطيب البشرة 

يمتص الجلد حمض الهيالورونيك بسهولة ،وترتبط جزيئاته بجزيئات الماء داخل الجلد ،مما يشكل رطوبة عالية جدًا. تعمل هذه العملية على ترطيب البشرة لمدة ثمانية أسابيع تقريبًا.

تنعيم البشرة 

الرطوبة مفيدة للبشرة. كلما زادت الرطوبة الموجودة على الجلد ،قلت الخشونة. هذا مهم بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الإكزيما ،لأن هذه الحالة تتميز بجفاف الجلد مما يجعلها قاسية ومتقشرة.

تأخير ظهور علامات التقدم بالسن 

يعمل مصل الجلد من نوع حمض الهيالورونيك على إبطاء شيخوخة الجلد ،ويقلل من عمق التجاعيد بنسبة 40٪ ،ويساعد على التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

2. فوائد سيروم فيتامين ج

تحتوي بعض الأطعمة على فيتامين سي ،ولكن يوجد بكميات أعلى في الحمضيات. يمكن أن يؤدي تناول العديد من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين سي إلى صحة الجسم والعظام القوية. إذا قمت بوضع السيروم المصنوع من فيتامين سي على بشرتك ،فسوف تتضاعف الفوائد.

3. فوائد سيروم فيتامين هـ

زيت فيتامين هـ هو نفس مصل فيتامين إي ،ويمكن وضعه على الجلد بعبوة أو عن طريق فتح كبسولة ،وكلا الطريقتين تزود الجلد بالمزايا التالية:

ترطيب البشرة 

يساهم فيتامين إي في ترطيب البشرة ويزيل القشور التي تعاني منها في وقت قياسي جيد ،لذلك يوصى بتطبيقه مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

المساهمة في تسريع شفاء الجروح

تساعد مكملات فيتامين E التي يتم تناولها عن طريق الفم في تسريع التئام الجروح ،كما تم العثور على الزيت من نفس الفيتامين لتسريع الشفاء عند استخدامه موضعيًا.

الوقاية من سرطان الجلد 

لم يتم تأكيد هذه الفائدة بشكل كامل حتى يومنا هذا ،ولكن قد تكون واعدة إذا أجريت الدراسات. سواء تم تأكيد النتائج أم لا ،مجرد ذكر المصل يجب أن يشير إلى أهميته.

تقليل حكة الجلد 

حك جلدك يسبب الحكة. يمكن أن يقلل مصل فيتامين E من هذه الحكة وبالتالي التخلص من سبب الخدش عن ​​طريق تقليل أو إزالة علامات الخدش.

أفضل الأوقات لوضع السيروم للبشرة

يمكن وضع السيروم على وجهك وجسمك بعد تنظيف البشرة وتوحيد لونها وتقشيرها. ومع ذلك ،لا ينصح بتطبيقه مباشرة قبل وضع المرطب. يجب وضع السيروم بعد الكريم المرطب لأن السيروم يميل إلى الجفاف بسرعة. سيتيح لك ذلك الوقت لتدليكه على بشرتك بشكل صحيح قبل أن يجف من تلقاء نفسه.

تصنع مصل الجلد لتتغلغل في الجلد بشكل أعمق من المرطب. إذا كنت تريد أن يعمل سحره ،فعليك تطبيقه عندما تكون بشرتك لا تزال رطبة ،حتى تمتص بشكل أفضل. يمكنك أيضًا التقديم ليلاً أثناء نومك. سوف تتسرب المكونات النشطة إلى بشرتك قبل النوم وتعطي وجهك دفعة قوية من الرطوبة في الصباح. تذكر أيضًا عدم استخدام الكثير ؛ يجب أن تكفي مضخة واحدة أو مضختان للاستخدام في النهار والليل.

أضرار السيروم على البشرة

معظم أنواع الأمصال عادة لا تسبب أي ضرر عند وضعها على الجلد موضعيًا ،ولكن إذا تم حقنها أو تشريحها بالجلد ،تظهر الآثار الجانبية نتيجة الوخز وتشمل هذه الآثار:

  • الألم.
  • التورم.
  • الاحمرار.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا