الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانتغذيةما هي فوائد المشروم؟

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

ما هي فوائد المشروم؟

ما هي فوائد المشروم؟ للفطر الكثير من الفوائد، فهو يساعد أيضًا في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتقوية المناعة.لمعرفة المزيد عن فوائد الفطر ، إليك مقالتنا التالية:

ينتمي الفطر إلى عائلة الفطريات، يوجد ما يقرب من 140000 نوع من الفطريات في العالم ، منها 10٪ فقط معروفة، تمت دراسة حوالي 100 نوع فقط.

بعضها قد يكون صالحًا للأكل ، والبعض الآخر سامًا ، أما الأنواع البشرية الصالحة للأكل فهي تنتمي إلى عائلة أجاريوس. وهو وهو مصدر غني بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية لجسم الإنسان وواحد من أفضل مصادر الكالسيوم وفيتامين د. كما أنه يحتوي على السيلينيوم والبوتاسيوم والريبوفلافين وفيتامين B2 والنياسين.

وهو منخفض الصوديوم وخالي من الدهون والكولسترول والغلوتين وقليل السعرات الحرارية وغني بالألياف الغذائية ومضادات الأكسدة. لذلك فالفطر له فوائد عديدة.

فوائد المشروم:

1- مكافحة السرطانات وتقوية المناعة

تُعد مكافحة السرطانات أهم فوائد المشروم، ونظرًا لأن الفطر يحتوي على مضادات الأكسدة القوية ويعمل كمصدر للسيلينيوم ، فإنه يلعب دورًا مهمًا في تعزيز المناعة وتحييد الجذور الحرة.

أظهرت الدراسات الحديثة أن عيش الغراب يلعب دورًا كبيرًا وفعالًا في الوقاية من سرطان البروستاتا وسرطان الثدي ، لأن الفطر يحتوي على أنواع معينة من السكريات والألياف ، والتي ثبت أن لها تأثيرات مضادة للسرطان.

نظرًا لأن الفطر مصدر معدن السيلينيوم ، وجدنا أنه يلعب دورًا مهمًا في تعزيز المناعة والوقاية من العدوى، وهو مهم لصحة الكبد حيث يعمل على إزالة السموم من الجسم ومقاومة نمو الخلايا السرطانية

2- خفض ضغط الدم

يحتوي كل 100 جرام من الفطر الأبيض الطازج على حوالي 318 مجم من البوتاسيوم ، مما يعني أنه مصدر غني بالبوتاسيوم ، وهو أمر مهم للغاية للحفاظ على توازن الماء في الجسم والتحكم في مستويات ضغط الدم في الجسم.

3- خفض كولسترول الدم

كما ذكرنا سابقًا ، يعتبر الفطر من الأطعمة الخالية من الدهون أو خالية من الكوليسترول ، كما أنه مصدر للألياف والفيتامينات والمعادن، من المعروف أن الألياف الغذائية تلعب دورًا مهمًا في تقليل كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة السيئ وتحسين مستويات كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة.

4 – تقوية العظام

تُعد من فوائد المشروم حيث يحتوي كل 100 جرام من الفطر الأبيض الطازج على حوالي 2.1 مجم من فيتامين سي، وهو فيتامين مهم لبناء خليا جسم الإنسان والحفاظ على صحتها وهو موجود في تكوين العظام والأسنان ، والفطر مصدر للكالسيوم وفيتامين د، فيساعد على الحماية من الإصابة بهشاشة العظام.

5- الوقاية من فقر الدم وعلاجه

الوقاية من فقر الدم هو أحد فوائد المشروم، حيث من الممكن أن تؤدي مستويات الحديد غير الكافية في الجسم إلى الإصابة بفقر الدم الذي يمكن أن يؤدي إلى الضعف والضعف العام والصداع وأعراض أخرى، لذلك من الضروري التعويض عن محتوى الحديد وتعويض النقص في الجسم عن طريق تناول بعض الأطعمة، يعتبر الفطر مصدرًا مهمًا للحديد عالي الجودة ، والذي يمكن امتصاصه بشكل فعال في الجسم ، وبالتالي يلعب دورًا مهمًا في الوقاية من فقر الدم وعلاجه.

اقرأ أيضاً: أعراض الأرق الليلي وأسبابه

عن الكاتب:

مقالات مشابهة