الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانصحةفوائد كمادات الشاي للعيون

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,072المتابعينتابع
194المتابعينتابع

فوائد كمادات الشاي للعيون

الشاي وصحة العيّن

ما هي فوائد كمادات الشاي للعيون؟ الشاي مشروب شائع يستهلكه ثلثا سكان العالم. يصنع الشاي من نبات الكاميليا الصينية ، وتختلف أنواعه في عملية الإنتاج والمعالجة. بناءً على عمليات التجفيف والتخمير المختلفة التي تحدد التركيب الكيميائي للشاي ، يعد الشاي من أرخص المشروبات التي يمكن صنعها. الشاي مشروب شائع يشربه البشر منذ آلاف السنين. إنه غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن يحمي من أمراض القلب ومشاكل القلب والأوعية الدموية مثل تصلب الشرايين وأمراض القلب التاجية. إنه أحد أكثر المشروبات استهلاكًا وشعبية في الكون. من مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان ونتيجة لوجود مركبات الكافيين بمختلف أنواعها ومضادات الأكسدة التي تسمى كاتشين (بالإنجليزية: catechins) في أنواعها المختلفة يمكن أن تزيد من عملية التمثيل الغذائي ، وتعزز فقدان الوزن ، وتحسن المزاج. قد يحسن الأشخاص الذين يشربون الشاي من تركيزهم ، ويشعرون بتحسن كبير عن ذي قبل. وأدائهم.


وتجدر الإشارة إلى أن شرب كوب من الشاي الساخن في الطقس البارد لا يؤدي فقط إلى تدفئة الشخص ؛ قد يحمي أيضًا البصر. أظهرت دراسة حديثة من جامعة كاليفورنيا أن شرب كوب من الشاي الساخن يوميًا قد يقلل من خطر الإصابة بالزرق بنسبة تصل إلى 74٪. يحدث الجلوكوما بسبب زيادة الضغط في العمى الرئيسي في العالم هو حالة تسمى الجلوكوما. يؤدي الجلوكوما إلى زيادة الضغط في مقلة العين ، مما يؤدي إلى تلف العصب البصري. يمكن أن يؤدي هذا إلى فقدان البصر إذا لم يتم تشخيصه وعلاجه مبكرًا. بالإضافة إلى ذلك ، وجد أن استهلاك الشاي الساخن له تأثير وقائي على شيخوخة الخلايا وتلفها ، مزيد من البحث لإظهار أن استهلاك الشاي الساخن قد يلعب دورًا في منع الجلوكوما.

فوائد كمادات الشاي للعيون

فوائد كمادات الشاي للعيون. يعد وضع أكياس الشاي على العين أحد العلاجات المنزلية الشائعة. يمكن أن يساعد ذلك في تقليل الهالات السوداء والانتفاخ والاحمرار في العين. قد يساعد أيضًا في علاج التهيج والجمل والعين الوردية. ومع ذلك ، فإن هذه الطريقة لا تعمل مع الجميع. منتج طبيعي وبأسعار معقولة يمكنك تجربته بسهولة في المنزل ، ويوفر الراحة والاسترخاء للشخص. للقيام بذلك ، قم بتغطية الشاي بمصفاة لإزالة أي سائل إضافي. اتركها تبرد حتى تصبح دافئة. إذا لزم الأمر ، قم بتبريدها لمدة تصل إلى 20 دقيقة قبل وضعها على العيون المغلقة. الشاي الأفضل لصحتك هو شاي الأعشاب. إذا كنت تبحث عن أفضل أنواع الشاي للشرب ، فعليك أن تفكر في تناول الشاي الأخضر. يحتوي الشاي الأخضر على الكثير من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في علاج بعض مشاكل العين. يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكافيين والمواد الكيميائية الأخرى ، لذلك يوصى بتجنب شربه بانتظام.

  • العيّن الورديّة: التهاب الملتحمة هو مرض شائع يصيب العين وينتج عن التهاب الملتحمة. يتطور عادةً عندما تتكاثر البكتيريا في القرنية ، ولكنه قد يظهر أيضًا نتيجة لعوامل أخرى مثل الحساسية أو المهيجات. في معظم الحالات ، يمكن علاج العدوى بالمضادات الحيوية ، ولكن إذا فشل ذلك ، فقم بالتخطيط للحزاز ومن فوائد كمادات الشاي للعيون علاج هذه الحالة.
  • الهالات السوداء: من فوائد كمادات الشاي للعيون تقليل ظهور الهالات السوداء ، أو التقليل من أقدام الغراب ، يمكنك وضع ضغط بارد على العينين. الكمادات الباردة مفيدة بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري وأمراض القلب ، لأنها عادة ما تسبب ضررًا أقل من الحرارة. يمكن أن يكون الشاي الأخضر مفيدًا أيضًا في تقليل الهالات السوداء تحت عينيك ؛ ومع ذلك ، يجب أن تستهلك
  • شحاذ العيّن: شرب الشاي الأسود مفيد في علاج المتسولين. هذا يرجع إلى حقيقة أنه يحتوي على التانين ، الذي يعمل كمضاد للبكتيريا وعامل مسكن. يساعد في تقليل الانتفاخ والتهيج.
  • العدّ الوردي: (بالإنجليزية: Rosacea) من فوائد كمادات الشاي للعيون علاج هذه الحالة وقد تكون الخصائص المضادة للالتهابات للخزامى والبابونج والشاي الأخضر مفيدة في تخفيف أعراض العد الوردي. يمكن للشاي تهدئة البشرة وتقليل الاحمرار والتهيج عن طريق وضع الأكياس على أجزاء أخرى من الوجه أيضًا. ومع ذلك ، يجب الحرص على ذلك يؤدي إلى أي تهيج إضافي.
  • العيّن الحمراء: يمكن أن يخفف البابونج والريبوس والشاي الأخضر من تهيج العين وتقليل الانتفاخ هناك. بالإضافة إلى هذه الأنواع من الشاي المهدئ ، فإن شرب الماء قبل النوم يمكن أن يساعد في تخفيف تورم العين.
  • جفاف العيّن: من أفضل الطرق للعناية بالعيون استخدام أكياس الشاي الأسود الدافئة أو اللافندر على العينين. يمكن لخصائص الشاي المهدئة والمرطبة أن تقلل من أي تهيج وحساسية قد تعاني منها العين.
  • الكدمة حول العيّن: من فوائد كمادات الشاي للعيون علاج الكدمات. إذا كان الشخص يعاني من هذه المشكلة ، يمكنه استخدام الشاي لتقليل الالتهاب والتورم. قد يساعد العفص في منع الكدمات وقد يساهم في السيطرة على النزيف الداخلي.

نصائح عامة متعلقة بصحّة العيّن

تعتبر العيون جزءًا مهمًا من صحة الإنسان ، لكن بعض أمراض العيون يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر. لذلك ، من المهم تحديد وعلاج الحالات المتعلقة بالعين في أسرع وقت ممكن وخاصة قبل أن تسبب مشاكل في الرؤية. كما يجب فحص العيون سنويًا على الأقل ، أو إذا اشتكى المريض من أي مشاكل في الرؤية. يحافظ على صحة العين ولديه بعض الإرشادات التي يمكن اتباعها للمساعدة في هذا:

  • اتباع نظام ٍصحّيٍّ متوازن:ينصح بشدة اتباع نظام غذائي يتكون من مجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات. يجب تناول الخضار الورقية الخضراء والصفراء على وجه الخصوص ، والأسماك الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية. سمك السلمون والتونة وأنواع أخرى من الخيارات الصحية.
  • الحفاظ على وزن صحيّ:قد تؤدي زيادة الوزن إلى زيادة خطر الإصابة بمرض السكري ، مما قد يؤدي إلى اعتلال الشبكية السكري أو الجلوكوما.
  • مُمارسة الرياضة بانتظام: يمكن أن تساعدك ممارسة الرياضة بانتظام في الوقاية من مرض السكري ، وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع الكوليسترول والسيطرة عليه. هذا لأن هذه الأمراض يمكن أن تسبب بعض مشاكل الرؤية. إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام ، يمكن تقليل مخاطر الإصابة بمشاكل في العين. والبصر.
  • ارتداء النظارة الشمسيّة: نظرًا لأن التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يتسبب في تلف العين ويزيد من خطر الإصابة بإعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر ، فمن الضروري ارتداء نظارات واقية للعينين. هذه مطلوبة عند ممارسة الرياضة أو العمل في وظائف ، مثل أعمال المصانع أو البناء. وإصلاح ، أو المشاريع المنزلية.
  • تجنب التدخين:يزيد التدخين من خطر الإصابة بأمراض العين المرتبطة بالعمر مثل الضمور البقعي وإعتام عدسة العين ويمكن أن يتسبب أيضًا في تلف العصب البصري.
  • التعرُّف على تاريخ العائلة الطبّي:يمكن أن تنتقل أمراض العيون من عائلة إلى أخرى. لذلك من المهم أن تدرك ما إذا كان أي شخص في عائلتك المباشرة مصابًا بأمراض العيون حتى تتمكن من اتخاذ تدابير وقائية ضد الإصابة بها بنفسك.
  • منح وقت لراحة العيّن:إذا كان الشخص يقضي الكثير من الوقت مع الكمبيوتر لأي سبب من الأسباب ، فقد يصبح محرومًا من الرؤية. لمكافحة هذا ، يمكن استخدام قاعدة 20-20-20 لمنع عمى الكمبيوتر: إذا كان الشخص يستخدم جهاز كمبيوتر لمدة عشرين دقيقة أو أكثر في جلسة واحدة ، فيجب على المستخدم أن ينظر إلى شيء على بعد 20 قدمًا منه لمدة عشرين

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا