ما هيَ متلازمة الأكل الليلي؟

متلازمة الأكل الليلي
()

متلازمة الأكل الليلي

متلازمة الأكل الليلي هيَ عبارة عن حالة يأكل فيها الناس كميات كبيرة منَ الطعام أثناءَ الليل، وغالباً ما يستيقظون لتناول الطعام، وقد يُؤخر الأشخاص المُصابون بهذه الحالة وجبتهم الأولى في اليوم لعدّة ساعات أي أنهم يتناولون الطعام أثناءَ فترة الظهيرة ولا يشعرون بالشهيّة أثناءَ الصباح، ولا يزال الخبراء لا يعرفون الكثير عن متلازمة الأكل الليلي، ولكنهم يُواصلون دراسة الحالة.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Uofm health، أنَ الأطباء غير متأكدين من أسباب متلازمة الأكل الليلي ولكن تُشير بعض الدراسات إلى أنهُ قد يكون مرتبطاً بمشاكل في دورة النوم والاستيقاظ وبعض الهرمونات أيضاً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ يُعاني المُصابون بهذه المتلازمة من مشاكل النوم أي صعوبة واضطرابات أثناءَ النوم، كما أنهم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة والاكتئاب، ومن أعراض هذه المتلازمة {قلّة الشهيّة صباحاً، دافع قوي لتناول الطعام ليلاً وخاصةً قبلَ النوم، الأرق الليلي، الشعور بالتقلبات المزاجيّة والاكتئاب خلال المساء}.

علاوة على ذلك، لمعرفة ما إذا كنتَ مُصاباً بمتلازمة الأكل الليلي سيطرح عليكَ طبيبك بعض الأسئلة حول تاريخك الطبي وأنماط الأكل التي تتبعها، بالإضافة للقيام بعدّة اختبارات للتحقق من نومك.

ونوّد الإشارة إلى أنهُ لا يوجد علاج قائم على الأدلة لهذه المتلازمة، ولكن بعض الأطباء أشاروا أنهم لاحظوا بعض النجاح في التخلص من هذه المتلازمة عن طريق العلاج المعرفي السلوكي ومضادات الاكتئاب.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق