متلازمة توريت {المرض النفسي الخطير}

متلازمة توريت
()

متلازمة توريت Tourette Syndrome وهيَ أحد الأمراض النفسية الخطيرة التي يُصاب بها فئة قليلة منَ الأشخاص، فهيَ عبارة عن القيام بالأفعال بشكلٍ لا إرادي كالأفعال الجسدية أو الصوتية ولا يُمكن للشخص التحكم بها وتُعيق الكثير عن ممارسة حياتهم بشكلٍ طبيعي.

متلازمة توريت

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أوضحت كيرستين مولر- فال وهيَ بروفيسورة ومديرة عيادة حالات متلازمة توريت في ألمانيا، أشارت إلى أنَ هذا المرض النفسي لا يُمكن الشفاء منهُ ولكن يُمكن التخفيف باتباع العلاج السلوكي باستمرار، ومتلازمة توريت هيَ مرض نفسي وعصبي يظهر عندَ الأشخاص في مرحلة الطفولة وسببهُ عضوي كونهُ يحدث بسبب تغيير على أيض الدماغ للإنسان، فيكون بسبب تعطل التواصل بينَ أجزاء مراكز المخ.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ سبب هذا التغيير ليسَ معروف حتى الآن ولكن منَ المحتمل أن يكون بسبب فرط نشاط في نظام الدوبامين، وأضافت البروفيسورة أنَ هذا المرض تُرافقه العديد منَ الأفعال اللاإرادية كهز الرأس أو رمش العين باستمرار أو حركات الفم اللاإرادية أو حتى المشي بطريقة معينة لا يُمكن السيطرة عليها.

علاوة على ذلك، هذه الأفعال تكون مسبوقة بإحساس يُشبه الوخز، كما أنَ متلازمة توريت تمنع الأشخاص من ممارسة حياتهم بشكلٍ طبيعي كقيادة السيارة ومنَ المُمكن أن يُصاب الشخص بالاكتئاب بسبب هذا المرض النفسي والعصبي، ويُمكن التخفيف من أعراض هذه المتلازمة عن طريق السيطرة على هذه الأفعال اللاإرادية من خلال العلاج السلوكي عندَ الطبيب المُختص، ويُمكن اللجوء إلى تناول الأدوية التي تحتوي على {كانابيدول} للتخفيف من هذه المتلازمة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق