متى يمكن للطفل الرضيع تناول الأطعمة الصلبة؟

متى يمكن للطفل الرضيع تناول الأطعمة الصلبة؟
()

متى يمكن للطفل الرضيع تناول الأطعمة الصلبة؟ الكثير منَ الأمهات تُحب أن تُطعم ابنها بعض الأطعمة المُفيدة لجسمه والتي تمدّه بالعناصر الغذائية الكاملة، ولكن البعض منهنَ لا يعلمنَ متى يُمكن للطفل الرضيع أن يتناول هذه الأطعمة ويكون مُتيقظاً ومُنتبهاً أثناءَ تناولها.

تفاصيل التقرير العلمي الذي يجيب عن سؤال متى يمكن للطفل الرضيع تناول الأطعمة الصلبة؟

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ الجمعية الألمانية للتغذية، أنَهُ يُمكن للنساء تقديم الطعام لأطفالهنَ الصغار في الشهر الخامس إلى السابع ، فالطفل في شهوره الخامس إلى السابع يكون مُنتبهاً ومُتيقظاً عن الشهور الأولى من ولادته.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الوجبات الأولية التي يُمكن تقديمها للطفل عندَ وصوله للشهر الخامس إلى السابع هيَ وجبات خفيفة مهروسة جيداً منَ الخضراوات واللحم، ومن ثمَ عندَ انتقاله إلى الأشهر التالية كالشهر الثامن يُمكن أن يتناول وجبات مُكوّنة منَ الحبوب والفاكهة.

علاوة على ذلك، نصحت هذه الجمعية جميع الأمهات بضرورة الابتعاد عن الملح والسكر في الأطعمة التي تُقدّم للطفل، فالطفل يحتاج إلى تغذية الرضع بجانب تقديم الوجبات لهُ، لذلك عليكِ بتقديم الفواكه المهروسة لهُ عوضاً عن تقديم الأطعمة المليئة بالسكريات.

وعلينا بالذكر، أنَ هذه الجمعية أشارت أيضاً إلى ضرورة تعويد طفلك الصغير على مشروبات أخرى ليتناولها إلى جانب الحليب عندما يبدأ بتناول وجباته الغذائية، فعليكِ تعويده على شرب الماء فهوَ يُعدّ المشروب الأنسب للطفل، كما أنهُ عليكِ تجنب إعطائه العصائر ويُمكنكِ استبدالها بالماء والحليب.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق