كيفَ يُمكن محاربة الاكتئاب دون الحاجة إلى تناول الأدوية؟

محاربة الاكتئاب
()

العديد منَ الأشخاص يُعانون منَ الاكتئاب، فالاكتئاب من أخطر الأمراض النفسية التي تُصيب الإنسان في جميع مراحل حياته، والبعض منهم يلجؤون إلى تناول العقاقير الطبيّة والدوائيّة للتخفيف من هذا المرض، لكن أشارت عدّة دراسات حديثة أنهُ توجد طرق طبيعية ومضمونة يُمكن لأي شخص اتباعها لمحاربة الاكتئاب.

محاربة الاكتئاب دون الحاجة إلى تناول الأدوية

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنهُ توجد العديد منَ الطرق التي تؤدي للشعور بالسعادة والرضا عن النفس ومن هذه الطرق هيَ مُمارسة بعض التمرينات الرياضية بشكلٍ يومي في الهواء الطلق فهذه الطريقة لها فعاليّة كبيرة للتخلص منَ الاكتئاب، بالإضافة إلى أنها تُوّلد موجة جديدة منَ الخلايا العصبيّة في الدماغ فتُزيل مشاعر الشعور بالسلبية وتمنح الإنسان شعوراً بالراحة والطاقة.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الطريقة الثانية التي أشارت إليها دراسة اسكتلندية هيَ لعب المُباريات وألعاب التحدي الأخرى، فهيَ تعمل على تعزيز روح المُنافسة وتمنح الشخص شعوراً بالسعادة والراحة.

علاوة على ذلك، مهارة الحياكة والتطريز أيضاً تُسهم في التغلب على الاكتئاب، لذلك يُنصح بمُمارستها يومين في الأسبوع على الأقل فهيَ تُخفف منَ الشعور بالقلق والتفكير المُفرط ومن خلالها يُشغل الشخص وقته بأمر يعود عليهِ بالفائدة.

وعلينا بالذكر أيضاً، أنَ الجلوس في مناطق طبيعية مُحيطة بالأشجار والأزهار أيضاً يُسهم في التقليل منَ الشعور بالضغط والتفكير والاكتئاب، لذلك يُنصح بتعلم مهنة الزراعة لتبقَ جالساً فترة أطول بينَ أحضان الطبيعة الخضراء.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق