ما هيَ مخاطر الجلوس لفترات طويلة؟

مخاطر الجلوس لفترات طويلة
()

الكثير منَ الأشخاص يعملون منَ المنزل أمامَ حواسيبهم الشخصية يومياً وخاصةً أثناءَ وجود أزمة فايروس كورونا العالمي، ازدادت الأعمال والدروس أونلاين لطلاب الجامعات والمدارس أيضاً، وأصبحت مهمتهم الرئيسية هيَ الجلوس فقط أمامَ الأجهزة والحواسيب المحمولة، فما هيَ مخاطر الجلوس لفترات طويلة؟

مخاطر الجلوس لفترات طويلة

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنهُ توجد 5 مخاطر تؤثر على صحة الإنسان أثناءَ الجلوس لفترات طويلة وهيَ:

1. اكتساب الوزن:

الجلوس لفترات طويلة يؤدي لاكتساب الوزن بشكلٍ كبير والصعوبة في التخلص منَ الدهون والسمنة، فالحركة المستمرة تُساعد في إنقاص الوزن وحرق الدهون.

2. الاكتئاب والأرق:

معظم الأشخاص الذينَ يجلسون لفترات طويلة يُعانون منَ الأرق الليلي والاكتئاب أيضاً، بسبب عدم حركتهم واختلاطهم بالمجتمع.

3. تصلب العنق والكتفين:

الجلوس المُطوّل يُسهم في تصلب عضلات الكتفين والعنق بالإضافة لوجود بعض الآلام.

4. أمراض القلب:

الجلوس بشكلٍ مستمر يؤدي لحدوث مشاكل قلبية عندَ الشخص، وبحسب بعض الدراسات أنَ الرجال الذينَ يقضون 23 ساعة أسبوعياً جالسين أمامَ حواسيبهم مُعرّضين لأمراض القلب بنسبة 64%.

5. آلام الظهر:

منَ المحتمل أن لا ينتبه الشخص على نفسه ويجلس بطريقة خاطئة تضرّ بالظهر والعمود الفقري أيضاً، مما يُسبب ألم مزمن في الظهر وتلف مبكر أيضاً.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق