السبت, يوليو 2, 2022
فنجانأخبار العالمما هيَ مخاطر شراء البطيخ المُقطّع مُسبقاً؟

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,887المعجبينإعجاب
9,815المتابعينتابع
193المتابعينتابع

ما هيَ مخاطر شراء البطيخ المُقطّع مُسبقاً؟

بعض الأشخاص يُحاولون شراء جميع الأطعمة جاهزة ومُقطّعة ومُغلفة وذلكَ لضيق الوقت لديهم للقيام بعمل الطعام أو تجهيزه وتزيينه، وفي الآونة الأخيرة انتشرَ شراء البطيخ الأحمر المُقطّع والمُغلف في فصل الصيف، وسارعَ الكثير منَ الأشخاص لشرائه عوضاً عن البطيخة الحمراء الكاملة، ولا يعلمون مدى خطورة تناول الطعام الجاهز وخاصةً البطيخ المُقطّع مُسبقاً.

وبحسب ما وردَ في معهد {براونشفايج} الألماني المُختص بالصحة والغذاء أنَ هذا البطيخ يُعد مُلوثاً ويحمل الكثير منَ الجراثيم.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذا المعهد قد عَمِلَ على مدار الخمس السنوات الماضية على البحث والتجارب ما إذا كانَ البطيخ الجاهز والمُقطّع ملوثاً ومليئاً بالبكتيريا والجراثيم وقت الشراء.

وتوّصلَ هذا المعهد إلى نتيجة مفادُها أنهُ يُرجى أخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن شراء هذه الأطعمة الجاهزة الموجودة في الأسواق التجارية، وذلكَ لتجنب وقوع الكثير منَ الإصابات على الأطفال الصغار والمُسنين الكبار والأشخاص الذينَ يملكون مناعة ضعيفة والنساء الحوامل أيضاً، لعدم تعرّضهم للإصابة بأمراض مُعدية وذلكَ لوجود البكتيريا في البطيخ الجاهز.

وينصح المعهد الألماني للأشخاص الذينَ لا يُمكنهم التخلّي عن شراء الوجبات الجاهزة والمُعلبة أن يحرصوا على شراء مُكعبات البطيخ الأحمر التي تبدو طازجة ولا توجد عليها أي نسيج غريب أو بقع مُختلفة، وليست مُخزنة لوقتٍ طويل في درجة حرارة أكتر من 7 درجات مئوية.

وفي النهاية قدّم هذه النصيحة المعهد الألماني بضرورة تناول الفاكهة عندَ شرائها تماماً والابتعاد قدر المُستطاع عن تخزينها في أماكن حارة وإذا اضطررتَ إلى تخزينها يُنصح بتغليفها في مكان بارد وذلكَ لإبطاء نمو الجراثيم والبكتيريا عليها.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة