مخاطر مشاهدة التلفاز وتناول السناك معاً

مخاطر مشاهدة التلفاز وتناول السناك معاً
()

مخاطر مشاهدة التلفاز وتناول السناك معاً

الكثير منَ الأشخاص يستمتعون بمشاهدة برنامجهم المفضل على التلفاز وتناول السناك والوجبات الخفيفة في الوقت ذاته، حقاً إنه وقت رائع وممتع، ولكنها عادة سيئة جداً وخاصةً للمراهقين، فكشفت دراسة علمية عن مخاطر مشاهدة التلفاز وتناول السناك معًا، حيث أنَ المراهقين الذينَ يعتمدون هذه العادة يومياً، معرّضون لخطر الإصابة بالسكري ومرض القلب.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ البحث الذي أُجري بمدينة بورتو أليغري البرازيلية، أشارَ بهِ الباحثون إلى أنهُ قد تزيد هذه الحالات من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والسكري أيضاً.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ أشارَ {بيتريز شان} وهوَ مشارك في الدراسة، أنهُ منَ الضروري تقليص وقت مشاهدة التلفاز أقصر مدة ممكنة، والأفضل أن يتم تناول وجباتٍ صحيّة خفيفة عوضاً عن الوجبات غير الصحيّة أو السناك، والتي بدورها تُؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي.

علاوة على ذلك، تابعَ الباحثون بيانات لحوالي 34 ألف مراهقاً تصل أعمارهم إلى 17 عاماً، وقاسَ الباحثون ضغط الدم لديهم، وأخذوا عيناتٍ من دمهم بهدف قياس نسبة الكوليسترول والدهون الثلاثية والغلوكوز.

ونوّد الإشارة إلى أنَ النتيجة كانت أنَ 85 بالمئة من هؤلاء المراهقين يتناولون هذه الوجبات غير الصحيّة ويجلسون ساعاتٍ طويلة أمامَ شاشات التلفاز، والقسم الآخر منهم يتناولون وجباتٍ خفيفة مضرّة بالصحة إلى جانب اللعب على الأجهزة الإلكترونية والحواسيب.

واكتشفَ الباحثون في دراستهم أنَ 2.5 بالمئة منَ المراهقين يُعانون من متلازمة التمثيل الغذائي، وكانَ أكثرهم منَ الأشخاص الذينَ يقضون 6 ساعات وأكثر أمامَ التلفاز، فهم عرضة بنسبة تصل إلى 71% للإصابة بهذه المتلازمة مقارنةً بالمراهقين من أعمارهم الذينَ يقضون وقتاً أقل أمامَ الشاشات.

اقرأ أيضًا: هل عظام الإنسان تقل كثافة معَ مرور الوقت؟

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً