الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانأخبار العالممدن سويسرا السياحية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

مدن سويسرا السياحية

مدن سويسرا السياحية

تقع سويسرا في الجزء الغربي من القارة الأوروبية، وتحدها ألمانيا من الشمال، وإيطاليا من الجنوب، وفرنسا من الغرب، وليختنشتاين من الشرق ويصل عدد سكانها إلى 7.8 مليون نسمة، وفي هذا المقال سنتعرف على مدن سويسرا السياحية.

مدن سويسرا السياحية

تتمتع سويسرا بالعديد من المعالم السياحية، منها:

  • العاصمة برن

هي رابع أكبر مدينة في سويسرا بعد بازل وجنيف وزيورخ، وهي مقر حكومة البرلمان الاتحادي.

  • جنيف

هو المقر الحالي لليونيسف والمقر السابق للأمم المتحدة، ويوجد بداخله العديد من المناطق السياحية المختلفة، مثل الحديقة الإنجليزية، ومتحف الصليب الأحمر والهلال الأحمر الدولي ومسارح كبيرة مماثلة لأوبرا باريس، حيث فيها نافورة مبنية في بحيرة جنيف التي يبلغ ارتفاعها 140 مترًا ، بالإضافة إلى متنزه أوكس فيفيس وفندق دي فيل الذي بني في القرن الخامس.

  • زيورخ

هي أكبر مدينة في سويسرا، وتطل على جبال الألب المغطاة بالثلوج، وتضم أكثر من 50 متحفًا، مثل متحف ريتربوغ، وكونستهاوس (أحد أهم المعارض في سويسرا) والمدينة القديمة.

بالإضافة إلى جامعة زيورخ والمعهد الفدرالي السويسري للتكنولوجيا (الذي فاز 21 خريجًا منهم بجائزة نوبل)، بالإضافة إلى موقعها الرياضي المهم، يوجد بها أيضًا ملعب كرة قدم ومقر الاتحاد الدولي المسمى FIFA.

  • مونترو

وهي تقع على ضفاف بحيرة جنيف وبحيرة ليمان، بالإضافة إلى قصر تشيلي وقصر شيلون وأعلى روشيه دي ناي مع مطعم وحديقة حيوانات.

  • سانت غالين

يعود اسمها إلى الراهب الإيرلندي الذي بنى سانت غالن، وهي من أكبر المدن في سويسرا، وتحتل المرتبة السابعة في سويسرا، وهي مكان ساحر يضم شرفات منحوتة وتماثيل فريدة وجدران ملونة.

اقرأ أيضًا: السياحة في بريطانيا

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا