الإثنين, يناير 24, 2022
فنجانصحةالصحة الجسديةمرض القلب عند النساء

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,971المعجبينإعجاب
10,120المتابعينتابع
196المتابعينتابع

مرض القلب عند النساء

مرض القلب عند النساء

معلومات عن مرض القلب عند النساء، أمراض القلب هي السبب الرئيسي للوفاة عند النساء ،لكن نصف الناجين من النوبات القلبية فقط هم القادرون على العودة إلى حياتهم الطبيعية. يجب على النساء اللواتي يعانين من نوبة قلبية أو ذبحة صدرية أو غيرها من آلام الصدر التماس العلاج الطارئ على الفور والحصول على تقييم من طبيب ذي خبرة في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية لدى النساء.

النساء أكثر عرضة من الرجال للوفاة المبكرة بسبب أمراض القلب والسكتة الدماغية ،ولكن لديهن أيضًا بعض عوامل الخطر الفريدة التي يجب أخذها في الاعتبار عند تحديد أفضل مسار للعلاج. على سبيل المثال ،تميل النساء إلى الشعور بأعراض مختلفة عن الرجال ،وهن أكثر عرضة للإصابة بأنواع معينة من أمراض القلب ،مثل تلك المتعلقة بضغط الدم أو الهرمونات. من المهم أن تفهم النساء مخاطرهن الخاصة حتى يتمكنن من العمل مع أطبائهن لتطوير خطة علاج فعالة تمنع حدوث مضاعفات خطيرة في المستقبل.

جميع النساء عرضة للإصابة بأمراض القلب وأمراض القلب لا تقتصر على جنس أو عمر معين. قد تساعد معرفة أعراض أمراض القلب عند النساء وعوامل الخطر ومجموعة من الاحتياطات في تجنب مخاطر الإصابة بأمراض القلب. تعرف على أعراض أمراض القلب عند النساء هنا:

أعراض مرض القلب عند النساء

النساء أكثر عرضة للإصابة بالنوبات القلبية من الرجال ،لكنهن يميلون أيضًا إلى أن يكونوا أقل وعيًا بأعراضهم. تشمل أعراض النوبة القلبية لكل من الرجال والنساء ألم الصدر أو عدم الراحة ،وألم الذراع أو ضيقه ،وآلام الظهر أو عدم الراحة والغثيان. قد تواجه النساء بعض الاختلافات المهمة عن الأعراض الكلاسيكية. على سبيل المثال ،من المرجح أن تشعر النساء بالإرهاق أو الضغط في صدورهن بدلاً من الشعور بألم شديد في الصدر أو عدم الراحة. النساء أكثر عرضة للشكوى من آلام الفك أو الرقبة مقارنة بالرجال. المفتاح ليس فقط إدراك أنك قد تكون مصابًا بنوبة قلبية ولكنك تحتاج إلى عناية طبية فورية في حالة حدوث هذه العلامات

من أعراض مرض القلب عند النساء ما يأتي:

1. ألم بالصدر

عندما تحدث نوبة قلبية لرجل أو امرأة ،فإن أحد الأعراض الأكثر شيوعًا هو ألم الصدر الذي يستمر لبضع دقائق ،ولكن في بعض الحالات قد تصاب النساء بنوبات قلبية دون أي ألم في الصدر أو إزعاج.

2. إرهاق وتعب غير معتاد

غالبًا ما تصاب النساء بإرهاق وإرهاق غير عاديين في الأسابيع التي سبقت الإصابة بنوبة قلبية ،وإرهاق وإرهاق لا يطاق قبل الإصابة بنوبة قلبية إلى الحد الذي يجعلهن غير قادرين على القيام بأنشطة بسيطة وسهلة.

3. ضعف عام

الشعور بالضعف والإغماء في بعض الأحيان هو عرض شائع للأزمة القلبية لدى النساء ،وقد يكون مصحوبًا بنوبات من الدوخة والقلق والضعف.

4. صعوبة التنفس

قد يصيب ضيق التنفس بعض النساء دون بذل جهد ،وهو مؤشر على وجود مشكلة في القلب. عندما يحدث ضيق في التنفس عند الاستلقاء ،تختفي الأعراض عند الجلوس.

5. ألم بالمعدة

قبل النوبة القلبية ،قد تشعر بعض النساء باضطراب في المعدة وألم. قد تكون هناك بعض مشاكل الجهاز الهضمي الأخرى المرتبطة بنوبة قلبية محتملة ،بما في ذلك ما يلي: عسر الهضم والغثيان والقيء.

6. الام بالجزء العلوي من الجسم

قد تعاني بعض النساء من ألم في عضلة أو مفصل معين في الجزء العلوي من الجسم ،مثل: الرقبة أو الفك أو أعلى الظهر أو ذراع واحدة. يبدأ الألم في جزء واحد ثم ينتشر إلى مناطق أخرى.

أعراض مرض القلب عند النساء الأخرى

من أعراض مرض القلب عند النساء الأخرى:

1. التعرق

من الأعراض الشائعة بين النساء التعرق غير المبرر والشعور بالبرد من علامات مشاكل القلب.

2. اضطرابات النوم

تعاني معظم النساء من مشاكل النوم في الأسابيع التي سبقت الإصابة بنوبة قلبية ،وتشمل اضطرابات النوم ما يلي:

  • عدم القدرة على النوم.
  • الاستيقاظ المتكرر طوال الليل.
  • الطفل متعب ولكنه لا يشعر بالنعاس.

تشخيص أمراض القلب عند النساء

لا تعاني النساء المصابات بعوامل خطر الإصابة بأمراض القلب دائمًا نفس الأعراض التي يعاني منها الرجال. على سبيل المثال ،من المرجح أن تعاني النساء من ضيق في التنفس وعدم الراحة في صدرهن بعد تمرين شاق. قد يعانون أيضًا من التعب أو مشاكل النوم. يجب أن تكون النساء على دراية بهذه الأعراض وأن يتأكدن من زيارة الطبيب بانتظام لإجراء الفحص. يمكن للأطباء بعد ذلك اكتشاف أي علامات لأمراض القلب في وقت مبكر ،عندما يكون العلاج أكثر فعالية.

من الاختبارات التي يقوم بها الطبيب لتشخيص أمراض القلب عند النساء ما يلي:

1. فحوصات مخبرية

يمكن للأطباء تشخيص أمراض القلب عند النساء من خلال مطالبتهم بإجراء فحوصات دم مختلفة. تقيس اختبارات الدم هذه مستويات الكوليسترول والدهون.

2. قياس ضغط الدم

يبحث مكتب الطبيب عن أمراض القلب عن طريق قياس ضغط الدم لديك.

3. تخطيط القلب

يأمر الطبيب بإجراء مخطط كهربائي للقلب بحيث يتم تسجيل الإشارات الكهربائية للقلب. يمكن أيضًا مراقبة مخطط كهربية القلب باستخدام جهاز هولتر لتسجيل عدم انتظام ضربات القلب.

4. التصوير المقطعي للقلب

استخدام الأشعة السينية للتحقق من مشاكل القلب. ابحث عن أي مشاكل خطيرة في القلب باستخدام الأشعة السينية.

5. تصوير القلب بالرنين المغناطيسي

يستخدم الطبيب مجالًا مغناطيسيًا لعمل صورة لقلبك. يمكن للطبيب بعد ذلك استخدام هذه الصورة لتقييم صحة قلبك.

6. مخطط صدى القلب

تخطيط صدى القلب هو نوع من اختبارات التصوير التي تستخدم الموجات فوق الصوتية للحصول على فحص دقيق للقلب.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا