الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانتغذيةمشروبات تساعد في نزول الوزن

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,024المتابعينتابع
194المتابعينتابع

مشروبات تساعد في نزول الوزن

مشروبات تساعد في نزول الوزن

هناك العديد من الأمثلة على مشروبات تساعد في نزول الوزن ، وهنا نذكر أهم أنواع مشروبات إنقاص الوزن كالآتي:

  • مشروب الماء والليمون

يعتبر خليط عصير الليمون من أفضل المشروبات التي تساعد في محاربة السمنة وذلك للأسباب التالية:

  1. لأنه يوفر الماء ومضادات الأكسدة (مثل فيتامين سي) ، فإنه يساعد الجسم على إزالة السموم. تعزيز حرق الدهون والتمثيل الغذائي. يمكن أن يحسن الهضم فكما نعلم جميعًا ، فإن الهضم السليم مهم جدًا لفقدان الوزن. يساعد الجسم على امتصاص العناصر الغذائية المهمة لحرق الدهون بشكل فعال.

أما بالنسبة لصيغة تحضير مشروب إنقاص الوزن هذا ، فيبدو كما يلي:

  1. اخلطي ثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون مع كوب من الماء الدافئ. أضف 1 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود و 1 ملعقة صغيرة من العسل للحصول على نتائج أفضل.
  • خل التفاح

يساعد الخل على تقوية وتسريع عملية التمثيل الغذائي وتقليل الوزن الزائد ، وقد ثبت أن تناوله قد يساعد في محاربة السمنة لأنه يمنع تراكم الدهون في الجسم. أما عن مشروبات إنقاص الوزن المستخدمة في تحضير هذا النوع من الوصفات:

  1. ضعي ملعقتين صغيرتين من خل التفاح في كوب من الماء. اشربه قبل وجبات الطعام اليومية أو الإفطار. أضف ملعقة من عصير الليمون لتعزيز فعالية التركيبة.

حاول ألا تأكل أكثر من ملعقتين من الخل في نفس اليوم لأن تجاوز هذا الحد قد يكون له تأثير سلبي على جسمك. بمرور الوقت ، قد يؤدي الشعور بالغيرة إلى: ينقص مستوى البوتاسيوم في الدم. كثافة المعادن في العظام منخفضة.

  • مشروب الألوفيرا

نبات الصبار هو نوع من الصبار ، وهو مفيد جدًا للصحة نظرًا لقيمته الغذائية العالية. يجد الناس أن إحدى مزاياه أنه يمكن أن يحفز فقدان الوزن لأنه: يساعد الصبار على تعزيز التمثيل الغذائي وحرق الدهون. تعزيز الامتصاص الفعال للبروتين في الجسم. يساعد في تعزيز عملية إزالة السموم من القولون والجهاز الهضمي

  • مشروب الشاي الأخضر

الشاي الأخضر معروف وهو: مصدر قوي لمضادات الأكسدة المعززة للمناعة التي يمكنها محاربة السموم والجذور الحرة. إنه مشروب شائع لإنقاص الوزن وحرق الدهون عن طريق تسريع عملية التمثيل الغذائي. مصدر لمجموعة من العناصر الغذائية الهامة ، مثل فيتامين ج ، كاروتين ، زنك ، سيلينيوم ، كروميوم ، إلخ.

الجدير بالذكر أن فوائده ترجع إلى مركب epigallocatechin gallate الموجود فيه والذي يساعد على تقليل امتصاص الدهون وزيادة قدرة الجسم على حرق الدهون ، مما يساعد على منع زيادة الوزن. صيغة مشروب إنقاص الوزن هي كما يلي: اشرب حوالي 3-4 أكواب من الشاي الأخضر يوميًا لمحاربة السمنة. اشرب مع الزنجبيل لزيادة فعاليته في أوقات أخرى.

اقرأ أيضًا: ما هي فوائد الزنجبيل؟

المقالة السابقة11 فائدة صحيّة لعشبة القطف
المقالة التاليةفوائد القرنفل للبشرة

عن الكاتب:

مقالات مشابهة