الثلاثاء, أغسطس 9, 2022
فنجانالحياة والمجتمعمعايير جمال المرأة في البلدان المختلفة

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,172المعجبينإعجاب
9,713المتابعينتابع
191المتابعينتابع

معايير جمال المرأة في البلدان المختلفة

معايير جمال المرأة في البلدان المختلفة هي المعايير التي تتخذها كل دولة لتقييم جمال نسائها، لذلك سنقدم في مقالنا معايير جمال المرأة في البلدان المختلفة.

معايير جمال المرأة في البلدان المختلفة

تختلف معايير جمال المرأة في البلدان المختلفة تبعًا لكل دولة، فكل دولة لها معاييرها الخاصة لتقييم جمال المرأة، فقد يكون جمال المرأة في بعض الدول هو بجسمها الرياضي، وبعضها الآخر تكون بأناقتها، وبعضها يعتبر الجمال في جمال العيون أو الأنف، وفي بعض الدول يكون بالبشرة الفاتحة، وغيرها من المعايير التي تطول قائمتها، وإليكم معايير جمال المرأة في بعض الدول.

معايير جمال المرأة في الهند

معايير جمال المرأة في الهند

يتجسد جمال المرأة في الهند في الانسجام بين الجسد والروح، لذلك تعتمد النساء الهنديات على جلسات التأمل والنوم الجيد، وتعتبر أن تناول الأطعمة الصحية هو سر جمالها، كما تؤمن الهنديات بالجمال الطبيعي بعيدًا عن عمليات التجميل، فضلًا عن استخدامها للمكونات العضوية، ومواد التجميل الطبيعية على بشرتها، وتسعى النساء الهنديات أيضًا للحفاظ على شعرها الذي تعتبره سر جمالها، وتستخدم لهذا الغرض أنواع الزيوت المختلفة.

معايير جمال المرأة في إسبانيا

معايير جمال المرأة في إسبانيا

تعتمد معايير جمال المرأة في إسبانيا على عدة أمور، ولعل من أهمها: الجسم الرشيق الذي يبرز معالم الأنوثة الواضحة، والشعر الأسود مع البشرة الداكنة التي تكسب المرأة الجاذبية المفرطة، كما أن العيون الداكنة والشفاه الممتلئة من أكثر معايير جمال المرأة في إسبانيا، وتتميز المرأة الإسبانية الجميلة بقدرتها على تنسيق ألوان ملابسها التي تبرز جمال شخصيتها الداخلية.

معايير جمال المرأة في بريطانيا

معايير جمال المرأة في بريطانيا

يرتكز جمال المرأة في بريطانيا على جمال عينيها، فهي أبرز ما يلفت انتباه الرجل البريطاني في المرأة، كما يعتبر طول القامة والبشرة الناعمة من أهم معايير جمال المرأة في بريطانيا، ويتم تقييم ذوق المرأة في قدرتها على اختيار الملابس المناسبة لطول قامتها ووزنها بشكل عام.

معايير جمال المرأة في كوريا

معايير جمال المرأة في كوريا

يرتبط جمال المرأة في كوريا بحجم وجهها الصغير والذي يكون على شكل حرف V والبشرة البيضاء الناصعة، حيث يعتقدون بأنها رمز للطهارة، كما تعتبر المرأة الطويلة ذات الجسم النحيل من أكثر معايير جمال المرأة في كوريا، ويفضل الرجل الكوري المرأة ذات العيون الكبيرة والواسعة والسيقان الطويلة على اعتبارها من معايير الجمال أيضًا.

معايير جمال المرأة في تركيا

معايير جمال المرأة في تركيا

يقال عن المرأة التركية بأنها جميلة إذا كانت تمتلك الأنف الذي يتلاءم مع حجم وجهها والشفاه الصغيرة والشعر الكثيف الناعم ذو اللون البني والعيون ذات الشكل اللوزي واللون الفيروزي الرائع، كما تعتبر البشرة السمراء والقامة الطويلة من أهم معايير جمال المرأة في تركيا.

معايير جمال المرأة في فرنسا

معايير جمال المرأة في فرنسا

هناك الكثير من معايير جمال المرأة في فرنسا، ولعل من أهمها الجسم النحيل والخصر الرفيع، كما تعتبر نعومة بشرتها وخلوها من العيوب من أهم مقاييس الجمال، لذلك تهتم المرأة الفرنسية بمستحضرات العناية بالبشرة لدرجة كبيرة، ويفضل الرجل الفرنسي المرأة الطبيعية ذات الضحكة الجميلة ويفضل العنق الطويل والأنف الطبيعي الذي يتلاءم مع حجم الوجه.

معايير جمال المرأة في اليابان

معايير جمال المرأة في اليابان

تعتبر معايير جمال المرأة في اليابان مختلفة قليلًا عن باقي الدول كونها تقيس جمال المرأة بقصر قامتها وصغر قدميها، ولكنها تتفق مع العديد من البلدان بأن البشرة البيضاء والخالية من العيوب هي من أهم معايير جمال المرأة، وأن صوت المرأة المنخفض ومشيتها الهادئة يعبر عن جمالها الداخلي، فضلًا عن أن الرجل الياباني يفضل المرأة ذات الشعر الأشقر والناعم.

معايير جمال المرأة في روسيا

معايير جمال المرأة في روسيا

تشتهر النساء الروسيات بالجمال، ويعتبر الشعر الأشقر والعيون الملونة الزرقاء من أهم معايير جمال المرأة، كما يجب أن تتمتع بالرشاقة وطول القامة والأكتاف الصغيرة التي تزيد من نعومتها وأنوثتها، كما يعتبر الشكل الخارجي البسيط والمكياج الخفيف من أهم علامات جمال المرأة الروسية.

معايير جمال المرأة في إيران

معايير جمال المرأة في إيران

هناك الكثير من مقاييس الجمال في إيران، ولعل من أهمها حجم الأنف الطبيعي فهو يعبر عن جمال المرأة بشكل كبير، وكذلك الحواجب الكثيفة وتحديد العينين بالكحل الأسود، فضلًا عن الشفاه الممتلئة والرشاقة التي يجب أن تتمتع بها المرأة لكي تجذب الرجل.

معايير جمال المرأة في أمريكا

معايير جمال المرأة في أمريكا

على الرغم من صعوبة تحديد معايير جمال المرأة في أمريكا نتيجة تعدد الثقافات وتنوعها، ولكن يمكن القول بأن المرأة ذات القوام الممشوق والرشيق هي من أهم معايير الجمال بشكل عام، وتلجأ النساء في أمريكا إلى وضع مستحضرات التجميل بشكل صحيح لتبدو أجمل.

معايير جمال المرأة في تايلاند

معايير جمال المرأة في تايلاند

تعتبر البشرة الفاتحة هي من أبرز معايير جمال المرأة، لذلك تبحث السيدات هناك بشكل دائم عن منتجات تفتيح البشرة، كما يجب أن تتمتع المرأة بعنق طويل لتحظى بدرجات الجمال، لذلك تسعى منذ الصغر لارتداء الأطواق النحاسية على أعناقهن لإطالتها.

معايير جمال المرأة في مصر

معايير جمال المرأة في مصر

تعتبر المرأة المصرية قصيرة القامة وذات الجسم الممتلئ من أهم معايير الجمال، كما يجب أن تتمتع المرأة بالعيون الواسعة والرموش الطويلة والشعر الطويل، فضلًا عن الأصابع الطويلة، وتشمل معايير جمال المرأة في مصر الصوت الهادئ للمرأة والذي يعبر عن الأنوثة الطاغية.

معايير جمال المرأة في سوريا

معايير جمال المرأة في سوريا

إن صفاء البشرة لدى النساء السوريات بغض النظر عن لونها من أبرز معايير الجمال، فضلًا عن معالم الوجه الواضحة والمتناسقة والأنوثة المفرطة التي تتحكم في تصرفاتها والأناقة الشديدة التي لا تتعارض مع الاحتشام في لباسها، وهذا ما يجعلها من أجمل نساء العالم.

وهكذا نجد أن قائمة معايير جمال المرأة في البلدان المختلفة تتغير من بلد إلى بلد آخر، وهي تعبر عن ثقافة البلد، وبعضها يرجع للعادات والتقاليد التي تتقيد بها هذه البلدان، ونتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أهم هذه المعايير في بعض الدول.

عن الكاتب:

سارة محمد
سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا