معلومات عن أداة جاد رولر وفوائدها للبشرة

معلومات عن أداة جاد رولر وفوائدها للبشرة
()

معلومات عن أداة جاد رولر وفوائدها للبشرة

عالم التجميل واسع جداً، وخاصةً بعدَ التقدّم الكبير في العصر الحديث، ساهمَ في ظهور العديد منَ التقنيات التجميلية الغريبة التي اعتمدتها العيادات، وجميعها تهدف إلى إضفاء النعومة والإشراق على بشرة الوجه، فالبشرة تتعرّض للكثير منَ العوامل الخارجية التي تُؤذيها {كأشعة الشمس، التغيّرات الجوية، التغيّرات الهرمونية} ممّا يُؤدي لظهور البقع والتصبغات والهالات السوداء والنمش والبثور وحب الشباب.

وانتشرت في الآونة الأخيرة أداة صغيرة الحجم تُسمى جاد رولر، بالرغم من أنها قديمة جداً إلّا أنَ فوائدها على البشرة دفعت الكثير من خبراء التجميل والنساء إلى استخدامها، كونها مصنوعة من حجر اليشم الذي يُسهم في بقاء البشرة شابة ومشرقة، وفي هذا المقال سنقدم لك معلومات عن أداة جاد رولر، وسنستعرض أهم فوائدها واستخداماتها.

معلومات عن أداة جاد رولر وفوائدها للبشرة

ما هيَ أداة جاد رولر Jad Roller؟

تُعدّ أداة جاد رولر من أهم التقنيات القديمة التي كانت تتبعها النساء الآسيويات، وذلكَ بهدف العناية ببشرتهنَّ وتدليكها وتعزيز الدورة الدموية بها، فهي أداة صغيرة الحجم ويُمكن حملها في الحقيبة واستخدامها يومياً أينما كنتِ، وهيَ ليست بحاجة للكهرباء أو الشحن، بل عبارة عن كراتٍ مصنوعة من حجر اليشم الأساسي، وهوَ نوع منَ الأحجار الكريمة الذي يُستخدم في تحسين صحة الإنسان وتهدئة مزاجه بحسب بعض المعتقدات السائدة عنهُ.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هذا الحجر يُعتبر رمزاً للسلام ولذلك يُسميه البعض بحجر {الحلم} كونهُ كانَ يُستخدم لجذب الحظ السعيد لكل إنسان يحمله أو يرتديه، وتوجد العديد منَ الفوائد الصحيّة لهذا الحجر كانت تُستخدم قديماً {كعلاج آلام العضلات، علاج آلام الظهر، توازن السوائل في جسم الإنسان، تحسين صحة العظام} والعديد منَ الفوائد الأخرى.

علاوة على ذلك، لم تقتصر فوائد هذا الحجر على الصحة فقط، بل لهُ فوائد عديدة في مجال العناية بالبشرة والتجميل، ولذلك تمَ اختراع هذه الأداة الصغيرة ووضع حجر اليشم بها، وهيَ عبارة عن بكرة تدليك تُستخدم للبشرة، ويُمكن الاستفادة منها في تدليك الجسم أيضاً.

ما هيَ فوائد أداة جاد رولر للبشرة؟

لحجر اليشم وبكرة التدليك الصغيرة التي تحتوي عليه، العديد منَ الفوائد الصحيّة للبشرة منها:

  • تغلغل منتجات العناية بالبشرة في الجلد: بالتأكيد كل فتاة لديها العديد منَ المنتجات الصباحية والمسائية للعناية ببشرتها، ويتم توزيعها عادةً بأصابع اليد، ولكن يُمكنكِ استخدام أداة جاد رولر لتوزيع كريم الترطيب أو السيروم أو الزيت على بشرتك بكل مرونة وسهولة، فهذه البكرة تُسهم في تغلغل المواد داخل الجلد بشكلٍ عميق، وتُؤدي لتحقيق أكبر فائدة منَ المنتجات عوضاً عن هدرها أثناءَ وضعها على القطن.
  • إزالة انتفاخ البشرة: كم مرة استيقظتِ منَ النوم ولاحظتِ أنَ وجهكِ منتفخ بعض الشيء؟ أو حولَ عينيكِ؟ الكثير منَ المرات أليسَ كذلك؟ ومن هنا تأتي فائدة هذه الأداة كونها تُسهم في التقليل منَ التوّرم والانتفاخ، وخاصةً إذا تمَ وضعها في الثلاجة، فتُسهم في تحقيق الشعور بالانتعاش وتبريد سطح الجلد وشدّ الانتفاخ وإزالته.
  • تعزيز الكولاجين: البشرة تحتاج إلى التدليك بشكلٍ يومي، وخاصةً تمارين الوجه التي تُسهم في التقليل منَ الخطوط والتجاعيد، وهذه الأداة آمنة جداً وتُسهم في تحفيز الدم إلى البشرة، ممّا يجعلها أكثر إشراقاً ونضارة عن السابق.
  • تحسين المزاج: يُقال أنَ التدليك بهذا الحجر وخاصةً قبلَ النوم، يُعزّز منَ الشعور بالاسترخاء، ويُسهم في تقليل القلق والتوتر وتحسين المزاج السيء.
  • طرد السموم منَ البشرة: إنَ التدليك المستمر بهذه الأداة، يُحفزّ التصريف اللمفاوي ويُزيل السموم العالقة على الجلد.

كيفَ أُميّز بينَ أداة جاد رولر الحقيقية والتقليدية؟

كل أداة أو منتج تجميلي أصلي له فوائد كبيرة، بالتأكيد سيكون لهُ منتج تقليدي يُباع عادةً في الأسواق، ولكن يُمكنكِ تمييز حجر اليشم الحقيقي عن المزيف بعدّة طرقٍ بسيطة منها:

  • حرارة الحجر: علينا بالذكر أنَ هذه الأداة تتمتّع ببرودتها الدائمة، فهيَ ذات ملمس بارد على البشرة، لذلك قبلَ شرائها يُمكنكِ التأكدّ من حرارتها أولاً، فإذا شعرتِ أنها دافئة جداً بعدَ استعمالها، فمنَ الممكن أن تكون تقليدية.
  • سعر الأداة: يُعدّ حجر اليشم منَ الأحجار الثمينة، لذلك إذا كانَ سعر هذه الأداة بسعر 15 دولاراً على سبيل المثال، فهيَ غير حقيقية، فيُمكنكِ اختيار حجم الحجر الذي تريدينه على هذه الأداة، ولن يقلّ سعر الأصلية عن 70 دولاراً.
  • وزن الحجر: بالتأكيد حجر اليشم يتميز بوزنه الثقيل بعض الشيء، ويُمكنِ ملاحظة ذلك عندما تزنيه بإحدى يديكِ، فإذا كانَ خفيف جداً ولم تشعري بأي ثقلٍ صغير، فمنَ المُمكن أن يكون مصنوع منَ الزجاج أو مادة أخرى غير هذا الحجر.
  • فحص الحجر: الحجر الأصلي لا يحتوي على أي فقاعاتٍ للهواء، فإذا لاحظتِ هذه الفقاعات، منَ المُمكن أن تكون مصنوعة منَ الزجاج.

كيفَ يُمكن استخدام أداة جاد رولر؟

استخدامها بسيط وسهل جداً، فما عليكِ إلّا  تنظيف بشرتك بالغسول أولاً وذلكَ بعدَ التأكدّ من مسح الميك أب العالق عليها وخاصةً الفاونديشن، ومن ثمَ اختيار المنتج الذي يتلائم معَ نوع بشرتك سواءً التونر الذي يليه كريم الترطيب أو وضع سيروم مفضل لكِ، ومن ثمَ إحضار هذه البكرة الصغيرة وتدليك وجهكِ بها إلى الخارج، أي بمعنى تدليك ذقنك لأسفل الرقبة، وتدليك خديكِ إلى منطقة الفك، فهذه الأداة يجب أن تكون عكس اتجاه الجاذبية، ويُمكنكِ تدليك منطقة تحتَ العينين بها، ولكن بطريقةٍ لطيفة وغير قاسية على البشرة.

كيفَ أنظف أداة جاد رولر بعدَ استخدامها على البشرة؟

حسناً، بعدَ الانتهاء منَ التدليك بها يُمكنكِ القيام بتنظيفها بمنشفةٍ قطنية نظيفة، ومن ثمَ وضعها في صندوقك الشخصي.

كم مرة يجب استخدام هذه الأداة؟

يُمكنكِ استخدامها يومياً، ويُفضّل التدليك بها قبلَ النوم، فتكون البشرة مهيأة لاستقبال كافة المنتجات الأساسية التي تُغذّيها في الليل، فعند استخدامها يومياً، ستُلاحظينَ الفرق بعدَ عدّة أسابيع، حيث ستلاحظين أنَ بشرتك أصبحت أكثر مرونة ورطوبة وقليلة التجاعيد.

هل توجد عدّة أنواع من بكرات الوجه؟

بالتأكيد، يوجد الكثير من أنواع بكرات الوجه، ولكن حجر اليشم يُعتبر من أكثر الأحجار المفيدة وكانَ يُستخدم في الصين منذُ القدم، ويوجد العديد منَ الأحجار الأخرى مثل:

  • حجر الجمشت.
  • حجر الكوارتز.

منَ الرائع العناية بالبشرة والاهتمام بها، فالأنثى تُبرز جمالها وأنوثتها بنظافتها الشخصية والعناية بنفسها، فيُمكنكِ اعتماد العديد منَ الحيل التجميلية وأهمها هذه الأداة الرائعة، لمنح بشرتك النعومة وتغلغل المنتجات الرئيسية بها لتحقيق أكبر فائدة، وخاصةً إذا كنتِ تُؤمنين بقوّة الأحجار الكريمة وفوائدها، فيُمكنكِ اختيار الحجر الذي تفضّلينه {كالكوارتز، اليشم} أو غيرها منَ الأحجار الأخرى.

وتذكري دائماً أنَ العناية الخارجية ليست كافية، بل عليكِ الاهتمام بنفسك منَ الداخل أولاً {كممارسة الرياضة، شرب الماء، اتباع نظام غذائي صحيّ، التأمل، جلسات الاسترخاء} جميعها تمنحكِ الراحة النفسية والصحة والبشرة المشرقة التي تتمنين الحصول عليها.

{{نأمل أن يعجبكنَّ المقال أيتها الرائعات}}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً