الأحد, نوفمبر 28, 2021
فنجانتغذيةمعلومات عن اللوز

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,016المعجبينإعجاب
10,073المتابعينتابع
194المتابعينتابع

معلومات عن اللوز

معلومات عن اللوز

اللوز من المكسرات المغذية للغاية المليئة بالفيتامينات والمعادن والمواد الكيميائية النباتية التي تحمي الصحة. لها مذاق حلو وتستخدم لصنع زبدة اللوز وحليب اللـوز والمرزبان أو زيت اللـوز من بين أشياء أخرى.


شجرة اللـوز (Prunus dulcis) هي نوع من Prunus موطنها الشرق الأوسط ، حيث تمت زراعتها في وقت مبكر في التاريخ المسجل. يُزرع الـلوز تجاريًا في ولاية كاليفورنيا ، مع التحكم في الإنتاج من قبل الولاية بسبب حساسية المبيدات. ونشأت هذه الشجرة في أوروبا وآسيا. يتطلب مناخًا دافئًا وجافًا مع قلة هطول الأمطار. وتثمر الأشجار بعد ثلاث سنوات من النمو.

فوائد اللوز


اللـوز غني بالدهون الأحادية غير المشبعة. من المعروف أنها تساعد في خفض مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الألياف المفيدة للجهاز الهضمي.


اللـوز مصدر غني بفيتامين E والمنغنيز والمغنيسيوم والألياف. كما أنها تحتوي على كميات عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة ، والتي وُجد أنها تقلل من مستويات الكوليسترول الضار في الدم. ويعتبر اللوز من مصادر التغذية ، ومليء بالفيتامينات والمعادن. كما أنها مصدر جيد للألياف والبروتين والأحماض الدهنية الأساسية ومضادات الأكسدة.

فوائد اللوز للبشرة


يحتوي زيت الـلوز على بروتين وأحماض دهنية وفيتامين هـ ومغذيات أخرى تجعله فعالاً في علاج الشعر التالف. يمكن استخدامه أيضًا لعلاج الكعب المتشقق أو الجلد الجاف أو الشفتين والأطراف المتقصفة. اللوز غني بالبروتين والدهون الأحادية غير المشبعة (التي قد تساعد في خفض الكوليسترول) والألياف (مفيدة لصحة الجهاز الهضمي) وفيتامين E (يساعد في تقليل الآثار السلبية.

فوائد زيت اللوز

زيت اللوز هو مرطب طبيعي للبشرة ويساعد في الحفاظ على توازن رطوبة البشرة. يمكن أن يتغلغل في عمق البشرة ، مما يجعله مفيدًا للبشرة الجافة أو التالفة. يحتوي زيت الـلوز على فيتامينات أ ، هـ ، د ، ب 1 ، ب 2 ، ب 3 ومعادن مثل الكالسيوم والحديد والزنك والنحاس. يحتوي الزيت أيضًا على أحماض أوميغا 3 الدهنية.


زيت اللـوز مفيد للبشرة. يمكن استخدامه لعلاج الجفاف والالتهابات وحروق الشمس وحتى حب الشباب. زيت اللوز غني بفيتامين E الذي يساعد على شفاء بشرتك والحفاظ عليها ناعمة. كما أنه يحتوي على الزنك الذي يساعدك على محاربة الإكزيما والصدفية عن طريق تحسين صحة حاجز بشرتك.


زيت الـلوز غني بفيتامين E (توكوفيرولس) ، الذي يساعد على إبقاء البشرة شابة وصحية. كما أنه يحتوي على حمض اللينوليك ، وهو من الأحماض الدهنية الأساسية التي تساعد على منع جفاف الجلد وقوامه الخشن.


يساعد زيت الـلوز في تقليل الهالات السوداء تحت العينين. يمكن استخدامه كمرطب للحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة. يعزز زيت اللـوز نمو الشعر ، ويخفف من حكة فروة الرأس ، ويساعد في التخلص من قشرة الرأس ويمنع شيب الشعر المبكر.

القيم الغذائية في اللوز


يعتبر اللـوز من أكثر المكسرات قيمة لقيمته الغذائية. يحتوي على الألياف والفيتامينات والمعادن وكذلك الأحماض الدهنية غير المشبعة التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول. اللوز غني بالفيتامينات والزيوت الأساسية. كما أنه يحتوي على البروتينات والدهون الأحادية غير المشبعة والألياف والسعرات الحرارية.


تعد هذه المكسرات مصدرًا ممتازًا لفيتامين E والمغنيسيوم. كما أنها غنية بالألياف الغذائية والبروتين والكالسيوم والبوتاسيوم والنحاس والفوسفور وحديد المنغنيز والزنك.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا