الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانتغذيةمعلومات عن زيت الزيتون

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,054المتابعينتابع
194المتابعينتابع

معلومات عن زيت الزيتون

ما هو زيت الزيتون؟

زيت الزيتون هو دهون يتم الحصول عليها من الزيتون (فاكهة Olea europaea) ، وهو محصول شجري تقليدي في حوض البحر الأبيض المتوسط. يتم استخدامه في الطبخ ، ومستحضرات التجميل ، والمستحضرات الصيدلانية ، والصابون وكوقود لمصابيح الزيت التقليدية.

مصدر زيت الزيتون


يتم الحصول على زيت الزيتون من ثمار شجرة الزيتون. يتم إنتاجه على شكل معجون أو سائل. تتضمن عملية الإنتاج طحن الزيتون إلى عجينة ، باستخدام مكابس هيدروليكية أو مكابس لولبية لاستخراج اللب (مصدر معظم زيوت الزيتون البكر). يتم عصر الزيتون للحصول على كل من زيوت الزيتون البكر الممتازة والبكر. يجب أن يمر زيـت الزيتون البكر بجودة عديدة


يأتي زيت الزيـتون من الزيتون (Olea europaea) ، وهو محصول شجري تقليدي في حوض البحر الأبيض المتوسط. يعتبر الزيتون من أقدم الأشجار المزروعة. بدأت زراعته في حوالي 7000 قبل الميلاد. تُزرع أشجار الزيتون الآن في جميع أنحاء العالم ، ولكن بشكل أساسي في أوروبا وأمريكا الشمالية. إسبانيا هي المنتج الرئيسي (والمستهلك) للزيتون إلى حد بعيد


مصدر زيت الزيـتون هو ثمرة شجرة الزيتون الناضجة والمكسرة. تسمى الفاكهة أحيانًا أيضًا الزيتون ، والتي تعتبر نوعًا من أنواع التوت. يتم إنتاج زيت الزيـتون البكر الممتاز (EVOO) عن طريق طحن أو سحق الفاكهة بالكامل واستخراج الزيت بالوسائل الميكانيكية فقط (على سبيل المثال ، الضغط أو الطرد المركزي) ؛ لا توجد مواد كيميائية أو مذيبات.

فوائد زيت الزيتون


زيت الزيتـون الحقيقي الذي يتم استخراجه من الزيتون يخفض مستويات الكوليسترول في الدم عند تناوله بدلاً من الدهون المشبعة. كما أنه يساعد في الحماية من سرطان الثدي.


زيت الـزيتون له العديد من الفوائد الصحية وهو مفيد للبشرة. إنه رائع للبشرة الجافة ويمكنه علاج الأكزيما. يقلل زيت الزيتون أيضًا من آثار الشيخوخة على بشرتك ، مما يجعلك تبدو أصغر سنًا!


يوفر زيت الزيـتون العديد من الفوائد الصحية. إنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة ومضادات الأكسدة والعناصر الغذائية الأخرى التي تعزز صحة القلب وتقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري والسرطان. يأتي أفضل زيت زيتون من زيت الزيتـون البكر الممتاز ، والذي يحتوي على نسبة عالية من المركبات الصحية مقارنة بزيوت الزيتون التقليدية. يحتوي زيت الزيتون البكر أيضًا على حمض أقل


يستخدم زيت الزيتـون أيضًا في وصفات العناية بالجمال للمساعدة في منع تساقط الشعر أو ترققه ، وإبطاء شيخوخة الجلد ، وحتى علاج مشاكل مثل حب الشباب وفروة الرأس الجافة والأطراف المتقصفة والشعر المجعد. يمكن العثور عليها في معظم محلات البقالة.


يعرف معظم الناس أن زيـت الزيتون مفيد لهم ، لكنهم لا يعرفون السبب حقًا. يُستخدم زيت الزيتون في الطهي وكمنتج للعناية بالشعر منذ حوالي 2000 قبل الميلاد. يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة ، ولكنه يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة والدهون المتعددة غير المشبعة. يُعتقد أن هذه الأنواع من الدهون تقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

أضرار زيت الزيتون


قد تشمل الآثار الجانبية لزيت الزيتـون اضطراب المعدة والغثيان. إذا واجهت هذه الأعراض ، فحاول تناول الدواء مع الطعام أو الحليب. أيضًا ، لا تتناول أكثر من الجرعة الموصى بها من زيت الزيتون إلا إذا طلب منك طبيبك القيام بذلك.


يعتبر زيت الزيـتون مكونًا رائعًا للطهي ، ولكن من الصعب معرفة مدى صحة زيت الزيتون. يمكنك استخدام زيت الزيتون البكر الممتاز أو زيت الزيتون المكرر في تحضير طعامك ، لكن ضع في اعتبارك أن الآثار الجانبية لهذه المنتجات تختلف.


تشمل الآثار الجانبية لزيت الزيتـون الإمساك والإسهال وآلام المعدة. تشمل الآثار الجانبية المحتملة الأخرى لزيت الزيـتون الغثيان والقيء والصداع والدوار.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا