الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانصحةمعلومات عن ضرس العقل

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,023المتابعينتابع
194المتابعينتابع

معلومات عن ضرس العقل

ما هو ضرس العقل؟

ما هو ضرس العقل؟ ضروس العقل هي آخر الأضراس الموجودة في مؤخرة فمك. يأتون عادة في حوالي سن 17 عامًا ، لكن يمكن أن يظهروا في وقت متأخر يصل إلى 26 عامًا. تشمل أعراض ضروس العقل الألم والتورم وصعوبة المضغ. تظهر هذه الأعراض لأن أسنان الحكمة ليس لديها مساحة كافية لتنمو في فمك لذا فهي تدفع ضد الأضراس الأخرى وتسبب ضغطًا على الأعصاب المحيطة. إذا كان هذا لا يبدو مثلك ، فمن الممكن أن تختلط أسنانك البالغة بشيء ما.

أعراض ضرس العقل:

تختلف أعراض ضروس العقل من شخص لآخر ويمكن أن تشمل التورم والألم والعدوى. إذا كان لديك أي من الأعراض التالية ، فيرجى الاتصال بطبيب الأسنان الخاص بك:

– صعوبة في المضغ أو العض
– ألم عند مضغ الطعام في هذا الجانب من الفم
– انتفاخ وحنان في عضلات الفك والرقبة
– حمى أو قشعريرة

تشمل أعراض ضروس العقل التورم والألم والاحمرار حول الفك. يمكن الشعور بالألم في الأذن أو يبدو أنه يأتي من خلفها. غالبًا ما يكون هناك شعور بالامتلاء في الأذن. ويمكن أن تشمل أعراض ضروس العقل الألم عند المضغ وآلام الأذن والحمى وخروج القيح من اللثة. غالبًا ما تحدث أعراض ضـرس العقل بسبب البكتيريا الموجودة في جيوب اللثة حول ضرس العقل.

علاج ضرس العقل

عادة ما تندفع ضروس العقل من خلال اللثة. عادة ما يكون علاج ضرس العقل هو خلعها ، ولكن في بعض الأحيان يمكن تركها بمفردها.

علاج ضـرس العقل هو إجراء يمكن إجراؤه إما في العيادة الخارجية أو كإجراء للمرضى الداخليين. يوصى عادةً بإجراء جراحة إزالة ضـرس العقل للأشخاص الذين يعانون من ضرس العقل المحشور ويمكن إجراؤها تحت تأثير التخدير العام. قد يشمل علاج ضرس العقل:

قلع ضـرس العقل: يتضمن هذا الإجراء إزالة ضـرس العقل أو الأسنان وقد يتطلب غرزًا لإغلاق الجرح. حيث يقوم طبيب الأسنان بعمل شق في لثتك وإزالة السن.
علاج لب الأسنان: يتضمن هذا الإجراء علاج جذر السن

نصائح من أجل تخفيف ألم ضرس العقل


– تناول أطعمة طرية.
– اشرب الكثير من الماء.
– تجنب الأطعمة الغنية بالسكر والأطعمة الحمضية.
– شطف فمك بالماء الدافئ والملح يمكن أن يساعد في تخفيف الألم والتورم حوله. سنك.
– استعد للألم. إنها أفضل طريقة للحفاظ على عقلك بعد جراحة ضـرس العقل. اسأل طبيب أسنانك عن أدوية ما بعد الجراحة ومسكنات الألم التي تُصرف بوصفة طبية.
– اعتني بنفسك. تناول أطعمة طرية ، ولا تفرط في الشرب أو تدخن ، واحصل على قسط وافر من الراحة أو النوم ليلاً إذا استطعت.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا