الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانتغذيةمعلومات عن فيتامين ه

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

معلومات عن فيتامين ه

معلومات عن فيتامين ه

معلومات عن فيتامين ه، إنه فيتامين قابل للذوبان في الدهون تم اكتشافه لأول مرة في عام 1922. ويشار إليه أيضًا باسم توكوفيرول ، ويعتقد أنه تم استخراجه في الأصل من جرثومة القمح. يمكن العثور على فيتامين E أو ه في الزيوت النباتية والمكسرات والحبوب وصفار البيض والفواكه والخضروات ذات الأوراق الخضراء والأطعمة المدعمة.


فيتامين (هـ) هو مصطلح عام لمجموعة من مضادات الأكسدة المعروفة باسم توكوفيرول وتوكوترينول.


يمكن للجسم أن يصنع بعضًا من فيتامين (هـ) بمفرده ، لكنه لا يستطيع إنتاج ما يكفي ليكون فعالًا ، لذلك يجب أيضًا الحصول عليه هذه المغذيات الهامة من الغذاء.

الاحتياج اليومي لفيتامين هـ.


الاحتياج اليومي من فيتاميـن هـ هو 15 مجم للرجال و 12 مجم للنساء.

فوائد فيتامين ه

فوائد فيتامين (هـ) واسعة النطاق. فيتامين هـ هو أحد مضادات الأكسدة القوية ، وتتمثل وظيفته الأساسية في حماية خلاياك من أضرار الجذور الحرة. الجذور الحرة هي ذرات غير مستقرة يمكن أن تتسبب في تلف الخلايا والأمراض ، لذلك من المهم استخدام فيتامين ه كإستراتيجية وقائية ضدها. تشمل فوائد فيتامين (هـ) تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب وتقليل مخاطر الإصابة ببعض أنواع السرطان والحصول على بشرة صحية.

يساعد فيتـامين هـ في الحفاظ على بشرة وشعر صحيين. كما أنه يساعد في منع الشيخوخة المبكرة للجلد ، والتي قد تكون ناجمة عن الشمس والرياح وتلوث الهواء. أخيرًا ، يمكن أن يحمي من بعض أشكال السرطان. ويتوفر فيتامـين هـ في شكل كبسولات أو زيت ، وهو مضاد للأكسدة. ويعتقد أن هذا الفيتامين فعال في الوقاية من السرطان وأمراض القلب والزهايمر والسكري.

مصادر فيتامين ه


فـيتامين E هو الاسم العام للتوكوفيرول والمركبات ذات الصلة. هذه كلها مشتقات من الأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة التي تم تضمينها في البداية في فئة الفيتامينات بحكم نشاطها البيولوجي في الحيوانات.

هناك نوعان من فيتامين (هـ): ألفا توكوفيرول وتوكوترينول. يوجد ألفا توكوفيرول في الزيوت النباتية والمكسرات والبذور والحبوب الكاملة والخضروات الورقية الخضراء واللحوم غير المصنعة. تم العثور على Tocotrienols في زيت نخالة الأرز وزيت النخيل.


تشمل المصادر الغذائية الرئيسية لفيتامـين ه الزيوت النباتية والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات. يمكن أيضًا العثور على فيتامين هـ في اللحوم ومنتجات الألبان. يحصل معظم الناس على ما يكفي من فيتامين (هـ) دون الحاجة إلى تناول المكملات. ومع ذلك ، إذا كنت قلقًا بشأن تناولك للفيتامين ، فيمكنك التحدث إلى مقدم الرعاية الصحية الخاص بك حول تناول مكمل. 

يمكن أيضًا إضافته إلى الأطعمة أثناء المعالجة. تعتبر زيوت عباد الشمس والقرطم والذرة وفول الصويا مصادر شائعة لفيـتامين هـ في النظام الغذائي الأمريكي. قد تكون مكملات فيتامين هـ متاحة أيضًا على شكل أقراص.

أضرار فيتامين ه


الآثار الجانبية لفيتامين هـ نادرة ، لكنها يمكن أن تحدث.


تشمل الآثار الجانبية لفيتامين (هـ) زيادة خطر حدوث نزيف ، خاصةً إذا كنت تتناول أدوية مميعة للدم أو لديك تاريخ من الإصابة بقرحة في المعدة. قد يسبب أيضًا الأعراض التالية: الدوخة ، وعدم وضوح الرؤية ، والصداع ، والغثيان. إذا واجهت هذه الأعراض أثناء تناول فيتامين هـ لبشرتك ، فتحدث إلى طبيبك بشأن إيقاف المكمل. 

فيتامين إي هو مكمل يتم تناوله عادة بجرعات أقل من الفيتامينات الأخرى بسبب فعاليته العالية. قد تشمل الآثار الجانبية لفيتامين E الغثيان والقيء والإسهال والصداع.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا