ملخص رواية اغنية من الجليد والنار للكاتب جورج مارتن

ملخص رواية اغنية من الجليد والنار للكاتب جورج مارتن
()

ملخص رواية اغنية من الجليد والنار للكاتب جورج . ار.ار . مارتن واللتي تم استيحاء المسلسل الشهير (صراع العروش) منها، وسيتم طرح مسلسل جديد عن احدى تاريخ العائلات الموجودة بالرواية، قرآة ممتعة.

تفاصيل ملخص رواية اغنية من الجليد والنار للكاتب جورج مارتن:

تقع أحداث السلسلة في قارّتين خياليتين هما ويستروس وإيسوس في نهاية صيف طويل جداً أمتدّ لعقد قبل بداية أحداث الجُزء الأوّل، وقد وُحّدت الممالك السَبع في قارّة ويستروس تحت راية آل تاغاريان.

تبدأ أحداث الرواية الأوّلى صراع العروش بعدَ 15 عاماً من مقتل آخر حُكّام آل تاغاريان ونفي ذُرّيته إلى القارة إيسوس، وتنصيب روبرت براثيون حاكِماً للممالك  السَبع، وهناك ثلاث مسارات أساسيّة وسائدة في الروايات:

المسار الأوّل من القصّة يحكي الصراعَ على سُلطةِ العرش الحديدي القائمَ بعد وفاة الملك روبرت براثيون، يستلم جوفري ابن روبرت الحُكمَ بعده بدعم من عائلتة والدته آل لانستر ويعيث في أرض الفساد. اللورد إدارد ستارك مُساعد الملك الأوّل يقومُ بالبحث حول حقيقة وفاة روبرت براثيون فيكتشفُ أنّ جوفري وإخوته أولادُ زِنا من والدته سيرسي لانستر وشقيقها جايمي لانستر وينتشر الخبر في أرجاء ويستروس فيعُدم إدارد بتُهمةِ الخيانة.

فتبدأ بعضُ المناطق بالانفصالِ عن المملكة حيثُ أعلن الأبن الأكبر لإدارد ستارك الذي يُدعى روب ستارك بانفصاله وأنه ملك الأراضي الشماليّة، بالإضافة إلى أن بالون جريجوي أسس مملكةً مُستقلّةً في منطقته في جُزر الحديد، وقد سُمّيت بحرب الملوك الخمسة.

يحكي المسار الثاني الأحداثَ الواقعة في الشّمالِ حيثُ المناطقُ هناك دائماً صقيعيّة، حيثُ أن الجدار الشماليّ حمى ويستروس لأكثرَ من ثمانية آلاف سنة حماها من “الآخرين”. عند الجدارِ الشماليّ هُناك ما يُعرف بـ حُرّاس الليل ومهمّتهم هي حماية القارة ويستروس من أيّ هجومٍ من قِبَلِ “الهمج” الذين يعيشون بحريّة هُناك. تُسلَّطُ القصة في الجدار على جون سنو وهو ابن إدارد ستارك الغير شرعي والذي انضمّ إلى الحرس بعد ما كانَ يعيشُ في القلعة.

يتتبّع المسار الثالث قصّة دينريس تاغارين ابنةَ الملك المقتول وآخر شخص من سلالة آل تاغارين، حيثُ تُحاول استرداد العرشِ المسلوبِ منها وذلك بشرائها جيشاً من العبيد بالإضافة إلى ثلاثةِ تنانين تم أُعطِائها إياهم كهديّة لزفافها وزواجها من قائدِ قبيلة الدوثروكي.

كان هذا ملخص رواية اغنية من الجليد والنار التي كانت مليئه بالأحداث والمغامرات و المؤامرات والخديعة ولكن التركيز في هذة السلسلة سيكون على ماضي عائلة التارجيريان تمهيدًا لانطلاق المسلسل الجديد ترقبوا العدد القادم.

إقرأ أيضًا: أفضل ١٠ قصص أطفال قصيرة عليك أن تختارها لطفلك قبل النوم

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال
‫0 تعليق