هل ممارسة اليوغا مفيدة للمرأة الحامل؟

ممارسة اليوغا
()

اليوغا من أكثر الأنشطة المُفيدة لصحة الإنسان، فهيَ تتميز بأنها رياضة العقل والجسم وتتعدّد ما بينَ الاسترخاء وتقنيات التنفس والحركات الجسدية وهيَ رياضة عمرها حوالي 3000 عام ومُمارسة المرأة الحامل لليوغا تُسهم في استرخاء عضلاتها وسهولة حملها، فكيفَ ذلك؟

ممارسة اليوغا مفيدة للمرأة الحامل

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ {هيلاريا بولدوين} وهيَ خبيرة في مجال الرياضة واللياقة البدنية للسيدات، أشارت أنَها خلالَ فترة حملها بطفلتها مارست اليوغا يومياً وخاصةً خلالَ الليل، ومُمارستها لهذه الرياضة أدت إلى سهولة حملها وولادتها والحفاظ على صحتها.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ هيلاريا كانت تبلغ منَ العمر 29 عاماً عندما وضعت طفلتها، ولكنها كانت خلالَ الحمل تتبع تمارين اليوغا وتقنيات التنفس والحركة الجسدية بالإضافة إلى الجري البطيء.

علاوة على ذلك، أشارت هيلاريا أيضاً أنها كانت تشعر أحياناً بوجود تشنجات وآلام في البطن، لذلك لجأت إلى ممارسة اليوغا من خلال أوضاع شدّ العضلات، وأضافت أنَ الكثير منَ النساء لا يقومون بأي نوع منَ الأنشطة الرياضية خوفاً على أنفسهم وبالتالي يؤدي بهم الحال إلى خمول أجسادهم وإلحاق الضرر بأنفسهم.

بالإضافة إلى نصيحتها للمرأة الحامل بشكلٍ طبيعي والتي لا تُعاني من أي آلام أن تمارس بعض التمرينات الرياضية لمدة نصف ساعة يومياً فهيَ ستُحسن من نفسيتها وتُسهل الحمل لديها بالإضافة إلى حفاظها على جسدها بشكلٍ صحيّ.  

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق