الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانفوائد عامةمميزات الدراسة في أمريكا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,983المعجبينإعجاب
10,085المتابعينتابع
194المتابعينتابع

مميزات الدراسة في أمريكا

ما هي مميزات الدراسة في أمريكا؟

ما هي مميزات الدراسة في أمريكا؟ ستبدأ في الحلم بالذهاب إلى الولايات المتحدة. تريد إكمال دراستك في إحدى الجامعات الأمريكية ،خاصة وأن الكليات الأمريكية معروفة جيدًا بتعليمها الممتاز وجودتها العالية.

1- وجودك مرحب به!

نحن دائمًا قلقون بشأن ما يخبأنا عندما نبدأ مكانًا جديدًا. نتساءل عما إذا كان سيتم الترحيب بنا بالطريقة التي نريدها.

في الواقع ،إذا قررت الدراسة في الولايات المتحدة الأمريكية ،فستجد ترحيبًا جيدًا. في الواقع ،تعلن الجامعات الأمريكية في بداية العام الدراسي عن حملات تهدف إلى إزالة الحواجز النفسية للطلاب الجدد ،وتعريفهم بكل ما قد يحتاجون إليه أثناء وجودهم هناك.

أود أن أقدم لكم أوراز ،وهو طالب من قبرص درس في جامعة جنوب فلوريدا وكان خائفًا في البداية من الذهاب إلى الولايات المتحدة الأمريكية ،ولكن سرعان ما تغلب على هذه المخاوف لأنه تلقى ترحيباً كبيراً. يقول عن هذه التجربة: “يحب الأمريكيون معرفة الآخرين وثقافاتهم. ومعظم أصدقائي أيضًا “. الأمريكيون لديهم أصدقاء من جميع أنحاء العالم.

2- ستكون جزء من مجتمع متنامي

في السابق كان لا يدرس الكثير من المغتربين في الجامعات الأمريكية.

بعد ذلك، وصل عدد الطلاب إلى أكثر من مليون طالب في الجامعات الأمريكية وهذا العدد يتزايد باطراد كل عام.

في الواقع ،هذا يعطينا لمحة عن التطور الحاصل في الجامعات الأمريكية ،وكذلك البيئة هناك ،بطريقة تشجع الطلاب على السفر هناك وتؤدي إلى زيادة عدد الطلاب المغتربين. وهذا من مميزات الدراسة في أمريكا

3- الشعب الامريكي ودود

لقد ذكرنا الترحيب في فقرة سابقة ،ولكن الأمريكيين أيضًا أناس ودودون للغاية وهذا من مميزات الدراسة في أمريكا ،ومنفتحون على التعرف على الثقافات القادمة إليهم من جميع أنحاء العالم ،لذا فإن تكوين صداقات هناك أمر سهل للغاية.

أقدم لكم الآن عيسى ،وهو طالب من كينيا يدرس في جامعة فلوريدا ،والذي وجد نفسه قادرًا بسهولة على التكيف مع المجتمع. يقول: “ترحب المدينة بالناس من جميع أنحاء العالم ،وهو أمر جيد للطلاب المغتربين ،خاصة في المراحل المبكرة”.

4- تعليم ممتاز

سنجد أن أكثر من ثلث أفضل جامعات العالم تقع في أمريكا وهذا من أفضل مميزات الدراسة في أمريكا

القضية ليست فقط التصنيف ،ولكن الموضوعات التي تهتم بها الجامعات وتدرسها للطلاب. تزود هذه الخبرات الطلاب بالمهارات اللازمة لتحقيق النجاح.

كثير من المشاهير هم من خريجي الجامعات الأمريكية. نذكر بعض هذه الأسماء لك ،حتى تتمكن من التعرف عليها: بول ألين (أحد مؤسسي Microsoft) ،وجيمس جون (مخرج أفلام) ،وجيمس موموا (ممثل من Game of Thrones) ،ومارتن جي فيتمان (رائد فضاء) ،وجون روبنشتاين (مؤسس مشارك لجهاز iPod) ووزير المالية المملكة السعودية.

5- التعرف علي مختلف الثقافات

القضية ليست مجرد دراسة ،لكنها تشمل الأشخاص الموجودين هناك. ويشمل أيضًا ميزاتها.

أهم شيء في هذه الأماكن الجذابة أنها تقدم صورة رائعة عن تنوع الولايات المتحدة ،وهذا ما ستعرفه عندما ترى هذه الأماكن.

6- نسب التوظيف عالية

تتمتع الجامعات الأمريكية بسمعة طيبة فيما يتعلق بجودة الخريجين هناك ولديهم الكثير من المهارات. هذه المهارات مفيدة جدًا في وظائف مختلفة ،حيث سيبحث القائمون بالتوظيف عنها أثناء بحثهم عن موظفين.

يذكرك هذا بأنك ستحصل على تعليم جيد ،وستحصل على وظيفة مستقبلية مميزة للغاية ،وهذا ما تؤكده بعض الإحصاءات التي تم تنفيذها حول مدى توظيف خريجي الجامعات.

سنتحدث عن تجربة Tijanui من الهند ،والتي تخرجت في عام 2016 وتعمل الآن في شركة كبيرة في نيو جيرسي. يقول Tijanui إن الطريقة التي يشجعونك بها على تنفيذ مشاريعك الخاصة في الجامعة ،تجعلك محترفًا في التخرج.

7- أسبوع تعريفي مميز

قبل بدء الدراسة ،تنظم الجامعات أسبوعًا تمهيديًا لتعريف الطلاب بكل ما يحتاجون إليه للدورة.

ولتسهيل الأمر ،يكون لكل طالب طالب آخر من الجامعة معه هذا الأسبوع.

هذا الأسبوع له تأثير جيد جدًا على الطلاب ؛ يجعلهم أكثر تقبلاً للمناخ المدرسي ويساعدهم على الاستجابة بسهولة أكبر لما سيحدث بعد ذلك.

وهذا ما أكده العديد من الطلاب الوافدين الذين درسوا في أمريكا وخبرة أسبوع التوجيه. “لقد حصلنا على جميع المعلومات التي احتجناها هذا الأسبوع ،وهو أمر رائع!” يقول بيرتني من ماليزيا.

8- تكوين الصداقات

عندما تغادر الولايات المتحدة الأمريكية ،لن تغادر بما درسته أو بما يساعدك في الحصول على وظيفة ،بل ستغادر مع أصدقاء تدوم مدى الحياة.

سيتعين عليك التفاعل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم ،لأنك ستقوم بأنشطة تأخذك خارج بلدك.

9- تصوير الأفلام

يتم تصوير العديد من الأفلام خلال العام في جامعات أمريكا. تشمل هذه الأفلام الكوميديا ​​والخيال العلمي وأفلام الحركة.

إذا كنت في إحدى الجامعات ،فقد تقابل أبرز النجوم العالميين المتواجدين في مدينتك أثناء دراستك.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا