الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانأخبار العالممميزات السفر إلى كندا

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,015المعجبينإعجاب
10,043المتابعينتابع
194المتابعينتابع

مميزات السفر إلى كندا

مميزات السفر إلى كندا

تمتد كندا على طول قارة أمريكا الشمالية من المحيط الأطلسي إلى الجزء الشمالي من المحيط الهادئ وتشترك في معظم الحدود البرية مع الولايات المتحدة الأمريكية من الجنوب، وهي أطول حدود بين أي بلدين في العالم.

يحدها المحيط المتجمد من جهة الشمال، وغرينلاند من الشمال الشرقي، وتبلغ مساحتها 9.98 مليون كيلومتر مربع.

ويبلغ عدد سكانها أكثر من 36 مليون نسمة، وتتكون من عشر مقاطعات وثلاثة أقاليم، فما هي مميزات السفر إلى كندا؟

كندا هي وجهة شهيرة للسياح من جميع أنحاء العالم. وذلك لأن البلاد تتمتع بمناطق سياحية وخدمات جيدة، بينما اللاجئون من البلدان التي مزقتها الحرب يرونها وجهة جيدة أيضاً.

مميّزات كندا

  • يوجد في كندا العديد من المساحات الخضراء ذات الكثافة السكانية المنخفضة.
  • تعتبر واحدة من البلدان ذات التنوع المناخي من منطقة إلى أخرى.
  • تقدم مجموعة واسعة من الخدمات الصحية الحديثة ولها مكانة متقدمة في هذا المجال.
  • تحتوي على العديد من الجامعات العالمية الشهيرة، تمنح المتعلمين بثلاث درجات (البكالوريوس والماجستير والدكتوراه) في العلوم والبحث الأكاديمي، وتعتبر واحدة من أكثر دول العالم أمانًا واستقرارًا وازدهارًا لأنها توفر فرص عمل جيدة.
  • من حيث عدد السياح، تحتل الدولة المرتبة الثانية في القارة الشمالية وواحدة من أكثر الدول زيارة في العالم، مع العديد من مناطق الجذب السياحي منها:
  1. جسر كابيلانو المعلق: يقع في شمال فانكوفر، ويبلغ طوله 140 مترًا، ويكون نصفه ممتدًا فوق النهر، ويزوره 800 ألف شخص كل عام.
  2. جزيرة جرانفيل: بها العديد من المرافق المريحة مثل الأسواق العامة والفنادق وجامعة إميلي كار للفنون والتصميم ومسرح الفن، وكلها تجعل الجزيرة وجهة لآلاف السياح كل عام.
  3. متحف مانيتوبا: يعتبر أكبر متحف في منطقة وينيبيغ في مانيتوبا، وقد صممه هربرت هنري عام 1965 ويضم أكبر مركز تراث ثقافي للبشرية في العالم.

اقرأ أيضًا: الهجرة إلى بنما: الأسباب والمميزات

عن الكاتب:

مقالات مشابهة