الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانصحة وجمالمناطق الصداع في الرأس

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

مناطق الصداع في الرأس

مناطق الصداع في الرأس وأنواعه

حسب نوع الصداع ، هناك العديد من أجزاء الصداع في الرأس ، في المقال التالي نوضح مناطق الصداع في الرأس:

1. صداع الجيوب الأنفية (Sinus Headache)

يقع الألم المصاحب لصداع الجيوب الأنفية حول أو خلف العينين ، عبر الخدين وجسر الأنف ، على طول الجبهة والأسنان العلوية. وعادة ما يوصف الألم بأنه إحساس شبيه بالضغط وهو مستمر ، منحنٍ للأمام أو بالمقلوب ، فجأة يزداد ألم النشاط أو التمرين سوءًا.

2. الصداع التوتري (Tension headache)

هذا صداع خفيف على جانبي الرأس ، ويتركز الألم في مقدمة الرأس أو الشريط من الجبهة إلى الصدغين. كما يعاني العديد من الأشخاص من ألم أو تصلب في الرقبة والكتفين والجزء العلوي بسبب هذا الصداع. هو ناتج عن الإجهاد أو التوتر ، لذلك عادة ما يستجيب في الغالب للأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية بالإضافة إلى الراحة. عادةً ما تكون مسكنات الألم مثل الأيبوبروفين والأسيتامينوفين مفيدة ، ويمكن أحيانًا أن يكون التدليك أو العلاج الطبيعي أو الوخز بالإبر أو العلاج بالإبر فعالًا في تخفيف الألم.

3. الصداع النصفي (Migraine headache)

عادة ما يكون على جانب واحد من الرأس ، ولكن يمكن أن يحدث في أي مكان على الرأس ولا يقتصر على مكان معين. قد يعاني بعض المرضى من آلام في الوجه ، والتي قد تكون مصحوبة بصداع أو لا. من أبرز سمات الصداع النصفي وجود أعراض أخرى. فيما بينها: الغثيان أو القيء. تتغير الرؤية ، عادة قبل أن يبدأ الألم مباشرة. حساس للضوء أو الصوت.

4. الصداع العنقودي (Cluster headache)

من أكثر أنواع الصداع إيلامًا التي يمكن أن يعاني منها الإنسان ، ألمًا شديدًا في العينين أو الصدغ. عادة ما يحدث هذا الصداع في الليل وغالبًا ما يحدث في نفس الوقت كل يوم. عادة ما يستمر هذا الصداع لمدة 15 دقيقة وثلاث ساعات. . لسوء الحظ ، لا يوجد علاج فعال للصداع العنقودي ، ولكن يمكن تجنبه عن طريق الحد من التعرض لبعض المحفزات ، مثل السجائر أو المواد الكيميائية ذات الرائحة القوية في العطور والطلاء.

معلومات تهمك عن الصداع

يُعرَّف الصداع بأنه الألم الناجم عن الرأس أو الجزء العلوي من الرقبة. وقد يأتي الألم من الطبقة الرقيقة من الأنسجة التي تحيط بالعضلات والعظام التي تغطي الجمجمة وجميع الجيوب الأنفية والأذنين والعينين والأنسجة والشرايين ، الأوردة والأوردة التي تغطي سطح النخاع الشوكي والأعصاب.

 

عن الكاتب:

مقالات مشابهة