5 مهارات تحتاجها لتحقق النجاح والثراء

النجاح والثراء
()

توجد الكثير منَ العادات التي يتبعها الناجحين في حياتهم اليومية، ولكن توجد 5 صفات أساسية يجب تطويرها وتعزيزها لاكتساب الصحة والنجاح والثراء عندما يتقدّم الإنسان بالعمر، فالخبراء الاجتماعيون أشاروا إلى أنَ امتلاك هذه الصفات تجعل منكَ شخصاً ناجحاً في حياتك اليومية والمهنية.

ما هيَ المهارات الخمس التي تحقق النجاح والثراء؟

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَ العديد منَ الخبراء الموجودين في جامعة لندن كوليج أشاروا إلى أنَ الأشخاص الذينَ يُريدون جذب المال والثراء والصحة والنجاح عليهم اكتساب هذه الصفات وتعزيزها وهيَ {العزيمة، الاستقرار العاطفي، التفاؤل، السيطرة، اليقظة والتركيز}.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ الأشخاص الذينَ حققوا أرقاماً عالية في هذه المهارات أصبحوا أثرياء ويتمتعون بصحة أكبر وأقل كآبة وحزن مقارنةً بالأشخاص الذينَ لا يتصفون بهذه الصفات.

بالإضافة إلى أنهُ توجد دراسة بريطانية أجريت على 8 آلاف مواطن بريطاني من متوسطي الأعمار، وكانت نتيجة هذه الدراسة أنَ الأشخاص الذينَ يتمتعون بهذه الصفات الخمس لا يُعانون منَ الاكتئاب الحادّ مُقارنةً بالأشخاص الذينَ لا يتمتعون بهذه الصفات، فتجدهم دائماً مكتئبين وغير مستقرين في حياتهم اليومية.

علاوة على ذلك، أشارت البروفيسورة {جاين واردل} أنهُ يجب اكتشاف جميع الطرق التي تعمل على تحسين نفسية الإنسان وزيادة صحته وثراءه كُلّما تقدّمَ بهِ العمر، فإتقان هذه المهارات الخمس مع بعض المهارات الحياتية سيمنح الشخص راحة أكبر وحياة أفضل كُلّما تقدّمَ بهِ السن.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق