أفضل 8 مواقع لتحميل وقراءة الكتب مجاناً

أفضل 8 مواقع لتحميل وقراءة الكتب مجاناً
()

أفضل 8 مواقع لتحميل وقراءة الكتب مجاناً

القراءة هيَ الوسيلة الوحيدة التي تُحيينا حياة الآخرين، وتُعطينا صوتهم، وتُسكننا روحهم – (جويس كارول أوتس)، تُعدّ القراءة أفضل وسيلة تُمكّننا منَ الإبحار في عالم الخيال، تُسهم في زيادة الثقافة والمعرفة وتُثري العقل البشري بكمٍّ هائلٍ منَ المعلومات القيمة التي تُساعد في تطوير الذات البشرية واكتساب الخبرات من حياة الناس القدماء أو مسيرة حياة الكاتب.

هل لكَ أن تتخيل الحياة دون وجود الكتب؟ إنَ الثروة الحقيقية تكمن في مكتبتك الصغيرة التي تلجأ إليها للانعزال عن المحيط الخارجي، ولتنمية خيالك والتعمّق بأحداث الرواية أو معلومات الكتاب، فالقراءة كنز منَ المُمكن أن يفتح لكَ أبواباً موصدة وواسعة في هذا العالم، كل كتاب سيُقدّم لكَ محتوى مختلف عن الآخر، قد يُساعدك في تطوير مهاراتك وتنمية ذاتك والتعلم من أخطاء الآخرين وكيفية التعامل معَ الحياة والأشخاص من حولك.

وقد يلجأ العديد منَ الأشخاص إلى شراء الكتب الورقية وقراءتها بتمعّن وتحديد الاقتباسات بها فالمتعة تكمن في أوراق كل كتاب نشتريه، ولكن معَ تطوّر التكنولوجيا ووجود شبكة الإنترنت بشكلٍ واسع، أصبحَ بإمكان أي شخص تحميل الكتاب الذي يرغب بقراءته بكل سهولة وهوَ جالس في منزله خلالَ دقائقٍ فقط دون بذل أي مجهود وبشكلٍ مجاني، فما هيَ أفضل 8 مواقع لتحميل وقراءة الكتب مجاناً؟

أفضل 8 مواقع لتحميل الكتب

صديقي القارئ،، إذا كنتَ من محبي المطالعة ويُطلقون عليك اسم {دودة الكتب} سنُقدّم لكَ في هذا المقال أفضل 8 مواقع لتحميل أي كتاب ترغب بهِ وبشكلٍ مجاني:

1. موقع مكتبة نور:

إذا كنتَ تبحث عن أفضل المكتبات الرقمية للكتب عبرَ الإنترنت، فما عليك إلّا بالدخول إلى مكتبة نور المختصة بنشر الكتب ومشاركتها معَ جميع الزائرين، فهيَ مفيدة جداً للقارئ والكاتب في آنٍ واحد، كونها تُسهم في نشر الكتب الخاصة بالمؤلفين بكل سهولة دون التعقيدات الكبيرة التي كانت تواجههم في التكاليف والإجراءات الأخرى، وتُسهل على القارئ البحث من خلال عرض تصنيفات كل كتاب واقتباسات منهُ ولمحة عامة عنه، بالإضافة لآراء القرّاء ومراجعتهم له.

ومنَ الجدير بالذكر، أنها تُتيح ميزة التقييم أسفل كل كتاب وذلكَ لزيادة السهولة في تشجيع المستخدم على القراءة، وبدأت حالياً مشروعها في إنشاء قاعدة ضخمة تضمّ جميع المؤلفات القديمة باللغة العربية والكتب العالمية المترجمة والمتنوعة في شتّى المجالات {كالعلمية، الفلسفية، الأدبية}.

رابط موقع مكتبة نور اضغط هنا.

2. موقع إليكَ كتابي:

وهوَ عبارة عن موقع عربي يُسهم في تقديم الكتب ونشرها وتحميلها بشكلٍ مجاني، كما أنهُ يضمّ عدد كبير من التصنيفات {كالكتب الأدبية، تطوير الذات، الروايات، الكتب الدينية،  كتب التاريخ، كتب للأطفال، كتب عالمية، كتب منوعة} وكل تصنيف من هذه التصنيفات يحتوي على أقسامٍ فرعية {كالمسرحيات، الأدب الساخر، التاريخ الإسلامي، دواوين عالمية}، بالتأكيد ستشعر بالمتعة أثناءَ تصفحك لهذه المكتبة الضخمة والرائعة، بالإضافة إلى أنهُ يوجد تطبيق يُمكن تحميله على هاتفك المحمول بعنوان إليكَ كتابي، ومن ثمَ تثبيته وتصفح قوائم الكتب والروايات التي تحبها بكل أريحية.

رابط موقع إليكَ كتابي اضغط هنا.

3. موقع عصير الكتب:

يُعدّ من أجمل المواقع التي حصدت نجاحاً كبيراً بسبب جودة الكتب فيها وسهولة التحميل، فقد شاركت في العديد من معارض الكتب العالمية والعربية، وهيَ عبارة عن دار نشر مصرية مختصة بتقديم المعرفة والثقافة من خلال الكتب التي تتواجد بها والتصنيفات الهائلة التي تضمّ {كتب مختصة بالأطفال، روايات بأنواعها المختلفة، كتب دينية، قصص، أدب، صحة، كتب تنمية الذات} وغيرها الكثير، ويُمكن شراء بعض الكتب منها بأسعار تُناسب القارئ وبينَ حينٍ وآخر يُطلقون تخفيضاتٍ كبيرة عليها، ومنَ المُمكن قراءة المقالات التي توجد داخل المكتبة فهيَ تُحفزّ كل مستخدم على قراءة كل كتاب وعرض أهميته.

رابط موقع عصير الكتب اضغط هنا.

4. موقع بوك بون:

إذا كنتَ تبحث عن أفضل الكتب الحديثة أسبوعياً، فما عليكَ إلّا زيارة هذا الموقع الإلكتروني الذي يضمّ عدد هائل منَ الكتب التي تُريدها، فيُمكنكَ إما تسجيل الدخول بكلمة مرور قوية والتحميل بشكلٍ مجاني وتصفح لوائح الكتب وتصنيفات المكتبة، أو الانضمام إلى هذه المكتبة للاستفادة منها بشكلٍ أكبر عن طريق دفع مبلغ بسيط، ومن مميزات هذا الموقع أنهُ يُقدّم العديد منَ الروايات والقصص بلغاتٍ مختلفة {كالفرنسية، الإنجليزية}، ويضم أكثر من 1700 كتاب إلكتروني مختص بالأعمال.

رابط موقع بوك بون اضغط هنا.

5. موقع كتب PDF:

وهوَ من أفضل المواقع الآمنة لتحميل أي كتاب أو رواية بشكلٍ مجاني وبكل سهولة، فتحتوي هذه المنصة العربية على آلاف الكتب المختصة بالكثير منَ المجالات مثل {الفلسفة، الأطفال، الطب، الروايات، تطوير الذات، القانون}.

علاوة على ذلك، يضمّ عدداً هائلاً منَ الكتب المترجمة التي يُمكن تصفح محتواها ورؤية تقييمها، وتصفح أجدد الكتب وأقدمها حسب سنة النشر، بالإضافة إلى وجود قسم خاص بالكتب المميزة والكتب الأكثر مبيعاً على هذا الموقع والكتب التي سيتم نشرها في أقرب وقت، والمميز في هذا الموقع هوَ التنسيق الرائع والمريح للمستخدم.

رابط موقع كتب PDF اضغط هنا.

6. موقع أوبن لايبراري:

لا يُمكننا تجاهل هذه المكتبة العملاقة والعالمية، فهيَ تضمّ حوالي مليون كتاب ورواية باللغة الإنجليزية، وتُعدّ واحدة من أفضل المكتبات التي يُمكنك فيها تحميل أي كتاب تريده في الاختصاص الذي تبحث عنه، فما عليك إلّا تصفح الموقع والبحث عن عنوان الكتاب عن طريق اسم المؤلف أو سنة النشر.

رابط موقع أوبن لايبراري اضغط هنا.

7. مكتبة أبو العيس:

وهوَ موقع مميز وسهل الاستخدام، فيُتيح للقارئ تصفح عدد كبير منَ الروايات العالمية والعربية وأبرز الكتب المشهورة في العديد منَ المجالات {كالرومانسية، الأدبية، التاريخية، الثقافية، الدينية} ويُمكن التحميل بأريحية عن طريق النقر على كل رابط موجود أسفل الكتاب.

رابط موقع مكتبة أبو العيس الإلكترونية اضغط هنا.

8. موقع مكتبة طريق العلم:

هذه المكتبة شاملة لجميع أنواع الكتب التي تبحث عنها، فهيَ تضمّ عدّة تصنيفات يُمكن الدخول من خلالها وتصفح أبرز الكتب في كل تصنيف {كالتاريخ والجغرافيا، الكتب الدينية، الكتب الفلسفية، التقنية، الكتب الاجتماعية والإنسانية} والعديد منَ الأنواع الإضافية التي تُقدّم للقارئ المعرفة والعلم في أي مجالٍ يريده، وهيَ غير ربحية هدفها الوحيد الوصول إلى كل شخص يسعى للبحث والاطّلاع وزيادة ثقافته دون أي تعقيدات أو طلبات منَ المستخدم، كما أنها تُسهم في توفير روابط تحميل مباشرة لأي كتاب تضغط عليه وبشكلٍ مجاني، وتُسهم في التعريف عن كل كتاب موجود داخلها ونبذة عن حياة المؤلف وإنجازاته، ولمحة عن محتوى الكتاب وعدد صفحاته.

موقع مكتبة طريق العلم اضغط هنا.

إنَ الهدف الرئيسي من كل موقع مختص بالكتب هوَ نشر الثقافة والمعرفة وتسهيل وصول المعلومات على كل شخص يهوى القراءة ويبحث عن نفسه داخلها، فلا توجد أي عوائق بعدَ الآن تمنعكَ من اقتناء الكتب وقراءتها والتعرّف على محتواها، لذلك حاول استثمار وقتك ومتّع عقلك في أي مجالٍ تحبه، فلا تعلم ربما تُسهم في تغيير أفكارك وتكوين  شخصيتك من جديد، فالقراءة حياة ومفتاح ثمين للعلم والثقافة.

{{نأمل أن يعجبكم المقال أيها الرائعون}}.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً