5 نصائح تساعدك على الالتزام بالجيم

الالتزام بالجيم
()

التمارين الرياضية مُفيدة جداً لصحة الإنسان العقلية والجسدية، فالرياضة تُسهم في تخلص الإنسان منَ الشعور بالطاقة السلبية وتفريغ طاقته عوضاً عن الكبت، ولكن يوجد العديد منَ الأشخاص يُفضلون الجلوس في منزلهم أمامَ الأجهزة الذكية طوال الوقت بدلاً منَ التزامهم يومياً بالذهاب إلى الجيم، فكيفَ يُمكن الالتزام بالجيم والرياضة؟

5 نصائح تساعدك على الالتزام بالجيم

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {ميرور} البريطانية، أنَ المدربان الرياضيان {مات لولس ونيكولا مارتن} أشاروا إلى عدّة نصائح للالتزام بالرياضة والشعور بالحماس والشغف والمداومة عليها، ومن هذه النصائح:

1. وضع جدول زمني:

يُمكنكَ وضع جدول يومي تعمل فيه على تنظيم أعمالك اليومية ضمن قوائم، بالإضافة لضرورة تخصيص وقت مُعين للذهاب إلى الجيم وممارسة الرياضة، ويُساعدك هذا الجدول في عدم خلق الأعذار {كأنا مشغول أو ليسَ لدي الوقت الكافي}.

2. التركيز على ماتحب:

جرب دائماً رياضات جديدة، وحاول التركيز على بعض الأنشطة التي تحب ممارستها واعمل على تطويرها والالتزام بها {كرياضة الملاكمة، اليوغا}.

3. ثق بنفسك:

دائماً عزز ثقتك بنفسك وثق بها، فالاستمرارية تُحقق النجاح والوصول إلى النتائج والأهداف المطلوبة.

4. تحتاج إلى مدرب:

حاول البحث عن مدرب جيد ومميز في عمله، فالمدرب سيحفزك أكثر ويُحاول إعطائك النصائح الرياضية التي يحتاجها جسدك، علاوة على ذلك ستتعلم الكثير منهُ بسبب خبرته في المجال الرياضي.

5. فترات الراحة:

أنتَ لستَ مجبراً على الذهاب إلى الجيم يومياً، لذلك حاول أن تأخذ فترات استراحة يومين في الأسبوع، فعضلات جسدك تحتاج إلى الراحة أيضاً لتعود أقوى من جديد في الأيام القادمة منَ التمارين.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق