6 نصائح عليكِ اتباعها لصنع الكيك المثالي

6 نصائح عليكِ اتباعها لصنع الكيك المثالي
()

الكثير منَ الفتيات يحبنَّ صنع كيك طازج ومثالي، وصنع الحلويات هوَ عبارة عن فن يحتاج إلى خبرة كبيرة للحصول على كيكة مثالية في نهاية الأمر، ولكن منَ المُمكن أن تتفتت الكعكات أثناء الصنع أو الوضع في الفرن مع بعض الفتيات أو حتى تصبح قاسية أو تجف.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Food.ndtv، أنَ لكل الفتيات اللواتي تحبنَّ صنع كيك مثالي وإتقان فن الخبز، قدمَّ لكم هذا الموقع 6 طرق سهلة وبسيطة تُساعد كل الفتيات في خبز كعكة مثالية:

1. اختيار نوع الدقيق المُناسب:

يوجد الكثير من أنواع الدقيق المُختلفة في الأسواق، لذلك عليكِ اختيار نوع الدقيق المُناسب، فاللحصول على كعكة كثيفة عليكِ اختيار دقيق الخبز، فكل نوع منَ الدقيق يحتوي على كمية مُختلفة منَ الملمس والغلوتين.

2. استخدام المُكونات الطازجة:

حاولي تذكير نفسك دائماً باستخدام مسحوق الخبز وصودا الخبز للحصول على خصائص الإرتباط القويّة والارتفاع المثالي للكعكة.

3. قياس الدّقة:

وهذه النصيحة من أهم النصائح التي عليكِ اتباعها، فالخبز عملية مُعقدّة نوعاً ما، لذلك تأكدِ دائماً من اتباع الوصفة واستخدام النسب الدقيقة للمكونات، فيُمكنكِ استخدام أكواب القياس أو مقياس الوزن للحصول على نتيجة مثالية.

4. الخلط جيداً:

عليكِ بمزج جميع المُكونات المطلوبة منكِ جيداً وذلكَ لتجنب تكوين قمم مجوّفة في الكعكة المخبوزة.

5. تعرّف على فُرنِك:

عليكِ بمعرفة درجة الحرارة والوقت الدقيقين لخبز الكيك في الفرن ، فلا تقللّي في الخبز أو تفرط في الخبز، وتذكري أيضاً تسخين الفرن مُسبقاً قبل وضع الخليط بداخله.

6. دعيها تبرد:

بعدَ إخراج الكيكة منَ الفرن، تجنبي تقطيعها أو تزيينها، عليكِ أن تتركيها تبرد أولاً، فهذا قد يؤدي إلى تشققات أو إذابة الزينة أو تفتت الكيكة.

هذه هيَ أهم النصائح المُهمة للحصول على كيكة مثالية وجميلة في آنٍ معاً.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق