الأربعاء, ديسمبر 1, 2021
فنجانأخبار العالم7 نصائح لتعزيز الصحة العقلية

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,017المعجبينإعجاب
10,057المتابعينتابع
194المتابعينتابع

7 نصائح لتعزيز الصحة العقلية

تعزيز الصحة العقلية

يعاني الكثير منَ الأشخاص حولَ العالم منَ الضغوطات اليومية بسبب حجم المسؤوليات الكبير الموجود على عاتقهم، كتأمين المعيشة وتنظيم أمور الحياة والدراسة وتربية الأطفال والكثير منَ المهام الأخرى، ولذلك الصحة العقلية مهمة جداً فهيَ أشبه بالصحة الجسدية فالجسد يحتاج منّا أن نعتني بهِ بالغذاء الصحيّ والتمرينات الرياضية حتى يستمر في العمل معنا، وكذلك الصحة العقلية تحتاج إلى تنظيم وترتيب الأفكار والراحة، ففي الولايات المتحدة يشيرون إلى أنَ الصحة العقلية هيَ جزء من صحة الإنسان العامة، فكيفَ يمكن المحافظة عليها وكيف يمكن تعزيز الصحة العقلية؟

7 نصائح لتعزيز الصحة العقلية

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع MHA National الأمريكي، أنه توجد بعض النصائح والخطوات التي يمكنَ اتباعها لتعزيز الصحة العقلية والحفاظ عليها مثل:

ابدأ يومك بفنجان منَ القهوة:

يرتبط استهلاك القهوة بانخفاض معدلات الاكتئاب، وإذا كنتَ لا تستطيع شرب القهوة بسبب الكافيين، فجرب مشروباً آخر مفيداً لصحتك {كالشاي الأخضر} وحاول أن تستمع بهدوء الصباح الباكر معَ مشروبك المفضل.

قم بتجربة جديدة:

حاول أن تجرب أي شيء يخطر في ذهنك، ككتابة قصيدة أو تجربة مشروع جديد أو وصفة طهي لذيذة أو الرسم أو بعض التجارب التي تحبها.

أظهر الحب للآخرين:

العلاقات الوثيقة هيَ المفتاح الرئيسي لحياة سعيدة وصحيّة، لذلك حاول أن تُظهر الحب لجميع الأشخاص من حولك سواءً في العمل أو المنزل، ولا تفكر كثيراً فيما يقوله الآخرون عنك بل حاول التركيز على نفسك.

إقرأ أيضًا: مكونات الذكاء العاطفي

تناول الشوكولاتة الداكنة:

يُعتقد أنَ مركبات الفلافونويد والكافيين والثيوبرومين الموجودة في الشوكولاتة تعمل معاً لتحسين اليقظة لديك وزيادة مهاراتك العقلية وتعزيزها.

اذهب في نزهة:

يمكن أن تكون نزهة بسيطة في الحديقة أو الغابة، فأظهرت الأبحاث أنَ التواجد في الطبيعة يمكن أن يزيد من مستويات الطاقة ويقلّل منَ الشعور بالاكتئاب ويعزّز الرفاهية.

تناول أوميغا 3:

أدخل بعض أحماض أوميغا 3 الدهنية في نظامك الغذائي، فهيَ مرتبطة بإنخفاض معدلات الاكتئاب وانفصام الشخصية، ولذلك تعمل مكملات السمك التي تحتوي على أوميغا 3 أو الأطعمة الموجودة في السلمون أو بذور الكتان على تعزيز صحتك العقلية وزيادة نشاطك.

قم بالرقص:

حاول أن ترقص بينَ كل فترة وأخرى وخاصةً أثناءَ القيام بالأعمال المنزلية، فالرقص يقلّل من مستويات الكورتيزول، ويزيد منَ الإندروفين {عبارة عن مواد كيميائية تجعل الجسم يشعر براحة أكبر}.

عن الكاتب:

ريتا سلمانhttps://rettasalmantestest.blogspot.com/
فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.
مقالات مشابهة