نصائح لتعلم التصميم الجرافيكي

نصائح لتعلم التصميم الجرافيكي
()

نصائح لتعلم التصميم الجرافيكي

يمكن رؤية التأثيرات المرئية التي تم إنشاؤها بواسطة مصممي الجرافيك في جميع أنحاء العالم في جميع الأوقات، يطور المصممون أشكالًا مختلفة من الإعلانات والأخبار، بما في ذلك المنشورات في المجلات والصحف والنشرات، بالإضافة إلى الوسائط الرقمية مثل الألعاب ومتصفحات الويب ومواقع التواصل الاجتماعي والأجهزة المحمولة والبث التلفزيوني.

ومع التطوير المستمر للتكنولوجيا، فإن مسؤوليات ومهارات مصممي الجرافيك تكون في تطور مستمر لمواكبة ما يحدث في هذا العالم الإبداعي.

وفي هذا المقال نستعرض لكم نصائح لتعلم التصميم الجرافيكي، التي من شأنها أن ترتقي بمهاراتكم للمرحلة الاحترافية.

التركيز على مجال محدد

يجب أن تركز أولاً على فئة تصميم معينة، هل أنت مهتم بالإعلان أو الوسائط المتعددة أو تصميم المطبوعات أو الرسوم المتحركة؟ ركز على المجالات الأفضل بالنسبة لك.

أخذ فكرة عامة عن أدوات التصميم وامتلاكها

يعد كل من Photoshop و Illustrator الأساس من البرامج الأساسية في التصميم الجرافيكي، حيث يمكن أن يكفي امتلاكهم لتطوير مهارات التصميم الجرافيكي.

الإنخراط مع مصممي الجرافيك

تعتبر التطبيقات في المنزل طريقة رائعة للحصول على نتائج مرضية، ولكن عليك أن تكون وسط مجموعة من المصممين حتى تتمكن من الحصول على النقد اللازم والاستماع بعناية إلى الاقتراحات، بالإضافة إلى أهمية فهم ما يفعله الآخرون ومقارنته بعملك، فهذا أيضًا أهم ما يميز المصمم الناجح.

العمل على بناء أسلوبك الخاص في التصميم

باختصار، امنح نفسك فرصة لتمارس التصميم الجرافيكي بأسلوبك الخاص، ولا تتقيد بأسلوب أو قواعد معينة، لأن الأفكار التي تلمحها حولك في كل مكان، يمكن أن تشكل مصدر إلهام مهم لديك، ومنها تنبع أفكار لتصاميم جميلة ومبتكرة.

قم بإعادة تصاميم الآخرين كخطوة أولى

في البدايات، يعد الإلهام المستمر أمرًا ضروريًا لأي مصمم، فيمكنك إعادة تصميم عمل الآخرين، ولا تفوت متعة محاولة إعادة تصميم العمل الرائع للمصمم، فذلك سيساعدك على صنع لمستك الخاصة في التصميم من خلال الممارسة واكتساب الخبرة.

جهز معرض أعمالك

إذا كنت شخصًا جادًا وتبحث عن وظيفة في سوق التصميم الجرافيكي أو العمل المستقل على الإنترنت، فننصح بمحاولة جمع روائع الأعمال من تصميمات قوية وفريدة من نوعها من عملك وتحميلها إلى العديد من مواقع تصميم الجرافيك.

الاستعانة بمصادر معينة

الانترنت ملئ بالمواقع التي تحتوي على آلاف الصور وال vectors وملفات PSD وملفات EPS وأيقونات مختلفة، وكلها مجانية ومصنفة جيدًا لتسهيل البحث عما تحتاجه، فيمكن الاستعانة بتلك المواقع لاستنباط الأفكار وتنمية مهاراتك في التصميم الجرافيكي.

اقرأ أيضًا: 5 نصائح لبناء متجرك الإلكتروني

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال
‫0 تعليق

اترك تعليقاً