الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانصحة وجمالنصائح لزيادة الميلانين في الشعر

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,984المعجبينإعجاب
10,090المتابعينتابع
193المتابعينتابع

نصائح لزيادة الميلانين في الشعر

ما هو الميلانين؟

الميلانين هو صبغة يصنعها الجسم لحماية نفسه من الأشعة فوق البنفسجية. كما أنه يحمي الأشخاص الذين لديهم شعر أحمر ونمش ،وهي سمات وراثية ناتجة عن انخفاض مستويات إنتاج الميلانين. يمنح الميلانين الجلد لونه ويوفر الحماية من الأشعة فوق البنفسجية في ضوء الشمس. كلما زادت كمية الميلانين لديك ،أصبحت بشرتك أغمق. يحدث سرطان الجلد عندما تتلف خلايا البشرة بسبب التعرض للأشعة فوق البنفسجية من الشمس أو أسرة التسمير.

تسمى الصبغة التي تعطي بشرتك لونها بالميلانين. يعطي بياض عينيك لونها ويتيح لك تان عندما تتعرض لأشعة الشمس. تحدد كمية الميلانين الموجودة في بشرتك مقدار لونها. الأشخاص الذين لديهم بشرة داكنة يكون لديهم ميلانين أكثر من الأشخاص ذوي البشرة الفاتحة ،وذوي الشعر الداكن غالبًا ما يكون لون بشرتهم داكنًا أيضًا.

زيادة الميلانين في الشعر

اتبع نظامًا غذائيًا صحيًا.

وتشمل الاتي:

الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة 

من المهم إدراج الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة في النظام الغذائي ،لأنها تساعد في دعم لون الشعر وزيادة إنتاج الميلانين. كما أنها تساعد في حماية الخلايا من الإجهاد التأكسدي الذي تسببه الجذور الحرة.

أهم الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة هي:

  1. الشوكلاتة الداكنة.
  2. التوت.
  3. الخضروات الورقية.
  4. الفاصوليا.
  5. الخرشوف. 

الأطعمة التي تحتوي على النحاس

يساعد معدن النحاس في زيادة إنتاج الميـلانين ،لذلك قد يحتاج الشخص إلى إضافة بعض الأطعمة التي تحتوي على النحاس إلى نظامه الغذائي ،ومنها:

  1. السلطعون.
  2. اللوز.
  3. العدس.
  4. الفول السوداني.
  5. الفطر الأبيض.

الأطعمة التي تحتوي على الفيتامينات

تلعب الفيتامينات دورًا مهمًا في تحسين الشعر والجلد والأظافر. تساعد بعض الفيتامينات في زيادة إنتاج الميـلانين ،وأبرزها: فيتامين أ ،وفيتامين ج ،وفيتامين هـ ،ومن الأمثلة:

  1. الخضروات البرتقالية والخضراء.
  2. اللحم.
  3. الحمضيات.
  4. المكسرات والبذور.
  5. الحبوب الكاملة.

أهمية زيادة الميلانين للشعر

نمو الشعر الأسود جميل. إنه لامع وسلس ،ويمكن أن يميزك قوامه الفريد عن الآخرين. ولكن عندما يتلف شعرك أو يبدأ في التساقط ،فقد يتسبب ذلك في مزيد من الضرر لتقديرك لذاتك. لحسن الحظ ،هناك بعض العلاجات الطبيعية التي ثبت أنها تساعد في إصلاح الشعر الأسود التالف وتحفيز إعادة النمو عند الحاجة. وتشمل هذه تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات A و C وكذلك استخدام الزيوت الطبيعية بشكل يومي. الحفاظ على نظافة فروة رأسك ضروري أيضًا للنمو الصحي ،لذا تأكد من تدليك فروة رأسك بمزيج من الزيت لإبعاد الأوساخ.

لون الشعر هو مزيج معقد من البروتينات والدهون والأصباغ والجزيئات المركبة الأخرى. الـميلانين هو أحد أهم المكونات التي تحدد لون الشعر (صبغة سوداء بنية). يمكن أن يحدد وجود هذه الصبغة أو عدم وجودها ما إذا كان شعرك سيكون أشقر أم أحمر أم بني أم أسود. في حين أن بعض الناس ينتجون بشكل طبيعي كمية أكبر من الميلانين في فروة رأسهم أكثر من غيرهم ،إلا أن هناك طرقًا طبيعية لزيادة إنتاجه لأولئك الذين ليس لديهم ما يكفي. إذا كنت مهتمًا بزيادة مستويات الميلانين لديك لجعل شعرك أغمق أو أكثر دفئًا ،فقد يكون من المفيد البحث في بعض الأساليب التي أثبتت جدواها والتي يمكن أن تساعد.

نمو الشعر الصحي مهم لأي شخص. إنه يساعد على احترامك لذاتك ،ويمكن أن يجعلك تشعر بتحسن تجاه نفسك. مثل الجلد ،يحتاج الشعر إلى العناصر الغذائية المناسبة ليكون صحيًا. هناك فيتامينات ومعادن مفيدة بشكل خاص لنمو شعر صحي. وتشمل هذه الحديد والسيلينيوم والزنك والبيوتين. يجب أيضًا أن تستهلك الكثير من البروتين عند محاولة نمو شعر جديد.

المقالة السابقةمراحل الصدمة النفسية
المقالة التاليةمعلومات عن طارق بن زياد

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا