الجمعة, ديسمبر 3, 2021
فنجانصحة وجمالنصائح للتعايش مع الكولسترول

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,016المعجبينإعجاب
10,047المتابعينتابع
194المتابعينتابع

نصائح للتعايش مع الكولسترول

نصائح للتعايش مع الكولسترول

قد يكون من الصعب التعامل مع مرض الكولسترول بشكل صحيح، وفي ه8ذا المقال نعرض لكم نصائح للتعايش مع الكولسترول.

هل يجب إجراء فحص شحوم الدم عند كل الأشخاص؟

من المستحسن أن يخضع كل شخص بالغ يزيد عمره عن 20 عامًا لفحص نسبة الدهون في الدم (الكوليسترول الكلي وكوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة وكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة والدهون الثلاثية). إذا كان كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة أقل من 130 ملجم / ديسيلتر ، كل 5 مرات كل عام ، كل 1-3 إذا كان مستوى كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة عند مستوى حرج (130-160 مجم / ديسيلتر) ، هذا مهم بشكل خاص للمرضى الذين لديهم تاريخ من أمراض القلب التاجية.

هل من الضروري إجراء فحص لحجم جزيئات الكولسترول LDL ومستويات الكولسترول (LP(a؟

كلا الاختبارين مكلفان ، لأن اختبار حجم جزيئات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة يكلف حوالي 200-300 دولار أمريكي ، بينما تبلغ تكلفة قياس مستوى كوليسترول البروتين الدهني (أ) حوالي 100 دولار أمريكي. هذان الاختباران غير شائعين أيضًا ، والنتائج بين المختبرات تختلف اختلافًا كبيرًا (لم يتم توحيد النتائج من قبل مختبرات مختلفة حتى الآن). ومع ذلك ، لا يتم إجراء هذين الاختبارين إلا في ظروف خاصة يحددها الطبيب ، على سبيل المثال ، المرضى الصغار الذين يعانون من مستويات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة أو عوامل الخطر الأخرى الذين يعانون من أمراض القلب التاجية.

ما هي أهمية الحمية الغذائية في تدبير ارتفاع كولسترول الدم؟

كما ذكرنا سابقًا ، يأتي حوالي 20٪ من كوليسترول الدم من الأطعمة المختلفة المشتقة من الحيوانات مثل اللحوم والزبدة والجبن والبيض. لذلك ، فإن الحد من تناول الكوليسترول الغذائي مهم للسيطرة على فرط كوليسترول الدم. بالنسبة للأشخاص الذين لا يعانون من أمراض القلب التاجية ، يجب ألا يتجاوز تناول الكوليسترول اليومي 300 مجم ، وبالنسبة للأشخاص المصابين بأمراض القلب التاجية ، يجب ألا يتجاوز تناول الكوليسترول اليومي 200 مجم. (اقرأ المزيد في نصائحنا لخفض الكوليسترول)

اقرأ أيضًا: فوائد القهوة لحب الشباب

عن الكاتب:

مقالات مشابهة