الجمعة, يناير 28, 2022
فنجانصحة وجمالنصائح للعناية بالشعر المصبوغ

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,984المعجبينإعجاب
10,090المتابعينتابع
193المتابعينتابع

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

نصائح للعناية بالشعر المصبوغ

سنتعرف اليوم علي أهم النصائح للعناية بالشعر المصبوغ:

1. غسل الشعر

اول نصائح للعناية بالشعر المصبوغ عدم غسل الشعر، بعد صبغ شعرك ، احرصي على الانتظار 72 ساعة قبل غسل شعرك. من أخطر الأخطاء التي يرتكبها الناس عادة غسل شعرهم قبل وقت كافٍ للانتهاء من صبغ الشعر ، الأمر الذي قد يؤدي إلى موت الصبغة وزوالها.

2. مستحضرات الشعر

استخدمي منتجات العناية بالشعر بعناية ، مثل الشامبو والبلسم الذي لا يحتوي على الكبريتات. عند شراء منتجات تلوين الشعر ، يجب أن تحرصي على التأكد من خلوها تمامًا من الكبريتات ، حيث إنها قد تجفف شعرك وتكسره وتزيل لون الصبغة في وقت قصير.

3. الصبغات غير الاعتيادية

عند غسل شعرك ، يجب أن تحرصي على صبغ شعرك بألوان غير معتادة أو معاكسة ، مثل الوردي والأرجواني والأخضر. يمكنك وضع القليل من صبغة الشعر في عبوات منتجات العناية بالشعر مثل الشامبو والبلسم مما يجعل لون الشعر أطول ، ولكن عند استخدام صبغة الشعر على منتجات الشعر الأبيض يجب الانتباه إلى المنتجات الملونة التي تسبب ظهورها. مصبوغة بألوان مختلفة. شعر. يوصى أيضًا بغسل شعرك جيدًا لتجنب صبغه بمنشفة لتجفيف شعرك.

4. عدد مرات غسل الشعر

اغسلي شعرك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع على الأكثر ، لأن غسل شعرك بشكل متكرر يمكن أن يتسبب في جفاف الشعر وإزالة لون الصبغة. يوصى بارتداء غطاء حماية للشعر حتى تتمكن من الاستحمام دون غسل شعرك.

5. درجة حرارة الماء

يجب استخدام الماء البارد إلى الدافئ لغسل الشعر المصبوغ ، فغسل الشعر بالماء الساخن جدًا سيؤدي إلى اختفاء صبغة الشعر في وقت قصير.

6. الشعر متعدد الألوان

عند صبغ أكثر من لون من الشعر ، يوصى بفصل خيوط الشامبو بحيث يتم غسل كل لون على حدة. سيؤدي غسل ألوان الشعر المختلفة ، مثل الوردي والأزرق والأخضر ، إلى زيادة فرص دمج الألوان معًا وإزالة لون الصبغة المطلوب.

7. تجفيف الشعر

يوصى بترك الشعر يجف من تلقاء نفسه ، وتجنب استخدام مجفف الشعر ، كما ينصح بتجنب استخدام أدوات تصفيف الشعر الساخنة.

8. تجنب النوم بشعر مبلل

لا ينصح أن يكون الشعر المصبوغ مبللاً أثناء النوم ، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في تلف خصلات الشعر وتكسرها.

9. أشعة الشمس

يوصى بتجنب تعريض الشعر لأشعة الشمس قدر الإمكان ، وخاصة التعرض للشمس لفترات طويلة ، لأن الشمس تتسبب في تلاشي لون الشعر وفقدان حيويته. يمكنك ارتداء قبعة الشمس عندما تكون بالخارج.

اقرأ أيضًا:

10 طرق للعناية بالشعر الكيرلي

المقالة السابقةأضرار الشاي الأخضر
المقالة التاليةفوائد عدم غسل الشعر يومياً

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا