الجمعة, يناير 21, 2022
فنجانصحةالصحة الجسديةنصائح لمساعدة طفلك على النوم

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

9,972المعجبينإعجاب
10,105المتابعينتابع
196المتابعينتابع

نصائح لمساعدة طفلك على النوم

نصائح لمساعدة طفلك على النوم

سنقدم اليوم نصائح لمساعدة طفلك على النوم، يمكن أن تكون أنماط نوم الأطفال تحديًا حقيقيًا للآباء الجدد. تعتبر التغييرات المفاجئة في أنماط نوم الطفل أمرًا طبيعيًا ،ومن المهم أن تتذكر أنه سيكون هناك العديد من حالات الصعود والهبوط خلال هذه الفترة الزمنية. ومع ذلك ،إذا لاحظت أن طفلك يبدأ نمطًا غير صحي من الاستيقاظ الليلي المتكرر أو النوم أثناء النهار ،فتحدث مع طبيب الأطفال حول تحديد وقت له للحضور إلى المنزل ومراقبة سلوك الطفل بشكل مباشر. قد يقترح طبيبك إجراء بعض التغييرات للمساعدة في إعادة طفلك إلى المسار الصحيح مع عادات النوم الصحية!

طرق مساعدة الطفل على النوم

طرق مساعدة الطفل على النوم

فيما يلي بعض الطرق لمساعدة طفلك على النوم. أولاً ،اجعلهم ينامون في نفس الوقت كل ليلة. إنها لفكرة جيدة أيضًا أن تجعلهم يستيقظون في نفس الوقت كل صباح حتى يعتاد أجسامهم على إيقاع النوم والاستيقاظ في أوقات منتظمة خلال الأسبوع. بعد ذلك ،تأكد من أن لديهم روتينًا ثابتًا لوقت النوم. يحدث هذا عندما تفعل أشياء مثل قراءة قصة لهم أو غناء أغنية لهم أو مجرد الدردشة معهم

يمكن مساعدة طفلك على النوم بشكل أفضل في الليل باتباع بعض الخطوات البسيطة. أولاً ،يجب على الآباء التأكد من أن غرفة الطفل مظلمة وهادئة. ثانيًا ،يجب عليهم إزالة جميع الأجهزة الإلكترونية من غرفة النوم قبل النوم لتجنب تحفيز دماغ الطفل. أخيرًا ،يجب على الآباء السماح لأطفالهم بالنوم بمفردهم بدلاً من الانخراط في طقوس وقت النوم مثل قراءة القصص أو هزهم للنوم.

1. حافظ على غرفتهم مظلمة وباردة وهادئة.

2. لا تدعهم يأخذون قيلولة أثناء النهار. ستجعل وقت النوم أكثر صعوبة من اجل النوم مرة اخري.

3. إذا استطعت ،لا تطعمهم عشاء متأخر أو شاي في المساء (أو حتى بعد الظهر). قد يمنحهم الطاقة ويجعل من الصعب عليهم النوم في الليل. لا حرج في إعطاء طفلك كوبًا دافئًا من الحليب قبل النوم إذا رغب في ذلك ،لكن حاولي التأجيل إلى ما بعد الاستحمام وملابس النوم.

4. امنحهم روتينًا لوقت النوم. تأكد من حصولهم على نفس وقت النوم كل ليلة والتزم به. حدد وقت استيقاظ منتظم في الصباح بإيقاظ طفلك في نفس الوقت كل يوم ،حتى في عطلات نهاية الأسبوع. اجعلهم يذهبون إلى الفراش قبل ساعة على الأقل من موعد نومهم المعتاد عند بدء هذا الجدول الزمني. اجلس مع طفلك عندما يذهب إلى الفراش كل ليلة لمدة 15 دقيقة تقريبًا للتحدث أو القراءة معًا قبل النوم ،وهذا سيساعدك على الارتباط بطفلك ويمنحه شيئًا إيجابيًا للتطلع إلى الأمام.

تنظيم نوم الأطفال

في نهاية اليوم ،يحتاج الأطفال إلى روتين يساعدهم على الاستعداد للنوم. من الجيد أن يكون لديك روتين تتبعه كل ليلة حتى لو كان طفلك في السرير بالفعل. سيساعد هذا في ضبط نغمة النوم الجيد ليلاً وسيساعد أيضًا في الحماية من الحوادث أو العادات السيئة التي قد تعطل نمط نوم طفلك.

أفضل طريقة لتنظيم وقت النوم للأطفال هي إنشاء روتين ثابت تتبعه كل يوم. يمكنك القيام بذلك عن طريق إعداد جدول يناسب نمط حياة أسرتك ،والتأكد من أنه يعمل بسلاسة قدر الإمكان.

عن الكاتب:

فنجانhttps://funjaan.com/
منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت وتشجيع الناس على القراءة
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا