الإثنين, ديسمبر 6, 2021
فنجانصحةمعلومات عن نقص هرمون التستسترون

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,012المعجبينإعجاب
10,027المتابعينتابع
194المتابعينتابع

معلومات عن نقص هرمون التستسترون

معلومات عن نقص هرمون التستسترون

معلومات عن نقص هرمون التستسترون، هرمون التستوستيرون هو هرمون يتم إنتاجه بشكل أساسي في الخصيتين عند الرجال والمبيضين عند النساء ؛ وتنتج أيضًا عن طريق الغدد الكظرية. التستوستيرون مسؤول عن العديد من التغيرات الجسدية التي تحدث عند البلوغ ، مثل زيادة كتلة العضلات والعظام ، ونمو شعر الجسم والقضيب ، وتعميق الصوت ، وتطوير الخصائص الجنسية الذكرية مثل إنتاج الحيوانات المنوية. كذلك.

نقص هرمون التستسترون

نقص هرمون التستوستيرون ، المعروف أيضًا باسم قصور الغدد التناسلية أو انخفاض هرمون التستوستيرون (منخفض التستوستيرون) ، هو حالة طبية لا ينتج فيها الجسم ما يكفي من هرمون التستوستيرون.

يمكن أن يحدث نقص هرمون التستوستيرون عند الرجال والنساء. ما هو هرمون التستوستيرون المنخفض؟ التستوستيرون هو هرمون يتحكم في تطور الخصائص الذكورية. كما أنه يؤثر على الدافع الجنسي وكتلة العظام وكتلة العضلات وإنتاج خلايا الدم الحمراء. تبدأ مستويات هرمون التستوستيرون عادةً في الانخفاض لدى الرجال بدءًا من سن الثلاثين. ويحدث هذا الانخفاض عند النساء بعد انقطاع الطمث. وهذا الانخفاض في هرمون التستوستيرون طبيعي.

أسباب نقص هرمون التستسترون

قصور الغدد التناسلية: السبب الأكثر شيوعًا لانخفاض هرمون التستوستيرون. تضعف مشكلة الخصيتين والغدة النخامية من إنتاج هرمون التستوستيرون. الشيخوخة: تنخفض مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي مع تقدمك في العمر ، مما يؤدي إلى انخفاض مؤقت في هرمون التستوستيرون. يمكن أيضًا أن يكون سبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون بسبب بعض الأدوية أو الحالات الوراثية أو أمراض الكبد أو الكلى واستخدام المنشطات.

أعراض نقص هرمون التستسترون

يمكن أن يؤثر انخفاض هرمون التستوستيرون (منخفض التستوستيرون) على الدافع الجنسي والمزاج ومستوى الطاقة وصحة العظام.

علامات انخفاض هرمون التستوستيرون لدى الرجال هي فقدان الرغبة الجنسية وضعف الانتصاب والإرهاق. عندما تكون مستويات هرمون التستوستيرون منخفضة جدًا ، قد يصاب الرجال بهبات ساخنة أو يشعرون بالبرد طوال الوقت. يعاني البعض من انخفاض كثافة العظام أو هشاشة العظام. قد يكون لدى الكثير منهم كتلة عضلية منخفضة مما يؤدي إلى الوهن والسقوط.

قد تشمل أعراض انخفاض هرمون التستوستيرون: ضعف الرغبة الجنسية (انخفاض الاهتمام بالجنس) ، وضعف العضلات ، وانخفاض مستويات الطاقة ، وانخفاض كتلة العضلات ، والتعب (التعب الشديد) ، والاكتئاب. إذا كانت لديك هذه الأعراض وتعتقد أنها قد تكون بسبب انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون ، فاستشر طبيبك.

تشخيص نقص هرمون التستسترون

يمكن تشخيص نقص هرمون التستوستيرون عن طريق قياس مستويات هرمون التستوستيرون الكلية في الدم. ومع ذلك ، يعتبر هرمون التستوستيرون المجاني أو المتوفر بيولوجيًا مقياسًا أكثر دقة. يتراوح المعدل الطبيعي لإجمالي هرمون التستوستيرون لدى الرجال بين 300 و 1100 نانوجرام لكل ديسيلتر (نانوغرام / ديسيلتر) ، مع مستويات هرمون التستوستيرون الحر أعلى بنحو 10 في المائة.

يشمل تشخيص نقص هرمون التستوستيرون الفحص البدني ومراجعة الأعراض والتاريخ الطبي وفحص الدم. ويتم تشخيص نقص هرمون التستوستيرون إذا أظهر اختبار الدم مستوى أقل من 300 نانوجرام لكل ديسيلتر (نانوغرام / ديسيلتر).

يتم تشخيص نقص هرمون التستوستيرون عن طريق اختبارات الدم التي تقيس مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم. يمكن أيضًا قياس الهرمونات الأخرى (الهرمون الملوتن (LH) ، والهرمون المنبه للجريب (FSH) ، والهرمون المنبه للغدة الدرقية (TSH)).

علاج نقص هرمون التستسترون

يستخدم العلاج ببدائل التستوستيرون لعلاج انخفاض مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال الذين يعانون من حالات مرتبطة بانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.

يمكن علاج انخفاض هرمون التستوستيرون بالعلاج ببدائل التستوستيرون ، والذي يكون عادةً عبارة عن هلام أو رقعة أو حقن. يُفرك الجل في الجلد ، عادةً على الكتفين أو البطن ، من 5 إلى 10 مرات في الأسبوع. توضع اللاصقة على الجلد مرة في اليوم لإفراز هرمون التستوستيرون. يتم إعطاء حقنة مرة كل أسبوع إلى أسبوعين.

يمكنك المساعدة في زيادة مستويات هرمون التستوستيرون بشكل طبيعي عن طريق اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة الرياضة بانتظام.

عن الكاتب:

مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا