نيوزيلندا تُخطط للقضاء على التدخين بحلول عام 2025

نيوزيلندا تُخطط للقضاء على التدخين
()

نيوزيلندا تُخطط للقضاء على التدخين بحلول عام 2025

الكثير منَ الأشخاص حولَ العالم مدمنين على النيكوتين والتدخين بشكلٍ كبير، ولذلك تم الكشف بأن نيوزيلندا تُخطط للقضاء على التدخين، من خلال خططها ومقترحاتها التي ستبدأ العمل عليها بهدف القضاء على التدخين في البلاد، وتحقيق هدفها الرئيسي في عام 2025 في أن تكون خالية منَ التبغ ومشتقاته.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Sky News الإخباري، أنَ دولة نيوزيلندا قد وضعت العديد منَ الخطط ومن أهمها هوَ زيادة السن القانوني للأشخاص المدخنين، أي سيتم حظر بيع السجائر ومشتقات التبغ للأفراد الذين ولدوا بعدَ عام 2004.

ومنَ الجدير بالذكر، أنهُ سيتم التضييق بشكلٍ كبير على بيع السجائر الالكترونية والحدّ منها، وتقييد أي موقع مصرّح لهُ ببيعها، ويتم النظر أيضاً في فرض نسب منخفضة منَ النيكوتين في منتجات التبغ.

علاوة على ذلك، أشارت الدكتورة {عائشة فيرال}، أننا بحاجة إلى نهجٍ جديدٍ وتوعوي، فيموت حوالي 4500 نيوزيلندي سنوياً بسبب التبغ ومشتقاته، ولذلك تمَ إعادة النظر في هذا الأمر ووضع العديد منَ الاستراتيجيات والخطط للسيطرة على نسبة المدخنين وخلو البلاد منَ الدخان بعدَ حوالي 4 سنوات.

ونوّد الإشارة إلى أنَ قرار الحكومة النيوزيلندية قد رحبت بهِ العديد من منظمات الصحة، وأشارت الرئيسة التنفيذية لجمعية السرطان {لوسي إلوود} إلى أنَ هذه الاقتراحات فكرة مميزة وتُساعد المواطنين على الإقلاع عن التدخين والحدّ من استهلاكه والتخلص منه.

بالتأكيد هذه الخطة تواجه العديد منَ العقبات وأبرزها عقبة أصحاب متاجر التبع، ومنَ المُمكن ظهور سوق سوداء مختصة بالسجائر فقط إذا تمَ تطبيق هذه الخطة، ودائماً علينا الذكر أنَ التدخين يتسبب في وفاة واحد من كل أربع حالات وفاة بالسرطان في نيوزيلندا، لذلك فهذه الخطة تُعدّ خطة مثالية للحفاظ على الصحة.

اقرأ أيضًا: تطورات تكنولوجية منتظرة في عام 2021

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً