هاتف شاومي بحواف منحنية من جميع الجوانب

هاتف شاومي بحواف منحنية
()

هاتف شاومي بحواف منحنية من جميع الجوانب

يستمر عملاق صناعة الهواتف الصيني شركة شاومي بمفاجئتنا بأجهزتها من الهواتف الذكية الرائعة والمبتكرة والتي في معظم الأحيان لا يتم طرحها في الأسواق، وكل ما يمكننا فعله هو الأنتظار حتى يتم إطلاق إحداها في الأسواق على نطاق واسع.

وبحسب التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فقد أعلنت شركة شاومي عن جهاز هاتف تجريبي بشاشة عرض شلال رباعية المنحنيات، مما يعني أن الشاشة لها حواف منحنية من جميع الجوانب الأربعة للهاتف، مع تغطية الشاشة “تقريبًا” لكامل إطار الهاتف. كما لا يحتوي الهاتف على إي منافذ أو أزرار، وقد يبدو استخدامه مزعجًا للغاية، ولكن من الرائع جدًا النظر إليه.

شاهد إعلان هاتف شاومي بحواف منحنية من جميع الجوانب في الفيديو التالي:

وتدعي شركة شاومي أن عملية ثني الزجاج من أربع جهات كانت عملية معقدة للغاية، والتي تتطلب تطوير معدات معالجة زجاج من صنع الشركة، و عملية الثني الساخن تحت درجة حرارة 800 درجة مئوية وضغط مرتفع، وأربع أدوات تلميع وعشرة إجراءات تلميع معقدة. وتقول الشركة إن الأمر استغرق “آلاف المحاولات” للحصول على شاشة منحنية الحواف من الجهات الأربعة.

بالنسبة إلى جميع الأشياء غير المتوفرة والتي تشمل المنافذ والأزرار ومكبرات الصوت والكاميرات وما إلى ذلك – أشارت الشركة إلى إن الأمر استغرق استخدام 46 تقنية حاصلة على براءة اختراع لاستبدال هذه المميزات بمميزات غير مرئية مثل الكاميرات الموجودة أسفل الشاشة والشحن اللاسلكي ومجسات اللمس الحساس للضغط.

ومن الجدير بالذكر، أن شركة شاومي كانت قد أطلقت في عام 2019 هاتفًا مشابهًا يسمى Mi Mix Alpha، والذي يحتوي على شاشة ملفوفة حول الهاتف تمامًا. ومع ذلك، لم يكن هذا الهاتف يحتوي على شاشة منحنية الحواف من الجزء العلوي والسفلي. وعلى ما يبدو فإن الشركة على بعد خطوات قليلة فقط من صنع هاتف به شاشة كاملة من جميع الجوانب.

إقرأ أيضًا: شاومي تزيح آبل من المركز الثالث في سوق الهواتف الذكية

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق

اترك تعليقاً