هل الأحلام المشتركة بين الناس لها تفسيراتٍ منطقية؟

هل الأحلام المشتركة بين الناس
()

هل الأحلام المشتركة بين الناس لها تفسيراتٍ منطقية؟

يُعدّ عالم الأحلام من أغمض العوالم وأغربها ولا يوجد لهُ أي تفسيراتٍ منطقية بحسب العلماء والباحثين، فكلَّ شخصٍ منّا يحلم في الليلة على الأقل حلم واحد، ويستيقظ إما منزعج منَ الأحلام التي تتحوّل إلى كوابيسٍ ليلية لديه، أو سعيد بسبب أحلامه اللطيفة التي يتمنى حصولها في الواقع.

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Very Well Mind الأمريكي ، أنهُ توجد العديد منَ الأحلام المشتركة بينَ الناس، فالكثير منَ الأشخاص يحلمون بفقدان أسنانهم أو  سقوطهم منَ المرتفعات، ولهذه الأحلام بعض التفسيرات بحسب ما أشارَ عالم النفس {سيغموند فرويد} والعلماء الآخرين، ومن هذه التفسيرات:

أحلام السقوط:

أحلام السقوط من ارتفاعاتٍ كبيرة تعتبر من الأحلام المشتركة الشائعة جداً، في حين أنهُ توجد أسطورة شائعة مفادُها أنكَ إذا وصلتَ إلى الأرض في حلمك فستموت في الحياة الحقيقية، ولكن هذا التفسير ببساطة خاطئ، فوفقاً للعديد منَ الدراسات فإنَ الأحلام المتساقطة هيَ علامة على أنَ شيئاً ما في حياتك لا يسير على ما يرام، وقد يُشير أنكَ بحاجة إلى إعادة التفكير في خيار أو اتجاه جديد في حياتك.

عارياً في الأماكن العامة:

هل سبقَ لكَ أن راودتكَ أحد تلكَ الأحلام المحرجة حيثُ تظهر في المكتب أو المكان العام بغير ملابس؟ لا تقلق فإنهُ حلم شائع عندَ الكثيرين ويُشير المؤلف {بيني بيرس} أنَ الحلم بالعري العام قد يُشير أنكَ تشعر بعدم الحقيقة تجاهَ نفسك أو أنكَ تخشى الكشف عن عيوبك أمامَ الآخرين.

المطاردة:

يُمكن أن تكون الأحلام التي يُلاحقها مهاجم معروف أو غير معروف مرعبة بشكلٍ خاص، ولكنها شائعة جداً، وتقول هذه الأحلام بحسب المؤلف {توني كريسب} أنَ المطاردة في الحلم تُشير إلى الرغبة في الهروب من مخاوفك أو رغباتك، ولكن هذا الامر يعتمد على الكائن الذي يُلاحقك، فإذا كانَ حيوان يُشير الحلم أنكَ تختبئ من غضبك وعواطفك ومشاعرك الأخرى، أما إذا كانت شخصية غامضة فيُمثّل طفولة أو صدمة سابقة تُريد الهروب منها.

فقدان الأسنان:

يُشير {بيني بيرس} أنَ الحلم بفقدان الأسنان يُمكن أن يكون له معانٍ متعددة، قد يعني أنكَ قلق بشأن شخصيتك أو مظهرك أمامَ الآخرين، ويُشير أيضاً إلى قلقك الدائم بشأن كلمة أو حوار محرج وضعتَ نفسكَ بهِ.

إجراء الاختبارات:

وفقاً {لكريغ باركر} مؤلف كتاب المعنى الخفي للأحلام، أنَ إجراء اختبارات في الحلم قد يكشف عن خوف أساسي منَ الفشل في الحياة، فالامتحانات هيَ تجارب مرهقة والحلم بالفشل بها أو التأخر عن موعد الامتحان، يدّل على عدم الاستعداد لتحديات الحياة التي تواجهها.

الطيران:

أحلام الطيران شائعة جداً، ولكنها تُمثّل جانبين مختلفين تماماً، فمن ناحية يُمكن أن تدّل على مشاعر الحرية والاستقلال التي تبحث عنها في حياتك الواقعية، أو الناحية الأخرى تشير إلى الرغبة في الفرار أو الهروب من حقائق الحياة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق

اترك تعليقاً