هل الذكاء الاصطناعي سيتفوّق على البشر خلال 5 سنوات قادمة؟

هل الذكاء الاصطناعي سيتفوّق على البشر خلال 5 سنوات قادمة؟
()

جميعُنا نعلم أهمية الذكاء الاصطناعي في عصرنا الحالي وكم هو يوّفر علينا الكثير من الجهد والتعب.

ولكن حسب التقرير الذي نشرته صحيفة {إندبندنت} البريطانية، أنهُ يتوقع {راي كورزويل} وهوَ عالم المستقبل المشهور جداً، بأن نقطة التحوّل في الذكاء الاصطناعي ستكون في عام 2045 أي أنَ هذا الذكاء سيتقدّم في تقنيات مُذهلة ومتطورة جداً من أجهزة الحواسيب والروبوتات وغيرها.

علاوة على ذلك، حذّرَ {إيلون ماسك} من الذكاء الصناعي وتطوّره عبرَ الزمن، ففي السنوات القادمة سيتطوّر بشكلٍ أسرع وأكبر بكثير عن الوقت الحالي ومنَ الممكن أن يتفوّق على البشر خلالَ الخمس سنوات القادمة، وأضافَ أيضاً أنَ شركة السيارات {تسلا} وشركة الفضاء {سبيس إكس} في مقابلة لهم مع صحيفة {نيويورك تايمز} الأمريكية أيضاً أشاروا إلى أنَ الذكاء الاصطناعي سيتجاوز البشر عندَ عام 2025.

وأضافَ ماسك أيضاً، أننا متجهون في الأيام القادمة إلى وضع يكون فيه الذكاء الاصطناعي أكثر ذكاءً وعملاً منَ البشر، ولكن هذا لا يعني أن الذكاء الاصطناعي سيُسيطر علينا ونذهب إلى الجحيم بعدَ خمس سنوات، بل هذا يعني أن الأمر غريب وغير مستقر.

وماسك قبلَ عدة سنوات قالَ أن البشر يخاطرون بأن يُعاملوا كالحيوانات المنزلية عن طريق الذكاء الاصطناعي لذلكَ لابدّ من تطوير تكنولوجيا يُمكنها توصيل العقول بأجهزة الكمبيوتر، ومنَ الجدير بالذكر أنهُ بعدَ عدة سنوات أطلقَ ماسك شركة جديدة تحاول أن تربط الدماغ بالحاسوب وذلكَ عن طريق زرع رقاقة دماغية باستخدام جهاز أشبه بجهاز الخياطة.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق