هل القيلولة ضرورية للأطفال؟

القيلولة ضرورية للأطفال
()

هل القيلولة ضرورية للأطفال؟ نجد أنَ معظم الأمهات يُحاولون تعويد أطفالهم على النوم باكراً والاستيقاظ باكراً، وهذا أمر صحيّ ولكن أغلبية الآباء والأمهات يسعون لعدم تعويد أطفالهم على القيلولة وذلكَ ظناً منهم أنها ستعكّر نومهم أثناءَ الليل، فهل القيلولة ضرورية للأطفال؟

هل القيلولة ضرورية للأطفال؟

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع Sky News الإخباري، أنَ أخذ قسط منَ الراحة والقيلولة مهم جداً للأطفال للحفاظ على صحتهم النفسية والمزاجية في المراحل القادمة، وخاصةً القيلولة التي تكون أثناءَ بداية المشي عندَ الطفل.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ العديد منَ الباحثين في جامعة {كولورادو بولدر} أشاروا إلى أنَ الطفل الذي لا يأخذ قسط منَ القيلولة والراحة في يومه تكون نفسيته قلقة بعض الشيء ويبدو وجهه شاحباً وأقل فرحاً وطاقة عن غيره منَ الأطفال الآخرين.

علاوة على ذلك، أثبتت العديد منَ الدراسات أنَ النوم غير الكافي للطفل منَ المُمكن أن يُسبب لهُ بعض المشاكل كتغيّر تعابير الوجه وردات الفعل تجاه الأحداث من حولة فيُصبح أقل طاقة و أكثر سلبية.

وأشارت {مونيك لبورغوا} وهيَ باحثة في هذه الدراسة أنَ القيلولة ضرورية جداً للأطفال وخاصةً في بداية المشي، فالطفل يحتاج إلى الراحة اليومية خلال فترات النهار فالطاقة التي لديه تقلّ معَ مرور الوقت كُلّما تعلمَ المشي وبدأَ بالركض واللعب معَ الأطفال، لذلك حاولوا أن لا تزعجوا أطفالكم من قيلولتهم البسيطة.

إقرأ أيضًا: كم مرة يجب تحميم الطفل الرضيع أسبوعيًا.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق