هل اللحية الطويلة مليئة بالبكتيريا والميكروبات؟

أهمية تنظيف اللحى الطويلة
()

هل اللحية الطويلة مليئة بالبكتيريا والميكروبات؟ العديد منَ الرجال يعتمدون على اللحية الطويلة في وجوههم، ولكن الأمر الذي لا يعرفونه أنَ هذه اللحية تحتوي على العديد منَ الجراثيم والبكتيريا الخطيرة داخلها إذا لم يتم تنظيفها دائماً، فخطر إهمال العناية باللحية وتركها طويلة إلى عدّة أشهر دونَ تنظيفها يُسبب الأمراض والبكتيريا الخطيرة للشخص.

هل اللحية الطويلة مليئة بالبكتيريا والميكروبات؟ – تفاصيل التقرير

وبحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرتهُ صحيفة {مترو} البريطانية، أنَ عالم أحياء قد أجرى دراسة على عدّة شبان يُحبون اللحية الطويلة ويعتمدونها في وجوههم، ومن خلال نتيجة هذه الدراسة حذّرَ هذا العالِم من خطورة عدم تنظيف اللحية والعناية بها، فهيَ تُعد مصدراً كبيراً لاجتذاب الميكروبات والجراثيم بينَ شعيرات اللحية.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَهُ من خلال هذه الدراسة التي أجراها عالم الأحياء لم يتعجب من كمية القاذورات والبكتيريا الموجودة داخل شعيرات اللحية الكثيفة، ولا يستطيع الشخص الشعور بها ولكنها تُسبب لهُ خطراً على صحته والإصابة بالعديد منَ الأمراض.

علاوة على ذلك، تمت الإشارة إلى أنَ اللحية تحتوي على قاذورات أكثر منَ الموجودة في الحمام، لذلك نصحَت هذه الدراسة بضرورة تنظيف اللحية يومياً وترتيبها وتجنب مُلامسة اللحية إذا كانت يداك مُتسخة، فالجراثيم والبكتيريا تنتقل منَ اليدين إلى شُعيرات اللحية والوجه ومنَ المُمكن أن تُسبب الحبوب والبثور داخلها.

لذلك يُنصح بتنظيفها دائماً للتخلص منَ الجراثيم والبكتيريا العالقة عليها.

إقرأ أيضًا: 5 أطعمة عليكَ تناولها أسبوعياً للحصول على صحة أفضل

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق