هل لماء المخلل فوائد صحيّة لجسم الإنسان؟

[faharasbio]

هل لماء المخلل فوائد صحيّة لجسم الإنسان؟

يُعدّ المخلل من ألذ الأطعمة التي تُقدّم إلى جانب الوجبات الغذائية، وبعدَ الانتهاء من تناوله عادةً يقوم بعض الأشخاص بالتخلص من عصير المخلل أو السائل الناتج عنه، ولكن هل لماء المخلل فوائد صحيّة لجسم الإنسان؟ وهل لاحظتَ أنَ بعض اللاعبين الرياضيين يتناولونه من قبل؟ حسناً يُعتقد أنَ المخللات يعود تاريخها إلى أكثر من 4000 عام إلى بلاد ما بينَ النهرين، فكانَ السكان يقومون بنقع الخيار في محلولٍ ملحيٍ حمضي كطريقة للحفظ، فما هيَ فوائد ماء المخلل الصحيّة؟

قد يهمك: طريقة صنع المخللات وأنواعها

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشره موقع Web MD و Health Line الأمريكي، أنَ لماء المخلل العديد منَ الفوائد الصحيّة مثل:

  • تخفيف تشنج العضلات: توجد دراسة أُجريت على 10 مشاركين، وأشارت نتيجتها ملاحظة انخفاضاً كبيراً في تقلصات العضلات بعدَ شرب عصير المخلل.
  • تقليل ارتفاع نسبة السكر في الدم: منَ الشائع أنَ الخل يُسهم في دعم صحة ومستوى السكر في الدم، واستنتجَ الباحثون أنَ مصاصات عصير المخلل المجمدة التي يتم تناولها في أوقات الوجبات، قد تُقلّل من نسبة السكر في الدم.
  • صحة الأمعاء: يُمكن لعصير المخلل أن يحتوي على كمياتٍ منَ العصيات اللبنية، وهيَ واحدة منَ العديد من بكتيريا الأمعاء الصحيّة، وهذه البكتيريا هيَ واحدة من أنواع البروبيوتيك المفيدة لصحة الإنسان.
  • القضاء على رائحة الفم الكريهة: يُعاني العديد من رائحة كريهة في أنفاسهم وأفواههم، ولكن عصير المخلل لهُ خصائص مضادّة للبكتيريا يُسهم في القضاء عليها وتحسين الرائحة.
  • ترطيب الجسم: بالنسبة لجميع الأشخاص فإنَ الماء هوَ الشراب الوحيد الذي يُسهم في الترطيب، وهذا الأمر صحيح، ولكن إذا كنتَ تمارس العديد منَ النشاطات البدنية القوية فأنتَ تحتاج إلى الصوديوم والبوتاسيوم، ولذلك يحتوي عصير المخلل على الكثير منَ الصوديوم وبعض البوتاسيوم، فحاول تناوله بعدَ كل تمرين قوي فهوَ يُساعد جسدك على التعافي إلى مستويات الإلكتروليت الطبيعية بسرعة أكبر.

اقرأ أيضًا: هل عظام الإنسان تقل كثافة مع مرور الوقت؟

[ppc_referral_link]