واتساب يوضح.. لا يمكننا رؤية رسائلك الخاصة

واتساب يوضح
()

واتساب يوضح حيقية سياسية الخصوصية “لا يمكننا رؤية رسائلك الخاصة”

تعرض تطبيق واتساب للكثير من الانتقادات مؤخرًا عقب التحديثات في سياسة الخصوصية وشروط خدمة التطبيق، والذي سيدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من 8 فبراير، وينص التحديث على أن تطبيق واتساب سوف يشارك بيانات المستخدم مع الشركة الأم فيس بوك، على أن يتم حف حسابات المستخدمين الرافضين للتحديثات.

وغادر الكثير من المستخدمين تطبيق واتساب بدليل الاندفاع الهائل للمستخدمين الجدد في خدمة المراسلة المنافسة سيجنال – والآن، يعمل واتساب على تخفيف الضرر.

واتساب يوضح عبر تغريدة..

وصرّح التطبيق من خلال تغريدة على تويتر يوم أمس قائلًا: “نريد معالجة بعض الشائعات وأن نكون واضحين بنسبة 100 في المائة لأننا نواصل حماية رسائلك الخاصة من خلال التشفير من طرف إلى طرف”.

وقد ارفق حساب تطبيق الواتساب إنفوجرافيك مرفق بالتغريدة وضح فيه أنه “لا يمكننا رؤية رسائلك الخاصة أو سماع مكالماتك وكذلك فيس بوك، لا نحتفظ بسجلات للرسائل أو الاتصال، لا يمكننا رؤية موقعك ولا يستطيع ذلك فيس بوك أيضًا، لا نشارك جهات اتصالك مع فيسبوك، ستظل مجموعات المحادثة خاصة، يمكنك استخدام ميزة اختفاء الرسائل، يمكنك تحميل “تنزيل” بياناتك.”

واتساب يوضح من خلال قسم الأسئلة الشائعة..

وبحسب التقرير الذي نشره موقع ماشبل الأمريكي، فإن الواتساب يوضح مزيد من التفاصيل في قسم جديد من الأسئلة الشائعة. حيث تعهد التطبيق “بعدم إضعاف” الأمان الذي يوفره التشفير من طرف إلى طرف. كما يدعي التطبيق أيضًا أن التغييرات في شروط الخدمة الخاصة بها “لا تؤثر على خصوصية رسائلك مع الأصدقاء أو العائلة بأي شكل من الأشكال”. بدلاً من ذلك، تتمحور التغييرات الجديدة حول كيفية تفاعلك مع حسابات الشركات على واتساب.

وسيتم منح الشركات على فيس بوك خيار إعداد محادثات واتساب مع العملاء للتواصل معهم، حيث يمكن للشركات الإجابة على أسئلة عملائها أو إرسال الإيصالات عبر التطبيق، فضلاً عن توفير ميزة عرض السلع الخاصة للبيع مباشرة على واتساب. لذلك إذا قمت بإرسال رسالة إلى شركة متواجدة على فيس بوك عبر واتساب بعد النقر فوق إحدى هذه الخيارات، فيمكن مشاركة بياناتك لتخصيص الإعلانات، بحسب ما هو مذكور في قسم الأسئلة الشائعة للتطبيق.

وينص قسم الأسئلة الشائعة على أن تطبيق واتساب يشارك حاليًا أجزاء معينة من المعلومات مع شركات فيس بوك. “تتضمن المعلومات التي نشاركها مع شركات فيسبوك الأخرى. معلومات تسجيل حسابك (مثل رقم هاتفك) وبيانات المعاملات والمعلومات المتعلقة بالخدمة ومعلومات حول كيفية تفاعلك مع الآخرين (بما في ذلك الشركات) عند استخدام خدماتنا ومعلومات الجهاز المحمول وعنوان بروتوكول الإنترنت الخاص بك، وقد تتضمن معلومات أخرى محددة في قسم سياسة الخصوصية بعنوان – المعلومات التي نجمعها – أو التي تم الحصول عليها بناءً على إشعار لك أو بناءً على موافقتك”.

ومن الجدير بالذكر أن الإصدار السابق من شروط استخدام واتساب قد أعطى للمستخدمين الخيار على إلغاء مشاركة بياناتهم الخاصة مع فيسبوك. في المقابل لا تذكر بنود الخدمة الجديدة هذا الخيار.

وعلى الرغم من أنك قد تكون موافق على تسليم فيسبوك المزيد من بياناتك الشخصية، إلا أن هناك بدائل جيدة جدًا، مثل تطبيق سيجنال أو تيليجرام، والتي تشارك بيانات أقل بكثير مع أطراف أخرى. يمكنك قراءة مقارنة بين تطبيق واتساب وسيجنال من خلال هذا الرابط.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

منصة الكترونية لنشر المقالات باللغة العربية. يسعى موقع فنجان الى اثراء المحتوى العربي على الانترنت و تشجيع الناس على القراءة

‫0 تعليق