الثلاثاء, ديسمبر 7, 2021
فنجانتغذيةوصفات تخسيس البطن

أكثر المقالات زيارة

تابعنا

10,004المعجبينإعجاب
10,023المتابعينتابع
194المتابعينتابع

وصفات تخسيس البطن

تخسيس البطن

تعتبر وصفات تخسيس البطن من أكثر الوصفات التي يبحث عنها الناس دائمًا، وخصوصًا النساء اللاتي تعاني من مشكلة ظهور البطن وتراكم الدهون فيه، وتحاول جاهدةً التخلص من هذه المشكلة.

تعود مشكلة ظهور البطن إلى اتباع الكثير من الناس بعض العادات الخاطئة اليومية، مثل تناول الوجبات السريعة والأغذية التي تحوي النشويات بكثرة، أو الإفراط في تناول الحلويات وأطباق الطعام الغنية بالدهون، ومن أسباب هذه المشكلة أيضًا النوم لأوقات طويلة، والكسل والخمول، والامتناع عن ممارسة التمارين الرياضية، وقد يرجع الأمر إلى الاضطرابات الهرمونية، أو الإصابة بأمراض معينة وغيرها من الأسباب، الأمر الذي يسبب الكآبة لدى بعض الأشخاص، والإزعاجات الكثيرة مثل الصعوبة في ارتداء الملابس، وضيق في التنفس وغيرها من الأمور، لذلك يجب البحث عن وصفات تخسيس البطن، واتباعها وسنقدم في مقالنا هذا أفضل وصفات تخسيس البطن الطبيعية التي يمكن تحضيرها في المنزل.

وصفات تخسيس البطن

هناك العديد من وصفات تخسيس البطن التي يمكن تحضيرها من مكونات بسيطة متوفرة في كل منزل بسهولة، ويجب الحرص على تناولها بشكل يومي للحصول على النتائج المطلوبة، ومن هذه الوصفات:

الماء

يعتبر شرب الماء بكميات وافرة خلال اليوم من أكثر الوصفات أهمية بالنسبة لتخسيس البطن، ولصحة الجسم عامة، فهو يعمل على طرد السموم من الجسم بفعالية كبيرة، ويعزز الشعور بالشبع لفترات أطول.

 الكمون

وهو من الوصفات الفعالة في تخسيس البطن بشكل كبير ولا سيما عند المداومة عليه، لأنه يعزز عملية الهضم، ويمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن، ويتم تحضيره بإضافة ملعقة صغيرة من بذور الكمون إلى كوب من الماء المغلي، وتركه قليلًا، ثم شربه دافئًا.

الماء الدافئ مع الليمون

وهي من أسهل الوصفات لتخسيس البطن، وأكثرها فعالية لقدرتها على إذابة دهون البطن عند شربها بشكل يومي، بفضل احتواء الليمون على فيتامين c، ومضادات الأكسدة، فضلًا عن قدرته في تسهيل عملية الهضم، وتتكون الوصفة من كوب من الماء الدافئ مع بضع قطرات من عصير الليمون، وتشرب صباحًا على معدة فارغة.

الشاي الأخضر

يساعد شرب الشاي الأخضر في الصباح على تخسيس البطن بفعالية كبيرة بسبب احتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهو من المشروبات التي ثبتت فعاليتها في كبح الشهية، ويتم تحضيره بنقع بضع وريقات من الشاي الأخضر في الماء الساخن، وشربه دافئًا، ويمكن تحليته بالعسل.

مشروب الشمر

يعمل مشروب الشمر على تخليص الجسم من السموم، وبالتالي إذابة دهون البطن، ويحضر المشروب بإضافة بذور الشمر إلى كوب من الماء، وتركه ليلة كاملة، وفي الصباح يشرب على معدة فارغة.

بذور الشيا

تقلل بذور الشيا من الشهية بشكل كبير بفضل احتوائها على نسبة عالية من البروتين، والأحماض الدهنية، وتساعد على توازن مستوى السكر في الدم، وبالتالي إنقاص الوزن، والحصول على بطن مسطح، وتتم بنقع بعض بذور الشيا في كوب من الماء ليلة كاملة، وشربها في الصباح على معدة فارغة، كما يمكن إدخال هذه البذور في بعض الوجبات الصحية للتمتع بفوائدها العديدة.

البقدونس

يساعد البقدونس في تعزيز عملية الهضم، ويخلص الجسم من السموم والدهون المتراكمة، ويعتبر مدر للبول، وكابح للشهية، وبالتالي يساعد في إنقاص الوزن، ويتم شرب عصيره أو بغلي بضع أوراق من البقدونس في الماء، ثم يصفى، ويشرب دافئًا.

التوت البري

يحتوي التوت البري على صبغة طبيعية غنية بمضادات الأكسدة، ويمنح الجسم الطاقة اللازمة للقيام بالمهام اليومية، والتمارين الرياضية بشكل أفضل، وبالتالي يؤدي تناوله إلى حرق مزيد من دهون البطن، وإنقاص الوزن بشكل عام.

مشروب الأعشاب

يمكن تحضير مشروب من مجموعة من الأعشاب التي تساعد في تخسيس البطن، ومنها: البابونج، والميرمية، والزعتر، وغيرها من الأعشاب، ويمكن شرب كل منها على حدا، ويتم تحضير المشروب بنقع ملعقة من هذه الأعشاب في كوب من الماء المغلي، وشربها دافئة.

اللوز

يحتوي اللوز على الدهون الصحية، ويحارب السمنة، ويمنع تراكم الدهون، ويمنح الشعور بالشبع لفترة طويلة، ويتم تناوله بنقع بعض حبات من اللوز في كوب من الماء، وتركه ليلة كاملة، ويشرب ماؤه في الصباح، ويمكن مزجه مع عصير الليمون، والماء الدافئ للحصول على نتائج أسرع، كما يمكن تناوله كحبوب مع وجبة الفطور للتقليل من الشعور بالجوع.

الحلبة

يعتبر نبات الحلبة غني بالألياف التي تساعد في إبطاء عملية الهضم في المعدة، وبالتالي يقلل من الشهية، كما يحفز عمليات الأيض في الجسم، ويمنع تراكم الدهون في منطقة البطن، وبالتالي يخفض الوزن، ويتم تناوله عن طريق إضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الحلبة إلى الماء المغلي، ويمكن إضافة القرفة لتحسين النكهة، ثم يصفى، ويشرب دافئًا.

القرفة

تعتبر القرفة من التوابل المهمة لعملية تخسيس البطن، فهي تقلل من الشهية، وتعمل على حرق الدهون، وتخفض السعرات الحرارية في الجسم، وتعزز عملية التمثيل الغذائي، ويتم تناولها بإضافة ملعقة صغيرة من القرفة إلى كوب من الماء المغلي، ثم يصفى ويشرب دافئًا، كما يمكن إضافتها كنوع من أنواع التوابل إلى الطعام.

نصائح لتخسيس البطن

هناك بعض النصائح الواجب اتباعها لخسارة الوزن بشكل عام، وتخسيس البطن بشكل خاص، ومن هذه النصائح:

  • القيام بالتمارين الرياضية كل صباح، وخاصة التمارين التي تركز على عضلات البطن، ويفضل ممارستها على معدة فارغة.
  • الابتعاد عن العصائر التي تحتوي على سكر مضاف.
  • الابتعاد عن الأطعمة التي تحتوي على الدهون المشبعة، واستبدالها بالأطعمة التي تحتوي على الدهون الصحية مثل: الأفوكادو، وبذور الشيا، وغيرها.
  • إضافة القرفة إلى الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات لتخفيض مستوى السكر في الدم.
  • اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.
  • الابتعاد عن التوتر.
  • الحرص على تناول كميات قليلة في الوجبة الواحدة.
  • الابتعاد عن الوجبات الجاهزة فهي تحتوي على نسبة عالية من الدهون، واستبدالها بأطعمة صحية.
  • شرب كميات كبيرة من الماء خلال اليوم.
  • النوم الجيد، وتقليل تناول السعرات الحرارية قبل النوم.
  • تناول البروتين في الوجبات الرئيسية.

في النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم أفضل وصفات تخسيس البطن، وطرق استعمالها، وأهم النصائح الواجب اتباعها للحصول على بطن مسطح.

عن الكاتب:

سارة محمد
حاصلة على إجازة في الاقتصاد أحب القراءة وعندي معرفة واسعة في مجال كتابة المقالات
مقالات مشابهة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا