ما هيَ وضعية النوم غير الصحيّة التي يتبعها البعض؟

وضعية النوم غير الصحيّة
()

تختلف طريقة النوم من شخص لآخر، فكل إنسان يرتاح بوضعية نوم مُعينة إما مستلقياً على ظهره أو على بطنه أو على الجانب الأيمن والأيسر، ولكن توجد وضعية نوم شائعة عندَ البعض ضارّة جداً بالصحة لذلك يجب التوقف عنها، فما هيَ وضعية النوم غير الصحيّة؟

وضعية النوم غير الصحيّة التي يتبعها البعض

بحسب ما وردَ في التقرير الذي نشرهُ موقع SkyNews الإخباري، أنَ وضعيات النوم منَ المُمكن أن تؤثر على صحة الإنسان إذا كانت غير سليمة، ومن هذه الوضعيات الخطيرة هيَ النوم على المعدة أو على أحد الجانبين، فهذه الوضعيات تُلحق الضرر بصحة الإنسان، لذلك الوضعية الصحيّة هيَ أن يسلتقي الإنسان على ظهره وينام دون أن يتقلب على معدته.

ومنَ الجدير بالذكر، أنَ وضعية النوم على الظهر مفيدة جداً لفقرات العمود الفقري والرأس والعنق فتجعل مظهرهم طبيعي جداً وصحيّ، وهذه الوضعية تُساعد الشخص في التخلص من آلام الظهر.

علاوة على ذلك، النوم على الظهر يمنح الرأس والعنق والعمود الفقري الراحة التامة دون الضغط عليهم أثناءَ النوم، ولكن بالمقابل هذه الوضعية قد لا تتلائم معَ البعض ولا تكون صحيّة عليهم كالمرأة الحامل على سبيل المثال، هذه النصيحة لا تنطبق عليها كونها ستُلحق الضرر بها، لذلك يُنصح بالنوم للمرأة الحامل على هيئة الجنين في الرحم، فهذه أفضل وضعية لها.

فضلا قيم المقال

أضغط على النجمة للتقييم

متوسط التقييم من خلال تقييمات

لا يوجد تقييمات, فضلا قيم المقال

شكرا لأعجابك بالمقال

فضلا شارك المقال

نحن نأسف لأن المقال لم يعجبك

ساعدنا على تحسين المقال

برأيك كيف من الممكن ان نحسن من المقال

فضلا شارك المقال

فتاة سورية طالبة في كلية الإعلام والاتصال، أحب الكتابة والترجمة والتحرير والمونتاج والتعليق الصوتي، وكل مايخص مجال الإعلام، حاصلة على شهادة مهارات الاتصال والتفاوض وشهادة ICDL ،وأملك خبرة في تصميم المدونات.

‫0 تعليق